وصفات كورية للبشرة

يلقبون دائما بأصحاب البشرة المثالية الخالية من الشوائب والأقرب إلى بشرة الأطفال، وهذا لاعتمادهم على وصفات كورية للبشرة، نساء كوريا يتمتعون ببشرة نضرة وصحية ودائمة الشباب لأنهم يسعون للأعتناء الدقيق بجمالها وأعتمادهن الدائم على  وصفات كورية للبشرة وتطبيقهم قبل الذهاب إلى النوم، فأصبحوا مثال تريد الكثير من السيدات على مستوى العالم أن تتعرف على أسرارهم، وكيفية اعتنائهم بالبشرة.

وصفات كورية للبشرة

وصفات كورية
وصفات كورية

وصفة أوراق الشاي الأخضر

الخطوة الأولى: قبل أن يطبقن أي وصفة يجب أن يكون الوجه منظف بالغسول والماء الفاتر، بالإضافة إلى مزج ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ويوضع المزيج كطبقة خارجية على الوجه ثم يفرك برفق لتنظيف المسام من الداخل بعمق وإزالة الشوائب.

الخطوة الثانية: احضري عدد من أوراق الشاي الأخضر وافركي بها وجهك وهو مبلل قليلا، بعدها يشطف بالماء البارد لغلق مسام الوجه بعد تنظيفها، ثم يجفف بفوطة قطنية رطبة.

وصفات كورية للبشرة
وصفات كورية للبشرة

وصفة الأفوكادو وزيت الشاي

الخطوة الأولى: بعد تنظيف الوجه بالغسول المناسب لبشرتك، اهرسي ثمرة أفوكادو صغيرة مع ملعقة صغيرة من زيت الشاي يقلبوا سويا حتى تمام التجانس، يفرد على الوجه ويترك لمدة ساعة ثم يغسل الوجه بعدها بالماء البارد للتخلص من آثار وغلق المسام، .

الخطوة الثانية: يجفف الوجه ثم يدهن بكريم مرطب لتغذية البشرة بعمق من الداخل، واكسابها نعومة.

وصفة الحليب والطحين

الخطوة الأولى: نخلط كاس من الحليب مع كأسين من الطحين ويستمر الخلط عدة دقائق حتى يتجانسا، يغسل الوجه ويتم الاستلقاء على الظهر.

الخطوة الثانية:  يوضع نصف الخليط تقريبا على الوجه بعدها يغطى كامل الوجه بالشاش وهو نفسه من يستخدم في علاج الجروح، ثم توضع الكمية المتبقية من الخليط فوق الشاش، ويترك هكذا لمدة ربع ساعة.

الخطوة الثالثة: يغسل الوجه برفق وأيضا جيدا بالماء الفاتر ويجفف، نغمس قطعة قطنية نظيفة في قليل من الحليب وتمرر على الوجه وبعد مرور ربع ساعة أخرى يغسل الوجه بالماء البارد بعد أن تكون البشرة امتصت الحليب، تكرر الوصفة كل يومين للحصول على أفضل النتائج.

وصفات للبشرة
وصفات للبشرة

وصفة عسل النحل والبيض

الخطوة الأولى: بعد تنظيف الوجه يمزج ملعقة كبيرة من عسل النحل مع بياض بيضة كبيرة ويستمر المزج بشوكة خشبية، ثم يفرد المزيج على الوجه في شكل قناع.

الخطوة الثانية: بعد أن يجف أو يمر 20 دقيقة يغسل الوجه بالماء الفاتر، ثم يجفف الوجه بفوطة قطنية ناعمة، يمكن تطبيق تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

نصائح جمالية للبشرة على الطريقة الكورية

  1. دائما ما تتجنب الكوريات وحتى خبيرات التجميل غسل البشرة بالماء الساخن لأنه يتسبب في ظهور الهالات السوداء، وعلامات الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى أن الماء الساخن يجعل البشرة جافة ويتسبب في تهيجها.
  2. دائما ما تحرص المرأة الكورية على العناية ببشرة الوجه والجسم وتطبيق الماسكات المتنوعة التي تساعد على تفتيح البشرة وشدها، وهو ما يمنحه وصفة بياض البيض مع عسل النحل، ووصفات أخرى.
  3. تمارين الوجه هي أيضا خطوة مهمة في العناية ببشرة الوجه، وشد الجلد بالإضافة إلى حمايته من الإصابة بالتجاعيد والترهلات لأنها تنشط الدورة الدموية، وهذا بتدليك بشرة الوجه بأطراف الأصابع من 5 إلى 10 دقائق، ثم تحريك الفكين حركات مختلفة لمدة دقيقة، بعدها تضم الشفاه ثم تمد إلى الخارج وبعدها تبتسمين ابتسامة عريضة، وتكرر تلك الخطوة عشر مرات برتم سريع.
  4. المرأة الكورية تعتمد بشكل رئيسي في طعامها على تناول الفواكه والخضروات، واللحوم الغنية بالبروتين والأسماك المتنوعة أسبوعيا لهذا تحصل على قدر كافي من فيتامين اوميجا 3 مما يحمي بشرة جسمهم من الإصابة بالتجاعيد، وأيضا يحرصون على شرب الكثير من الماء بقدر كافي كل يوم.

تابعوا

فوائد التقشير الماسي للبشرة

فوائد ملح الهيمالايا للبشرة