تعرف على أصناف لسد الشهية بمطبخك

من المعروف والمتفق عليه أن من أهم أسباب زيادة الوزن هو نوع و كميه الأكل التي يتم تناولها بشكل يومي ولكن في الحقيقه هناك الكثير لا يعرف أن الخزائن الصغيرة التي توجد في المطبخ والتي تحتوي على أنواع كثيره من التوابل يوجد بها الحل، حيث أن هناك أنواع كثيرة جدا من التوابل التي لها  القدرة الكبيرة على وقف الشهية وتناول كميات كبيرة من الطعام وبعضها يزيد من حرق الدهون ويسرع من خسارة الوزن .

اهم التوابل الحارقه للدهون

  • الحلبه وهي أحد أنواع التوابل المتوفرة في كافة البيوت والمشتقه من نوع من النباتات ينتمي الى عائلة البقوليات وبعد الدراسات أثبتت أن الحلبة لها القدرة على وقف الشهية و تقلل من كميه الطعام التي يتم تناولها يوميا وتزيد من خساره الوزن، فكمية قليلة من الحلبة تقدر بثمانية جرام حلبة يوميا تزيد من شعور الشبع كما أنها تقلل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة بشكل يومي.
  • الفلفل الاحمر وهو يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية بالجسم كما انه يخفف من الشهيه ويساعد في خفض الوزن وهناك بعض الدراسات التي أثبتت أن المركبات الموجودة في الفلفل الأحمر تخفض من الهرمون الأساسي المسؤول عن الشعور بالجوع.
    الفلفل الاحمر
    الفلفل الاحمر
  • الجنزبيل و يستخدم الجنزبيل سواء في الشكل المجفف أو المطحون أو الجنزبيل الطازج لعلاج الكثير من الحالات المرضية عبر التاريخ وهناك العديد من الدراسات التي أشارت أن الجنزبيل يساعد في خفض الوزن وهناك العديد من المكملات الغذائية التي تحتوي على الجنزبيل في تركيبها، ويساعد بشكل كبير في حرق دهون البطن كما أن الجنزبيل له القدرة على زياده معدل حرق الدهون في الجسم، كما أنه يقلل من الشهية و يقلل من إمتصاص الدهون.
  • الكركم له الكثير من الفوائد الصحية وهو معروف بقدراته العلاجيه منذ زمن طويل، فضلا عن فعاليته المضادة للإلتهاب، وقدرته على خفض الوزن، بعد الدراسات التي اثبتت أن تناول الكركم بصفة يومية يؤدي الى خفض الوزن بنسبه خمسة بالمائة للأشخاص المشتركين بالدراسة.
  • الفلفل الاسود وهو مشتق من نبتة تنبت بشكل طبيعي في الهند، وله تأثير كبير في خفض الوزن، وهناك الكثير من الدراسات التي ربطت بين تناول الفلفل الأسود مع الطعام وبين خسارة الوزن كما أن المركبات الموجوده في الفلفل الاسود لها القدرة على أن تعاكس تركيب الخلايا الدهنية.
    الفلفل الاسود
    الفلفل الاسود
  • القرفه وهي غنية جدا بمضادات الاكسدة كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من الفوائد الصحية، ولها القدرة الكبيرة على تنظيم سكر الدم والذي ينعكس على ضبط الشهية بشكل ملموس، بعض المركبات التي توجد في القرفه تتشابه في تأثيرها على الخلايا بتأثيرالأنسولين بحيث تسرع دخول السكر إلى الخلايا وتحويله الى طاقة، والقرفة تقلل من تركيز بعض إنزيمات الهضم في الجهاز الهضمي بحيث تقلل من عمليات الهضم للكربوهيدرات.
  • الكمون وهو من التوابل الغنية جدا بالفوائد الصحية والتي من أهمها تسريع حرق الدهون و خسارة الوزن وفي احد الدراسات، وجد أن تناول الزبادي مع ثلاثة جرام من الكمون بشكل يومي يساعد على خفض الوزن.
  • حبوب الهيل (الحبهان ) يستخدم الحبهان لإضافة النكهة الطيبة للطعام، كما أنه يستخدم أيضا في خسارة الوزن وهناك العديد من الدراسات التي أثبتت المفعول الحارق للدهون  و خفض الوزن للحبهان.
    الحبهان
    الحبهان
  • القهوة الخضراء وهو مسحوق له القدرة الرائعة على خفض الوزن وحرق الدهون، والعديد من الدراسات أثبت ان حبوب القهوه الخضراء لها القدره على خفض مؤشر كتلة الجسم، كما أن حبوب القهوة الخضراء تساعدك على خفض أثنين ونصف كيلو جرام من الوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق