مين جربت قشر الموز لتبييض الأسنان

في العادة يتم التخلص من قشر الموز بعد تناول الموز ، لكن هل لو علمتي فوائد قشر الموز سوف تقومين بالتخلص منه أيضاً ؟

قشر الموز

مين جربت قشر الموز لتبييض الاسنان
مين جربت قشر الموز لتبييض الاسنان

يحتوي قشر الموز على العديد من الفيتامينات و العناصر الغذائية المفيدة ، فهو يحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات و السكريات  ، كما يحتوي قشر الموز على فيتامينات عدة مثل فيتامين ب6 و ب12 ، كما يحتوي على معادن البوتاسيوم بصورة رئيسية ، و معادن المغنسيوم ، و المنجنيز ، هذا فضلاً على احتوائه على مضادات للبكتريا و مطهرات طبيعية قاتلة للفطريات و الجراثيم .

و يستخد قشر الموز في العناية بصحة الفم و الأسنان ، و على الوجه الخصوص يساعد في تبييض الأسنان ،و علاج التهابات اللثة ، و منع نزيقف الأسنان و تخليص الأسنان من الجير المتراكم ، و الكركبات الصفراء التي تتراكم على الأسنان ، كما يساعد قشر الموز بما يحتويه من معادن و فيتامينات في تقوية مينا الأسنان ، و هو الامر الذي يساعد في مقاومة تسوس الأسنان و نخر مينا الأضراس .

فوائد قشر الموز

  • قشر الموز له العديد من الفوائد ، غير فوائده في تبييض الأسنان ، ومن هذه الفوائد :
  • يعالج حكة الجلد ، و يقلل من التهاب و تهيج الجلد و التي تحدث بسبب الحساسية أو لدغات الحشرات و قرص الباعوض .
  • يساعد قشر الموز في تقليل الألم ، حيث يتم وضع قشرة الموز على موضع الألم مما يقلل من الشعور بالألم .
  • يساعد في ترطيب البشرة ، فعند فرك البشرة بقشر الموز الجزء الداخلي منه الملامس للثمرة ، فانه يساعد في ترطيب الجلد و منع تشقق البشرة .
  • يساعد قشر الموز في تبييض و تفتيح الوجه ، وذلك بفضل مضادات الأكسدة و المعادن التي يحتوي عليها .
  • يساعد في علاج حب الشباب ، و يقلل قشر الموز من تهيج البشرة و التهابات الجلد ، ويساعد في تقليل الشعور بالحكة في موضع حب الشباب .
  • يساعد قشر الموز في التقليل من ظهور التجاعيد و الخطوط الطويلة ، و التي تظهر بسبب جفاف البشرة أو التقدم في العمر و كبر السن .
  • يمكن استخدام قشر الموز في تلميع الاحذية ، حيث تساعد المادة اللزجة في قشر الموز على اكساب الاحذية و الجلود الطبيعية لمعاناً و تعيدها و كأنها جديدة .
  • يمكن استخدامه كذلك في تلميع الفضة من خواتم او مشغولات فضية ، فمضادات الاكسدة و المعادن التي في قشر الموز تتفاعل مع الفضة ، و تساعد في تخليصها من الشوائب و الاوساخ .
مين جربت قشر الموز لتبييض الاسنان
مين جربت قشر الموز لتبييض الاسنان

كيفية استخدام قشر الموز في تبييض الأسنان

  • يتم تقشير ثمرة من الموز ، و بعد تناول الثمرة ، يستخدم القشر في دعك الاسنان من الأسفل الى الاعلى أو العكس .
  • ما يتم استخدامه في تبييض الأسنان هو الجزء الداخلي من قشرة الموز ، أي الجزء الملامس للثمرة و هو الذي يكون أبيض .
  • الحرص على اختيار ثمرة موز سليمة و قشر لا يحتوي على المادة السوداء الناتجة عن تاكسد الحديد و ملامسته للهواء ، فالمادة البيضاء في قشر الموز هي التي تساعد في تبييض الأسنان و العناية بالفم .
  • بعد دعك الأسنان بالقشر يترك القشر على الأسنان عدة دقائق ، حتى تمتص الاسنان البوتاسيوم و المغنسيوم و الحديد الموجود في القشر .
  • استخدمي فرشاة الأسنان المبللة بالماء بعد نزع القشر من على الأسنان ، و قومي بتفريش الأسنان بالفرشاة عدة دقائق ، ثم يتم المضمضمة بالماء البارد .
  • يمكن تكرار هذه الطريقة مرة او مرتين في اليوم للحصول على أسنان بيضاء نقية .

وصفات أخري لتبييض الأسنان

زيت جوز الهند

من المعروف عن زيت جوز الهند انه يحتوي على العديد من المركبات التي تساعد في القضاء على البكتريا و الجراثيم في الفم ، و التي تعمل على تكون البقع الصفراء على الأسنان ، كما يعالج زيت جوز الهند اللثة و نزيف الاسنان .

يتم فرك الأسنان بفرشاة الأسنان المبللة بزيت جوز الهند ، ثم يترك الزيت على الأسنان لعدة دقائق ، ثم يتم المضمضة بالماء البارد .

قشر البرتقال

فكما ان قشر الموز يساعد في تبييض الأسنان ، فإن قشر البرتقال يقوم بالدور نفسه في تبييض الأسنان و العناية بالفم و اللثة ، حيث يحتوي قشر البرتقال على مجموعة من المركبات الحامضية التي تساعد في قتل الفطريات و البكتريا في الفم ، و يساعد في تلميع الأسنان و ازالة اللون الأصفر من عليها .

حيث ييم فرك الاسنان بقشر البرتقال ( الجزء الداخلي الأبيض و الذي يكون ملامساً للثمرة نفسها ) ، و يفرك القشر على الاسنان لعدة دقائق ، ثم يتم استخدام الفرشاة و المعجون كالمعتاد ، ويمكن تكرار هذه الطريقة  في تبييض الاسنان مرة في اليوم او مرتان حسب الرغبة .

صودا الخبز

من المواد الطبيعية القوية و التي تساعد بفاعلية في تبييض الأسنان ، و اعادة الرونق و اللمعان اليها استخدام صودا الخبز في تنظيف الاسنان . فصودا الخبز لها تركيبة قاعدية قوية تساعد بفاعلية في حماية الاسنان من التسوس ، و تزيل البقع الملونة و الصفراء من فوق الاسنان ، كما تساعد صودا الخبز في انقباض الشعيرات الدموية في اللثة ، مما يقلل من نزيف اللثة و الاسنان .

يتم وضع القليل من الماء على ملعقة من صودا الخبز ، فيتكون لدينا عجينة تشبه معجون الأسنان ، بعدها يتم وضع القليل منها على فرشاة الاسنان و تفرش بها الاسنان لعدة دقائق ، ثمم يتم مضمضة الفم بالماء البارد .

مين جربت قشر الموز لتبييض الاسنان .
مين جربت قشر الموز لتبييض الاسنان .

الملح لتبييض الأسنان

يعتبر الملح من المواد الطبيعية التي تساعد في تطهير الفم ، و القضاء على الجراثيم و الفطريات التي تظهر و تتكون على الأسنان ، و يساعد في ازالة الطبقة الصفراء من على مينا الأسنان ، كما يساعد الملح المذاب في الماء و المضمضة به في علاج التهابات اللثة ، و نزيف الأسنان .

يتم وضع كمية مناسبة من الملح على فرشاة الاسنان و تفرش بها الأسنان ، ثم يتم المضمضة بالماء ،و بعدها يتم غسل الاسنان بالمعجون المعتاد ، و يمكن تكرار هذه الطريقة مرة او مرتان في اليوم لتبييض الأسنان والعناية بها .

استخدام قشر الموز لتبييض الأسنان من الطرق الطبيعية التي تفيد في العناية بالاسنان و اكسابها المظهر اللامع و المنظر الجذاب .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق