طرق شرب الماء للتنحيف

طرق شرب الماء للتنحيفمن اسهل الامور التي يمكن اعتمادها لخساره الوزن فقط يجب عليك معرفه متى و كيف تشرب الماء من اجل خساره الوزن فالامر غير مكلف و متوفر عند الجميع و مجلة رجيم تفيدك بالطريقه .

طرق شرب الماء للتنحيف

لكل من يرغب في خسارة الوزن دون خساره ماليه الحل هو رجيم الماء او ما يسمى بكيف اشرب لافقد الوزن و كيف يجب ان يكون هذا الماء و متى اشربه كل هذه التساؤلات نجيبكم عليها هنا

فائدة الماء الساخن للتنحيف

-يساعد شرب الماء الساخن على تطهير الجهاز الهضمي والتخلص من السموم التي يمكن أن تتراكم في الامعاء، ما يعيق عملية الأيض. وبالتالي يساعد في تحسينها ما يساهم في التخفيف من الوزن الزائد.

– أيضاً من الفوائد الكثيرة التي يقدّمها الماء الساخن للجسم أنه يمنع الإمساك ويعالجه في حال كنت تعانين منه، لذا فإن تناول كوب من الماء الساخن صباحاً يساعد في خسارة الوزن.

– هذا بالإضافة إلى ان الماء الساخن يساعد في تكسير الدهون المتراكمة في الجسم والتي تزيد من الوزن، وبالتالي فإن تناوله على الريق صباحاً يساعد في التخلص منها ويساهم في تنحيف الجسم.

– كما أنك كلما تناولت كوباً من الماء الساخن فأنت تساهمين في تنشيط الدورة الدموية لديك، الأمر الذي يزيد من قدرة الجسم على هضم الطعام وحرق الدهون، فتسرّعين من عملية خسارة الوزن وتحولين دون تراكم الدهون في مناطق مختلفة من جسمك.

– ومن فوائد شرب الماء الساخن انه يساعد في الحدّ من تناول الطعام بكميات كبيرة ما يساعد على التنحيف، وبالتالي فإن تناول كوب من الماء الساخن في حالات الجوع يخفف من الرغبة في تناول الطعام.

متى اشرب الماء بغرض التنحيف

 1- في الصباح:

قبل تناول الفطور أو القهوة، إشربي كوبًا كبيرًا من الماء. هذا الكوب مهمٌ للتخلص من السموم المتراكمة خلال النوم إذ إنّ عمل الجسم يبطأ كثيرًا. ينشط الماء أيضًا حركة الأمعاء ما يسهل عملية الخروج. يمكنك أن تضيفي القليل من عصير الليمون الطازج إلى الماء لتنشطي الجهاز الهضمي. إليك أيضًا طريقة حساب كمية الماء الكافية التي يحتاج إليها جسمك يوميًا.

2- قبل الوجبات الرئيسية:

أثبتت دراسة أمريكية أنّ شرب الماء قبل تناول الطعام يساعد في التخسيس. أقيمت الدراسة على 84 متطوعًا يتبعون نظامًا غذائيًا متوازنًا. طُلب من نصف المتطوعين شرب 500 مليلتر من الماء قبل 30 دقيقة من موعد الوجبات الرئيسية. بعد 12 أسبوعٍ، تبيّن أنّ الأشخاص الذين شربوا الماء قبل تناول الطعام خسروا نسبة أكبر من وزنهم، وذلك لأنّ الماء يملأ المعدة فلا تتناولين كمية كبيرة من الطعام.

3- خلال نوبات الأكل

تؤدي عدة عوامل إلى المرور في نوبات أكل ومنها الملل أو الحزن. إذا كنت تشعرين برغبةٍ كبيرة لتناول الطعام لكنك لا تشعري بالجوع، إشربي كوبًا كبيرًا من الماء البارد، لكن خذي وقتك في احتسائه. لا يميز الدماغ جيدًا بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش. قد تعانين من الجفاف فيرسل الدماغ إشارة لتناول الطعام

فوائد شرب الماء للتنحيف

يساعد على كبح الشهية:

حيث إنّ شرب الماء يؤدي إلى تعبئة حيّزٍ في المعدة، بعد ذلك ترسل المعدة إشاراتٍ تنبيهيةٍ إلى الدماغ للتوقف عن تناول الطعام. فغالباً ما يرافق العطش شعوراً بالجوع يتلاشى فور شرب الماء، وفي دراسةٍ أُجريت عام 2014 شملت 50 أُنثى تعاني من الوزن الزائد، كُنّ يشربن 500 ملليلتراً من الماء قبل 30 دقيقة من تناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء، بالإضافة إلى استهلاكنّ المياه العادية، لمدة 8 أسابيع متتالية. وقد أظهرت النتائج انخفاضاً في الشهيّة وفي وزن الجسم، والدهون، ومؤشر كتلة الجسم.

يزيد من حرق السعرات الحرارية:

ففي دراسةٍ أُجريت عام 2014، ضمّت 12 شخصاً، شربوا 500 مللمتراً من الماء البارد والماء الفاتر، وأظهرت النتائج زيادةً في كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها بعد 90 دقيقةٍ من شرب الماء بنسبة تتراوح بين 2-3%. يخلّص الجسم من السموم: حيث إنّ الماء يساعد الكلى على تصفية السموم والشوائب من الجسم، فعندما يُصاب الجسم بالجفاف تحتفظ الكلى بالسوائل، وعندما تتراكم السموم في الجسم تظهر أعراضٌ تتمثل بالانتفاخ، والتورم، والإعياء، كما قد يتسبب الجفاف وقلة شرب الماء بالإصابة بالإمساك؛ لذلك فإنّ شرب الماء يساهم في تجنب التعرض إلى مشاكل الجهاز الهضمي، مثل: الإسهال وعسر الهضم.

يعدّ بديلاً خالي السعرات عن المشروبات المُحلاّة:

حيث يعتبر الماء بديلاً خالياً من السعرات الحرارية عن مشروبات الطاقة والعصائر العالية بالسكريات والسعرات الحرارية. إذ إنّ استبدال القليل من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية كل يومٍ بالمياه أو بالمشروبات العشبية قد يكون لها فوائد طويلة الأجل على فقدان الوزن. وفي دراسةٍ أُجريت عام 2015، اتّبعت فيها المشاركات الإناث نظاماً غذائياً لخسارة الوزن لمدّة 24 أسبوعاً مع شرب 250 مليلترٍ من الماء يومياً بعد وجبة الغداء، وتبيّن في النتائج أنّ الإناث اللواتي كُنّ يشربن الماء فقدنَ 13.6% من الوزن، مقارنةً مع النساء اللواتي كُنّ يستهلكن مشروبات التنحيف.

يعدّ ضرورياً لحرق الدهون:

حيث إنّ شرب ما يكفي من الماء أمرٌ ضروري لحرق الدهون من الطعام والشراب، وكذلك الدهون المخزنة من الجسم، فالجسم يحتاج الماء حتى تتم عملية استقلاب الدهون المخزنة أو الكربوهيدرات بشكلٍ صحيح، وفي أولى عمليات استقلاب الدهون، تحدث عملية التحلل المائي، والتي يتمّ فيها تفاعل جزيئات الماء مع الدهون الثلاثية لإنتاج الجليسرول (بالإنجليزية: Glycerol) والأحماض الدهنية.

نصيحة مجلة رجيم

  • تنصحكم مجلة رجيم بتنكيه الماء بالاعشاب و الفواكه لكي تستطيع شرب كميات اكبرمن الماء و يتم تنظيف الجسم و تسريع الحرق بصفه اكبر خصوصا اذا كانت الاضافات عباره عن حمضيات .