ترطيب البشره في الشتاء - مجلة رجيم

ترطيب البشره في الشتاء

محتويات

    ترطيب البشره في الشتاء بطرق طبيعيه غير مكلفه نقدمها لكم على مجلة رجيم اختاري سيدتي الافضل و المناسب لك و جربيها و ستلاحظين ترطيبا عاليا و اشراقه في بشرتك رغم الفصل البارد .

    اتباع نظام غذائي صحي لترطيب البشره في الشتاء

    تعتبر البشرة الصحية انعكاس لصحة الجسم، لذلك ينيغي الحرص على تناول الأطعمة الصحية، الغنية بالمعادن والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، وتناول الفواكه، والخضراوات، فهي مصدر جيد للماء، والمعادن، والفيتامينات، فهذه الأغذية مفيدة للجسم والبشرة، كما ينبغي محاولة تناول الأغذية الغنية بفيتامين هـ، وفيتامين أ، ومن الأطعمة المفيدة للبشرة: الأفوكادو، والتوت، والشوكولاتة الداكنة، والشاي الأخضر، والأسماك، واللوز، والطماطم

    ترطيب البشره في الشتاء

    الكريم الواقي من الشمس

    ليس في الصيف فقط! لا تعتقدين أن استخدام الكريم الواقي من الشمس فهو مُهم أيضا لترطيب بشرتك في الشتاء. فأشعة الشمس فوق البنفسجية التي تُصيب بشرتك بالجفاف وتُساعد على ظهور التجاعيد وخطوط الوجه أسرع لا تختفي في الشتاء بل تأثيرها يبقى كما هو. لذلك احرصي على استخدام الصن بلوك يوميا عند التعرض للشمس.

    تقشير البشرة

    ولكن ليس أكثر من اللازم تقشير البشرة وإزالة طبقة الجلد الميت خطوة لا غنى عنها في روتين العناية بالبشرة عموما وخاصةً في فصل الشتاء ولكن لا يجب أن تفعلي ذلك أكثر من مرة في الأسبوع ويجب أن تستخدمي وصفات تقشير لطيفة ومناسبة لنوع بشرتك وأن تفعلي ذلك برفق لأن البشرة تُصبح أكثر حساسية في فصل الشتاء.

    استخدام المكونات الطبيعية للترطيب

    بعيدا عن استخدام كريمات الترطيب الفعّالة، هناك بعض المكونات الطبيعية التي تُساعدك على ترطيب بشرتك بشكل رائعة وتغذيتها أيضا مثل جل الصبار الألوفيرا الذي يملك قدرة عجيبة على الترطيب. بالإضافة للزبادي والخيار والعسل والجلسرين أيضا.

    نصائح رائعه لترطيب البشره في الشتاء

    مجموعه رائعه من النصائح لترطيب البشره في الشتاء نخلصها لكم في هذه النقاط

    • شرب ثمانيّة أكواب من الماء يوميّاً؛ للحفاظ على التّرطيب في البشرة.
    • ترطيب كامل البشرة بالمرطّبات طوال اليوم؛ لمواجهة الهواء الجاف، والتّغيّر في درجات الحرارة داخل وخارج المنزل.
    • غسل اليدين عدّة مرّات في اليوم؛ لأنّ اليدين تحملان البكتيريا والأوساخ التي تسبّب تهيّج البشرة.
    • التّوقف عن لمس الوجه؛ لأنّ اليدين تحملانّ البكتيريا والأوساخ، وكلما قلّت مسبّبات التّهيّج للبشرة كلما كانت البشرة ناعمة ونقيّة.
    • غسل اليدين بالماء البارد، والاستحمام بالماء الفاتر؛ لأنّ التّعرض للماء الساخن والهواء الجاف، يسبّبان الحكّة، وتقشّر البشرة.
    • التقليل من شرب الكحول والكافيين، حيث تؤدي إلى جفاف البشرة، وتجعلها تبدو متعبةً، لذلك عند شرب كميّة من القهوة أو الشاي يجب شرب كميّة مماثلة من الماء.
    • الاهتمام بالنّظام الغذائي، من خلال تناول الخضروات، التي تحتوي على مضادّات الأكسدة والكاروتينات، مثل الجزر، والطّماطم، لحماية البشرة من التّجاعيد، وتحافظ على صحّة البشرة، وتحفّز التألّق الطّبيعي لها، بعكس الأطعمة المصنّعة التي تتسبّب بالخطوط الرّفيعة وحبّ الشّباب.
    • تقشير البشرة للتّخلص من الجلد الميّت الذي يجعل البشرة تبدو جافّةً وشاحبة، خاصة بشرة الوجه، ويستخدم التّقشير من 1-3 مرّات في الأسبوع دون الفرك، وذلك لترك منتج التّقشير يقوم بوظيفتها؛ لأنّ الفرك يتلف البشرة، وتستخدام اللّيفة أو أداة للتّقشير لإزالة الجلد الميّت عن الجسم. وضع بودرة الأطفال الخالية من العطور على الأماكن المعرّضة للتّعرق؛ لأنّ التّعرق يسبّب تهيّج وتشقّق البشرة

    ترطيب البشره في الشتاء


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة