تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه

ينصح خبراء العناية بالبشرة استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة لأنه يقوم بمجموعة من الفوائد ، منها توحيد لون البشرة وتقليل فرط تصبغ العين وتقليل علامات الشيخوخة، لذلك استخدمته معظم النساء والفتيات وقد نصحن بتجربته، ولذلك أقدم من خلال هذا المقال تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه.

تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه

تم اختبار سيروم فيتامين سي للوجه على مستوى العالم حيث جاءت الأغلبية العظمى بتقديم النصيحة حول استخدام هذا السيروم، حتى تستفيد كل النساء من نتائجه المذهلة على البشرة.

فتقول إحدى السيدات التي استخدم سيروم فيتامين سي لوجهها أنها لاحظت أن بشرتها أصبحت أكثر نضارة، وقد صارت فاتحة اللون واختفت الحبوب تماما وأصبحت مشدودة وصحية، ولكن  يجب التنويه أن هذه النتائج ظهرت مع الاستخدام المنتظم للسيروم.

وتقول سيدة أخرى ان المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي كسيروم تحتاج إلى المداومة على الاستخدام لفترة طويلة حتى تتمكن من الحصول على نتيجة أسرع وأفضل.

وتضيف سيدة أنها كانت تعاني من التهاب البشرة وظهور حب الشباب المزعج الذي ترك لها أثرا ملحوظا، وقد بدأت باستخدام سيروم فيتامين سي حيث أخفى لها هذه الأثار، كما أخفى لها الهالات السوداء تحت العين، ولكن تنصح بالاستخدام المنتظم للسيروم لفترة طويلة.

وقالت كل امرأة وفتاة جربت سيروم فيتامين سي ” تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه أكثر من مذهلة “.

فوائد سيروم فيتامين سي للوجه

الحماية من أشعة الشمس

سيروم فيتامين سي يساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس ، ولكن يجب على الشخص الاستمرار في استخدام واقي الشمس أيضًا.

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة، وهذا يعني أنه يقلل من الأضرار التي قد تسببها الجذور الحرة للجسم والمعروف عن الجذور الحرة هي جزيئات تسبب الالتهابات ، مما يعني الحد من موت الخلايا المبكرة والحد من إطلاق السيتوكينات ، وتقليل الأضرار الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

 منع الشيخوخة المبكرة

التجاعيد تتطور بشكل طبيعي مع تقدم العمر ومن هنا فإن استعمال سيروم فيتامين سي يساعد في الحد من الشيخوخة المبكرة التي يمكن أن يسببها التعرض للشمس، وعن طريق تحفيز نمو الكولاجين ، والمعروف عن الكولاجين أنه بروتين يوفر بنية ومرونة للبشرة.

توحيد لون البشرة

بعض الناس يستخدمون سيروم فيتامين سي لعلاج فرط التصبغ، حيث تعاني معظم مناطق الجلد تبدو أغمق من المنطقة المحيطة بها بسبب التعرض للشمس أو التغيرات الهرمونية المرتبطة بالشيخوخة عادة ما تسبب هذه المناطق الداكنة.

وقد أثبتت الدراسات أن فيتامين سي يساعد في تقليل إنتاج الميلانين، وهو صبغة مسؤولة عن المظهر الداكن للمناطق شديدة التصبغ، عن طريق تقليل إنتاجه وهو ما يساعد على التقليل من ظهور المناطق الداكنة.

علاج الهالات السوداء

يعاني أغلب النساء من مشكلة الهالات السوداء لذلك فإن استخدام سيروم فيتامين سي مناسب جدا لعلاج الهالات السوداء تحت العين والحصول على درجة لون البشرة الطبيعي.

والمعروف عن ظهور الهالات السوداء أنه يأتي بسبب عوامل كثيرة جدا منها عوامل وراثية وعوامل أخرى بيئية كالسهر وتناول المنبهات، وقد تظهر الهالات السوداء بسبب مرض الانيميا أو فقر الدم إذ أن في هذه الحالة بحاجة إلى علاج الانيميا أولا ثم تطبيق سيروم فيتامين سي لزيادة سرعة الحصول على نتائج مذهلة.

تسريع شفاء والتئام الجروح

قد تتعرض البشرة إلى الجروح أو الخدوش، وهناك بعض النساء يعانين من تأخر التئام الجروح لطبيعة بشرتهن لذلك يحتجن إلى عامل مساعد لالتئام الجروح بشكل طبيعي ومن دون أضرار وهو تطبيق سيروم فيتامين سي على البشرة يوميا حتى يلتئم الجرح تماما.

ما هو سيروم فيتامين سي 

فيتامين سي هو أحد الفيتامينات المهمة للجسم والتي يحتاج إليها الجسم بنسب معينة، كما أن البشرة تحتاج إليه لذلك يدخل فيتامين سي في منتجات العناية بالبشرة على هيئة سيروم فيتامين سي لأنه يعزز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي.

سيروم فيتامين سي المركز هو أنسب خيار للبشرة الحساسة، فهو سائل ممزوج بين الزيت والماء مع تركيز عالي من فيتامين سي ، والذي يفوق المنتجات الكريمية من حيث امتصاص البشرة له والاستفادة منه لأقصى درجة.

يفضل استخدام سيروم فيتامين سي للوجه كمنتج طبيعي لعلاج مشاكل البشرة بدلا من استخدام المستحضرات التجميلية التي تحتوي على مواد كيميائية مضرة للبشرة وتتفاعل مع بعضها البعض.

كيف يعمل سيروم فيتامين سي 

تحتوي منتجات سيروم فيتامين سي على حمض الأسكوربيك، وهو الشكل الطبيعي لفيتامين سي، حيث يمتص الجلد حمض الأسكوربيك جيدًا، لكنه لا يعمل دائمًا بشكل جيد عند مزجه مواد أخرى قد تقلل من فاعليته وامتصاصه.

يوصي أطباء الأمراض الجلدية بتطبيق سيروم فيتامين سي بعد تطهير الجلد وقبل استخدام المرطبات، هذا يسمح للجلد بامتصاص السيروم بشكل أكثر فعالية.

وقد تجمع الشركات المصنعة بين فيتامين سي ومضادات الأكسدة المعروفة الأخرى لزيادة فعالية السيروم، ومن الأمثلة على ذلك فيتامين هـ وحمض الفيرليك، والتي تعمل هذه المكونات معًا بشكل أفضل للمساعدة في تقليل علامات الشيخوخة والوقاية منها.

ملحوظة هامة

المعروف عن فيتامين سي أنه حمضي ويمكن أن يسبب تهيج الجلد لدى البعض، وخاصة عندما يكون السيروم بتركيزات عالية، لذلك ينصح الاطباء عند استخدام سيروم فيتامين سي لأول مرة وضع طبقة رقيقة كل يوم وتزيد تدريجياً إلى أن تصل للجرعة المطلوبة، والتأكد إن كان لها تأثير سلبي أم لا .

وقد أكد الأطباء أيضا أن الجمع بين فيتامين سي مع الريتينول لديه القدرة على زيادة تهيج الجلد، إذا كان الشخص يستخدم الريتينول في روتين العناية بالبشرة فعليه أن يستخدم سيروم فيتامين سي في الصباح ، وأي منتجات تحتوي على الريتينول في الليل. حيث تعمل هذه الطريقة على زيادة تأثير فيتامين سي الواقي من أشعة الشمس مع تقليل إمكانية الريتينول في زيادة حساسية الشمس.

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه

عند البدء باستخدام سيروم فيتامين سي للوجه لابد من اختيار ذات التركيزات الخفيفة والتي تبلغ 10% ثم زيادته تدريجيا إلى أن تصل إلى تركيز 25% حتى يتم التجانس تماما مع البشرة، واتباع الخطوات التالية عند تطبيق السيروم :

  • غسل الوجه جيدا وتنظيفه ثم تجفيفه بالمنشفة جيدا.
  • يوضع السيروم على البشرة ويدلك بأطراف الأصابع حتى تمتصه البشرة تماما.
  •  يترك السيروم على البشرة لمدة خمس دقائق ثم يشطف بالماء جيدا.
  • بعد الانتهاء من استخدام السيروم ، يجب استعمال كريم مرطب للبشرة مناسب لنوعها، حيث له دور مهم في حماية البشرة من الجفاف.

نصائح مهمة قبل استعمال سيروم فيتامين سي للوجه

  • لابد من البدء باستخدام التركيزات المنخفضة من سيروم فيتامين سي لأصحاب البشرة الحساسة.
  • يطبيق السيروم مرة واحدة يوميا يكفي ولا يكرر عدة مرات في اليوم.
  • يجب البدء باختبار لجزء صغير من البشرة والانتظار لمدة 24 ساعة لملاحظة أي تأثير جانبي للسيروم.
  • عند ملاحظة أي تأثير جانبي كالطفح الجلدي أو الحكة يجب التوقف تماما عن استعمال السيروم حتى لا تتأذى البشرة وتلتهب أكثر.
  • في حال الإصابة بأي مرض جلدي يجب استشارة الطبيب قبل استعمال السيروم للتأكد من سلامة استخدامه.