ظواهر طبيعية غامضة أدهشت العالم

العالم الذي نحيا به لا يكون بالعادة هادئا ويسير على حسب هواء العلماء والبشر العاديين، فإنه يمكن أن يتحول أحيانا إلى ساحة ظواهر طبيعية غامضة أدهشت العالم في الماضي، وقد تتكرر في المستقبل، العالم مكان خطير يهدد الحياة البرية والأرض والبشر، إذا ما كان هناك ظواهر طبيعية غامضة أدهشت العالم من شدة غرابتها وكسرها لكل مقاييس الطبيعة، الظواهر الطبيعية يكون لها أسباب تؤدي لحدوثها، وظواهر أخرى يعجز العلم عن فهمها.

أسباب الظواهر الطبيعية

  1. من أخطر الظواهر الطبيعية هي وقوع زلزال يمكن أن يؤدي إلى اشتعال بركان نتيجة وقوع الإهتزاز على حواف أو بالقرب من الصفائح التكتونية، والبركان اساسا يقع نتيجة تفاعل الصفائح التكتونية، لذا اهتزازات الزلزال تسبب الاضطراب وبالتالي تنشيط البركان، وأحيانا أخرى يتسبب الزلزال في حدوث فيضانات بسبب انهدام السدود المقامة على الأنهار.
  2. إرتفاع الأمواج يمكن أن يتسبب في هدم قرى بالكامل وتحدث نتيجة مجموعة زلازل قوية تؤثر على موجات المد وتتحرك عندها المياه بسرعة ويهتز القاع بقوة فتتشكل الأمواج الضخمة التي تطيح بكل ما يقع أمامها.

ظواهر طبيعية غامضة أدهشت العالم

شجرة الأوكالبتوس

  • ظاهرة شجرة الأوكالبتوس التي تتخذ لون قوس قزح وهذا اسم آخر أطلق عليها بسبب لونها الذي يعتبر ظاهرة طبيعية غامضة ادهشت العالم، لحائها من الداخل ذا لون أخضر يتحول إلى ألوان متعددة، تتواجد في المناطق ذات المناخ الاستوائي والأمطار الغزيرة.
شجرة الأوكالبتوس
شجرة الأوكالبتوس

الأحجار المرصوصة

  • على الأرض يوجد ظاهرة غامضة حيرت العلماء ولم يتم الكشف عن سببها حتى وقتنا هذا، وهي تلك الأحجار المرصوصة على شكل طاولة والأغرب أنها تتواجد في أكثر من مكان وأكثر من دولة مثل (الصين، الهند، كوريا، روسيا)، وتصاعدت بعض الآراء التي اشارت الى انها اماكن تم اعدادها لتقديم القرابين قديما وهناك اراء اخرى رجحت انها مقابر تم دفن بها الكهنة.
الأحجار المرصوصة
الأحجار المرصوصة

جزيرة فادهو

  • هل رأيت النجوم من قبل على سطح الأرض على شاطئ جزيرة فادهو في الليل تحديدا يمكنك ان تشاهد موجات زرقاء مشعة في الظلام ممتزجة مع النجوم وهذه الظاهرة لم يكتشف سببها بعد.
جزيرة فادهو
جزيرة فادهو

شلالات النار الابدية

  • ظاهرة غريبة يتبعها معتقد شائع وهي شلالات النار الابدية التي تقع في الولايات المتحدة، وهي عبارة عن شلال ماء يحوي شقوق صغيرة يشتعل بداخلها النار وهذا بسبب انبعاث منهم بصورة تلقائية غاز طبيعي، والاعتقاد الشائع هو أن من يعيد إشعال تلك النار عندما تنطفئ أحيانا سيبارك بثروة كبيرة.
شلالات النار الأبدية
شلالات النار الأبدية

ظاهرة الملح العاكس

  • ظاهرة الملح العاكس وهي ظاهرة ينعكس شكل السماء على الأرض ويبدو كل شئ مقارب إلى اللون الأبيض ولون السماء، وهذا نتيجة طبقة الملح التي تغطي سطح الأرض في بوليفيا، تشتد درجة الانعكاس مع هطول المطر.

سراديب الموت التشيكية

  • أحد الظواهر التي لم يكتشف سببها بعد هي الأصوات التي تصدر من داخل سراديب الموتى التشيكية، مع أنها خالية تماما مما دفع العلماء والباحثين إلى محاولة كشف سر تلك الأصوات وفحص مصدرها، لكنهم في النهاية لم يتوصلوا إلى السبب، حتى مادة الفسفور التي اعتقدوا أنها السبب في صدور تلك الأصوات وتوهج السرداب باللون المحمر المائل إلى البرتقالي، لكنهم لم يجدوا لها أثر، وتوصلوا إلى أنها ما هي إلى هلوسة جماعية.
سراديب الموت التشيكية
سراديب الموت التشيكية
  • الرمال التي تتخذ شكل الأمواج ولونها أحمر هي أيضا من الظواهر الطبيعية التي تقع في ولاية أريزونا.

مستعمرات الطحالب البحرية

  • من الظواهر الطبيعية الغامضة والخطيرة أيضا هي ظاهرة إنتاج المواد السامة التي تنتجها مستعمرات الطحالب البحرية والتي تتسبب قتل أشكال الحياة البحرية، وأحيانا تسبب تلوث الهواء.

تابعوا

هل تتخيل العالم بدون سيارات ؟

أغرب العادات حول العالم