ماسكات سريعة من الحليب المجفف لتبييض الوجه

 

ماسكات سريعة من الحليب المجفف لتبييض الوجه .
ماسكات سريعة من الحليب المجفف لتبييض الوجه .

الحليب المجفف من المواد الغذائية الحديثة ، و التي تحتاج الى عمليات تصنيع متقدمة للحصول عليه ، و الحليب المجفف في الحقيقة هو حليب طبيعيى تعرض لدرجات حرارة عالية لتبخير الماء و الدهون منه و تحويله الى حليب بدره.

و قد انتشر الحليب المجفف كثيرا ، و ذلك بسبب سهولة حمله ، و فترة صلاحيته الكبيرة مقارنة بالحليب السائل ، و الحليب المجفف شأنه شان الحليب العادي له الكثير من الفوائد للبشرة و الجسم .

فوائد الحليب المجفف للجسم

  • يساعد في زيادة نسبة الكالسيوم في الجسم ، الامر الذي يساعد في حماية العظام من هشاشة العظام ، و يساعد في علاج التهابات المفاصل و آلام الروماتيزم .
  • يساعد الحليب المجفف في تحسين عملية الهضم ، و مساعدة المعدة في افراز الانزيمات الهاضمة ، و يساعد في تنظيم حركة الامعاء الدقيقة و امتصاص الجسم للغذاء .
  • يعالج الحرقان في أعلى المعدة و المرئ و هو ما يسمى بالحموضة ، فيعمل الحليب المجفف على معادلة الافرازات المعدية و تقليل أثرها الحارق على جدران المرئ .
  • تقوية القلب ، و رفع كفائة أدائه في ضخ الدم و تنشيط الدورة الدموية في الجسم .
  • الحليب المجفف يساعد في رفع كفائة جهاز المناعة ، و زيادة قدرة الجسم على مواجهة الامراض .
  • يساعد الحليب المجفف في الوقاية من الامراض السرطانية بسبب احتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة ، و التي تعتبر المسئول الأول عن مقاومة ظهور الأورام السرطانية .

فوائد الحليب المجفف للبشرة

  • تبييض الوجه : الحليب المجفف يحتوي على حمض اللبنيك ، و دهون أوميجا3 ، و فيتامين أ ، و هذه العناصر تساعد في تفتيح الوجه و تبييض البشرة ، و اعادة الاشراق و النضارة الي الوجه و البشرة .
  • تطهير البشرة : حيث يساعد في ازالة الخلايا الميتة ، و الطبقة العليا من الجلد و التي تكون قديمة و تالفة ، و يساعد في نمو خلايا جديدة للبشرة ، الأمر الذي يجعل البشرة تبدو أكثر شباباً و حيوية .
  • علاج حب الشباب : حيث يعمل على تقليل ظهور الالتهابات على البشرة ، كما يعمل على تخليص الجلد من الفطريات و البكتريا التي تتكون على الوجه بسبب تراكم الدهون و الملوثات ، و بالتالي يقلل من فرص ظهور حب الشباب و البثور الصغيرة مما يساعد في تبييض الوجه.
  • ترطيب البشرة : يحتوي الحليب المجفف على أحماض أمينية و دهون أوميجا3 و التي تساعد في المحاقظة على رطوبة البشرة و منع تشققها و جفافها .
  • تعزيز الكولاجين : حيث يعزز من افراز خلايا البشرة لمادة الكولاجين ، و هي المادة المسئولة عن ترطيب البشرة و تجديد شباب الجلد ، و المحافظة على صحة الجلد و ليونته .

ماسكات الحليب المجفف لبييض الوجه

ماسك الحليب المجفف و العسل

ماسكات سريعة من الحليب المجفف لتبييض الوجه .
ماسكات سريعة من الحليب المجفف لتبييض الوجه .

يتم خلط ملعقة كبيرة من الحليب المجفف مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ، و يضاف الي الخليط السابق ملعقة من زيت الزيتون ، و يقلب الخليط بشكل جيد حتى تتجانس مكوناته ، ثم بعد غسل الوجه و تنظيفه من الأوساخ و الكريمات ، يوضع الماسك على الوجه و يوزع على الوجنتين و الذقن ، و يترك لمدة نصف ساعة على الوجه ، ثم يتم ازالته بفوطة مبللة بالماء الدافئ ، ثم يتم شطف الوجه و تجفيفه ، و يكرر الماسك أكثر من مرة في الاسبوع لتبييض الوجه.

لماذا العسل مع الحليب المجفف ؟

اضافة العسل الى الحليب المجفف يساعد في تبييض الوجه و تخليصه من البقع الداكنة ، حيث يحتوي العسل على مركبات مطهرة و مبيضة للجلد ، كما يحافظ العسل على رطوبة الجلد ، و يساعد في اعادة توزيع مادة الميلانين الصبغية و التي يؤثر تركزها في اماكن معينة على سمرة الجلد و ظهور البقع البنية و النمش فيه و التي تقلل من تبييض الوجه.

ماسك الحليب المجفف و عصير الليمون

يساعد هذا الماسك في تبييض الوجه و تفتيح البشرة  حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، و يضاف الي الخليط ملعقة من زيت اللوز ، مع اضافة ملعقة صغيرة من العسل ، و بعد تقليب الخليط بشكل جيد ، يوضع الماسك على الوجه و يوزع برفق مع تدليك خفيف على الوجه و البشرة ، و يترك القناع على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم يتم ازالته و يتم شطف الوجه بالماء البارد ، ثم يوضع زيت مهدئ للجلد من آثار الليمون ، و سترين نتيجة واضحة في تبييض الوجه .

لماذا الليمون ؟

قد تتسائلين عن السبب الذي يدعو الى وضع الليمون مع الحليب المجفف من أجل تبييض الوجه و البشرة ، و الحقيقة ان الليمون من المواد الطبيعية المقشرة و المطهرة للوجه ، و التي تساعد في القضاء على البكتريا و الفطريات التي تنمو على البشرة ، كما يساعد الليمون في تقليص مسام الوجه التي يخرج منها الافرازات الدهنية و التي تتراكم مسببة التهابات البشرة و حب الشباب ، و الليمون يساعد في تبييض الوجه و التخلص من البقع الداكنة و النمش .

الحليب المجفف و دقيق الشوفان

يتم خلط ملعقة كبيرة من الحليب المجفف ، مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ، و يضاف الى الخليط ملعقة من ماء الورد و قدر كافي من الماء ، و ملعقة صغيرة من العسل ، و يقل الخليط بشكل جيد حتى نحصل على عجينة طرية و ناعمة ، بعدها يتم فرد العجينة على الوجه و توزع بشكل جيد على البشرة ، وتترك لمدة ربع ساعة ، ثم يتم ازالة الماسك و يشطف الوجه ، فدقيق الشوفان يساعد مع اضافته للحليب المجفف في تبييض الوجه .

ماسكات سريعة من الحليب المجفف لتبييض الوجه .
ماسكات سريعة من الحليب المجفف لتبييض الوجه .

لماذا دقيق الشوفان ؟

دقيق الشوفان هو مكون طبيعي يحتوي على معادن الحديد و الزنك و المغنسيوم  ، كما يحتوي دقيق الشوفان على فيتامينات أ و ج و ب2 و ب12 ، و هذه الفيتامينات و المعادن تساعد بشكل كبير في تغذية البشرة ، و تبييض الوجه ، و الحماية من أشعة الشمس الحارقة ، كما يساعد في تنظيف البشرة و ازالة الخلايا الميتة و الانسجة التالفة .

الحليب المجفف من العناصر الغذائية التي تفيد في تغذية البشرة ، و و تساعد في تبييض ة تفتيح الوجه ، كما انه متوفر في كل بيت و من السهل الحصول عليه و استخدامه .

إغلاق