وصفة ترطيب الشعر

ترطيب الشعر وحمايته تكون باستخدام الملطف الخاص بالشعر” الكونديشنير” لكن إضافة بعض الزيت إليه توفر لك قدراً أكبر من الحماية، وهذه الزيوت تختلف حسب نوع شعرك كالآتي:

ترطيب الشعر

للشعر الطبيعي: زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، زيت جوز الهند البكر.

للشعر الجاف أو التالف أو النافش: زيت الخروع، زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، زبدة الشيا، زيت جوز الهند البكر.

للشعر الدهني: زيت بذور العنب، زيت الجوجوبا.

للشعر المتساقط: زيت الأفوكادو، زيت الخروع، زيت بذور العنب، زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو.

للقشرة: زيت الأفوكادو، زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت جوز الهند البكر.

ملاحظة: يجب أن يشكّل زيت الأفوكادو 10 % فقط من مزيج الزيوت، لأنّه يترك بقايا شمعيّة من الصعب غسلها.

وإليك حيلة سريعة لتنعيم أطراف الشعر النافشة المتطايرة: صبّي كمّيّة صغيرة جدّاً من زيت الجوجوبا في راحة اليد. افركي راحتي يديك معاً، ثم امسحي بهما على أطراف الشعر، وابتعدي عن الشعر بالقرب من فروة الرأس، وإلا ستثقلين شعرك وسيبدو دهنيّاً.وصفة ترطيب الشعر و التخلص من التجاعيد نستعملها مرتين في الاسبوع.

وصفة ترطيب الشعر سريعة

نحتاج

  1. بودره حليب
  2. عسل
  3. ماء

الطريقة

  1. نمزج ملعقتان الى خمسة ملاعق صغيرة من بودرة الحليب حسب طول الشعر مع كمية من الماء لعمل عجينة كثيفة
  2. نضيف ملعقة صغيرة من العسل للمزيج
  3. يوضع على الشعر ويترك 20 دقيقة. يغسل بالشامبو مع الحرص عى عدم التجفيف الكهربائي

وصفات ترطيب الشعر للرجال طبيعيا

وصفة الزعفران لترطيب الشعر للرجال طبيعيا :

و تتكوّن من أربع ملاعق من الزعفران المسحوق جيداً، و نصف كوب من عصير اللّيمون، و كوب من الماء، بالإضافة إلى حجم ملعقة من العسل الأبيض الطّبيعي، و طريقة تحضير الخلطة تتم بغلي الزّعفران في الماء حتى يصل إلى درجة الغليان، اتركه يغلي حوالي عشر دقائق، ثم قم بتصفية الماء من الزعفران، و اتركه حتى يبرد تماماً، ثم ضف إليه عصير اللّيمون، و كذلك العسل الأبيض، اخلط المزيج جيداً حتى يتكاثف ويتمازج جميع مكوناته، بعدها قم بدهن الشّعر بعد ذلك بهذا المزيج و اتركه على الشّعر لمدّة لا تتجاوز العشرين دقيقة، بعد ذلك قم بغسل الشعر بالماء الدافئ الفاتر.

وصفة زيت الزيتون النقي لترطيب الشعر للرجال طبيعيا :

وتتكوّن من حجم ملعقة من زيت الزيتون، و بيضة واحدة نيئة، يضاف إليهما أربعة قطرات من زيت النعناع، و يتم خلط هذه المكونات جيدا ًحتّى يتجانس الخليط كلياً، و بعد هذا قم بدهن الشعر بهذه الخلطة، قم بتغطية الشّعر بمنديل لمدّة خمسة و عشرين دقيقة، بعد ذلك قم بغسله بالماء الدّافئ الفاتر مع شامبو شريطة أن لا يكون هذا الشامبو قلوياً .

وصفة زيت الذرة :

و هي وصفة سهلة لا تحتاج إلى مكوّنات أخرى معها، باعتبارها ببساطة تتمثّل بدهن الشعر بزيت الذرة يوميّاً قبل النّوم و لمدّة ساعة، و بعد ذلك شطفه بالماء الدّافئ و المواظبة على استخدام هذه الطريقة مرّتين في الأسبوع، و لفترة شهر واحد.

وصفة لترطيب الشعر بدون سيشوار

وصفة من خبيرة تجميل لترطيب الشعر بدون سيشوار مجربة , وهي وصفة جد رائعة للترطيب الشعر بدون سشوار و للترطيب الشعر مجربة و سهلة.

مكونات وصفة ترطيب الشعر

  • قشور 3 موزات
  • كاس صغير زيت الزيتون
  • ومثله زيت جوز الهند

طريقة تحضير وصفة ترطيب الشعر
تخلط العناصر فالخلاط الكهربائى و توضع على الشعر و يغطى لمدة ساعتين بعدها اغسلى شعرك عادى وستلاحضين النتيجة روعة وادا كان شعرك متقصف اوفيه صبغة او خشن اعيدى الوصفة مرة ثانية بعد يومين.