وصفة لازالة الارداف نهائيا

تبحث الكثير من النساء عن وصفة لازالة الارداف نهائيا حيث تعتبر مشكلة تراكم الدهون في منطقة الارداف والفخذين من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات والفتيات، والتي تظهر عادة نتيجة لبعض العوامل مثل هرمونات الجسم، الجلوس طويلا بدون حركة، أو اتباع عادات غذائية غير سليمة، وتعتبر هذه المشكلة الأكثر إزعاجا للنساء، حيث تبدو هذه الدهون بارزة وتفسد قوام وتناسق أجسامهن  كما تعد الأصعب للتخلص منها.

التخلص من دهون الأرداف بسهولة

هناك بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من دهون الارداف بسهولة في أسرع وقت وأبرزها :

  • الحرص على تقليل الوجبات الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية العالية ، مع تناول الخضروات والفواكه بكثرة خلال النظام الغذائي.
  • ينصح دائما بشرب كميات جيدة من الماء ، الذي يساعد على تنظيف الجسم من السموم، وتنظيم عملية حرق السعرات الحرارية وإذابة الدهون.
  • كما ينبغي الحرص على ممارسة التمارين الرياضية والتي تستهدف عضلات الأرداف والفخذين يوميا، مدة لا تقل عن 30 دقيقة، ومن أكثر هذه التمارين فاعلية وسهولة صعود ونزول الدرج ، نط الحبل والرقص.

وصفة لحرق دهون الأرداف والفخذين

الزنجبيل وزيت الزيتون

تعتبر هذه الوصفة هي أفضل وصفة لازالة الارداف نهائيا . حيث يتم مزج ربع كوب من زيت الزيتون المغلي مع أربعة ملاعق من الزنجبيل الخام الطازج المبشور ، ويترك الخليط على النار قليلا، ثم يترك ليبرد جانبا، ويستخدم بعدها للتطبيق على منطقة الأرداف مع عمل مساج بحركات دائرية، يترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف، تكرر هذه الوصفة يوميا لحين الوصول إلى النتائج المرغوبة.

البن المدقوق

يتم مزج 8 ملاعق كبيرة من البن المدقوق مع كوب واحد من الماء الدافئ في إناء، يتم تطبيق الخليط الناتج على منطقة الأرداف مع عمل مساج بحركات دائرية باتجاه عقارب الساعة لمدة 10 دقائق، ثم إعادة عمل المساج عكس اتجاه عقارب الساعة لمدة 10 دقائق أخرى ، تشطف المنطقة بعد التدليك باستخدام الماء الفاتر، وتستخدم هذه الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج .

أعشاب لحرق دهون الارداف

 الشمر والنعناع

نأخذ 2 ثمرة من فاكهة الكمثرى ويتم تقطيعها لمكعبات، مع 200 جرام من الكرفس المقطع، ربطة من النعناع الطازج المفروم، 3 حبات من ثمار المشمش المقطع ، وجبة من الشمر المقطع، ويضاف إليهم 8 أكواب من الماء المغلي، توضع معا في وعاء وتترك حتى تذبل ، ثم تنقل في الخلاط الكهربائي ليتم خلطها جيدا لنحصل على عصير متجانس، يترك العصير ليبرد تماما، ويتم تناول كوب واحد قبل كل وجبة من الوجبات الرئيسية الثلاثة يوميا.

الميرمية وإكليل الجبل

يتم مزج 2 ملعقة صغيرة من الميرمية ومثلهما من إكليل الجبل، مع ملعقة صغيرة من البابونج ويتم وضعهم في كوب ماء مغلي، يترك هذا الخليط جانبا لينقع لمدة 15 دقيقة، ثم يصفى ويتم تناول كوب واحد منه على الريق يوميا لمدة أسبوع على التوالي للتخلص من دهون الأرداف سريعا.

تمارين التخلص من الارداف والمؤخرة في اسبوع

  • يتم اتخاذ وضعية الاستلقاء مع مراعاة أن يكون الجسم مستقيم تماما، ورفع الظهر والساقين لأعلى، ثم البدء بسحب الساقين تجاه الظهر بالتبادل مع الاستقامة تماما، ويكرر هذا التمرين يوميا.
  • يتم تثبيت الذراعين على الأرض جيدا، ثم يرفع الوسط لأعلى بطريقة بطيئة، مع الحرص على إعادته لوضعه من جديد مع التكرار، ويتم ممارسة هذا التمرين يوميا.