8 وصفات لتبييض الجسم الأسمر

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار الجسم لدى بعض الأشخاص، ومن بين هذه الأسباب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة فينجم عن ذلك تصبغ الجلد باللون الداكن الذي يؤثر على المظهر الجمالي لدى البعض، وقد يكون سبب الاسمرار أيضًا التغيرات الهرمونية التي تطرأ على المرأة في فترات الحمل وغيرها من الأسباب الأخرى الكثيرة التي بعضها قد يكون مرضي أو يكون بسبب الإكثار من تناول عقار معين.

وفي كل هذه الحالات يشعر الشخص المصاب بالاسمرار بحالة من الضيق وهذه الحالة تخص النساء بشكل أكبر من الرجال نظرًا لاهتمامهم الكبير بالشكل الخارجي، وبهذا حرصنا على تقديم بعض الوصفات التي تساعد في حل هذه الأزمة لدى الجميع.

تبييض الجسم الأسمر
تبييض الجسم الأسمر

8 وصفات لتبييض الجسم الأسمر

يوجد العديد من الوصفات التي تساعد في تبييض الجسم الأسمر وكل هذه الوصفات مجربة من قبل ومؤكد فاعليتها، وسوف نعرض عليكم 8 وصفات تساعد في تبييض الجسم والتخلص نهائيًا من الاسمرار:

الوصفة الأولى لتبييض الجسم بالكركم والزبادي

يعتبر هذان المكونان من الأغراض التي تساعد بشكل كبير في تبييض الجسم والتخلص السريع من الاسمرار وذلك لأن الكركم مستحضر جيد قد ثبت فاعليته في التبييض نظرًا لأنه يتكون من الكركمين الذي يساعد في تفتيح الجسم بسرعة، وليس ذلك فقط بل أن الزبادي أيضًا تلعب دور قوي في تبييض الجسم نظرًا لاحتوائها على حمض اللاكتيك.

ولتحضير هذه الوصفة قومي بإضافة ملعقة طعام كبيرة من الزبادي على ملعقة صغيرة من الكركم ومزجهما جيدًا ومن ثم وضع الخليط على المكان المراد تبييضه مباشرة والانتظار لمدة نصف ساعة، ومن ثم قومي بغسل المكان جيدًا والتأكد من زوال الخليط كله وسوف تلاحظين الفرق مع المداومة على استخدام هذه الوصفة لإعطاء نتائج أفضل.

وصفات تبييض الجسم
وصفات تبييض الجسم

الوصفة الثانية لتبييض الجسم بالليمون

يعتبر الليمون من الوصفات الناجحة والفعالة في القضاء على اسمرار البشرة، حيث أنه مجرب منذ القدم ومؤكد فاعليته بالإضافة إلى الرائحة الذكية التي يتركها الليمون على الجسم، ويوجد بعض من الأشخاص يتحسسون من الليمون نظرًا لأنه قد يسبب لهم تهيجًا للجسم ولكن هذه المشكلة يوجد حلها وهو عمل تخفيف لمحلول الليمون بنسب معينة من الماء.

ويستخدم الليمون بطريقة سهلة للغاية ألا وهي عصر كمية مناسبة من الليمون ووضعها على المكان المعرض للاسمرار وتركه لمدة ربع ساعة فقط ويجب ألا تزيد المدة عن هذا حتى لا تنقلب الإيجابيات إلى سلبيات، يجب أيضًا تجريب محلول الليمون حتى بعد خفه بالماء على جزء صغير من الجسم وذلك من أجل التأكد من عدم تضرر الجلد منه.

الوصفة الثالثة لتبييض الجسم بالعسل والزبادي

تعتبر هذه الوصفة أيضًا فعالة في التخلص من اسمرار الجلد حيث أنها تحتوي على العسل الذي يحتوي على فوائد عديدة وكذلك الزبادي المفيدة كما ذكرنا من قبل، ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال خلط ملعقة من العسل على كوب من الزبادي ويمكنكم أيضًا إضافة عصير الليمون إلى الخلطة في حالة عدم التحسس منه، وبعدها يتم وضع هذه الوصفة على المناطق المسمرة وتترك لمدة 30 دقيقة ومن ثم يتم شطفها، وللحصول على نتائج أفضل يجب عليكم تكرار هذه العملية مرتان أسبوعيًا.

تبييض الجسم
تبييض الجسم

الوصفة الرابعة لتبييض الجسم باستخدام عصير الطماطم

من الوصفات التي قد تكون أكثر غرابة لدى البعض وصفة عصير الطماطم وهذه الوصفة مخصصة بشكل أكبر إلى تبييض منطقة الإبط والتي تتعرض للاسمرار بسبب التعرق الزائد لاسيما في فصل الصيف وهذا قد يكون مزعجًا لدى البعض لاسيما في حالة رفع الذراعين إلى أعلى.

وقد تستخدم هذه الوصفة بشكل يومي من أجل الحصول على نتائج سريعة والتخلص نهائيًا من هذه المشكلة في وقت قصير، وتتم هذه العملية من خلال تقطيع الطماطم إلى شرائح واستخدام الشريحة الواحدة تحت الإبط وفركها جيدًا وترك العصير المستخلص منها على الجلد لفترة طويلة وبعدها يتم شطف الإبط جيدًا، وتكرر هذه العملية كذلك على الإبط الآخر باستخدام شريحة أخرى من الطماطم.

الوصفة الخامسة لتبييض الجسم باستخدام قشر البرتقال واللبن

يعتبر اللبن كذلك من المكونات الجيدة التي تعمل على تبييض الجسم بشكل فوري لاسيما إذا تم مزجه مع بعض قشور البرتقال والحصول على وصفة مضمونة مائة بالمائة، ويتم تحضير هذه الوصفة كالتالي:

  • احضري كمية مناسبة من قشور البرتقال وقومي بتركها حتى تجف لمدة من يوم إلى يومان.
  • بعدها قومي بطحن هذه القشور من أجل الحصول على مسحوق من هذه القشور.
  • وفي الخطوة التالية قومي بإضافة كمية من اللبن إلى هذا المسحوق حتى تحصلين على عجينة لينة.
  • يتم وضع هذه العجينة على أي منطقة في الجسم معرضة للاسمرار وتترك حتى تجف على الجسم.
  • بـأطراف الأصابع وقومي بفرك المسحوق حتى يسقط جميعه من ثم قومي بشطف الجسم جيدً، ويمكنكِ القيام بهذه الوصفة من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا.
8 وصفات لتبييض الجسم الأسمر
8 وصفات لتبييض الجسم الأسمر

الوصفة السادسة لتبييض الجسم بالزبادي والخل

تفيد هذه الوصفة الفخذين بشكل خاص حيث أنها تساعد على تفتيح منطقة الفخذين من الداخل والتي قد تعد مشكلة كبيرة لدى بعض النساء لاسيما إذا كانت المرأة ترتدي ملابس قصيرة، ويفضل استخدام الخل لأنه يحتوي على حمض الخليك الذي يساعد في التفتيح، ولتحضير هذه الوصفة يمكنكم خلط ملعقة من الزبادي على ملعقة صغيرة من الخل لتكوين عجينة لينة وناعمة يتم توزيعها بالتساوي على الفخذين من الداخل وتركها حتى تجف نهائيًا ومن ثم يتم فركها وبعدها تأتي مرحلة الشطف الجيد بالماء الفاتر حتى تزال جميعها، ويجب عليكم تكرار هذه العملية مرتان أسبوعيًا للحصول على نتائج سريعة ومرضية.

الوصفة السابعة لتبييض الجسم بماء الورد والليمون

يمكن إضافة الجليسرين إلى هذه الوصفة لكي يساعد على ترطيب الجسم مع التفتيح، ولتحضير الوصفة يمكنكم إضافة ملعقة صغيرة من الجليسرين مع ملعقة من كلًا من عصير الليمون وماء الورد وتخلط هذه المكونات جيدًا ويمكن وضعها داخل زجاجة تحتوي على ضخاخ وتترك في الثلاجة للاستخدام الدائم، فما عليكم سوى ضخ كمية معينة على الجسم مرتان في الأسبوع وترك الخليط لمدة 30 دقيقة فقط ومن ثم يشطف بالماء جيدًا، يمكنكم أيضًا استخدام الخليط قبل الذهاب إلى النوم وتركه لليوم التالي.

الوصفة الثامنة لتبييض الجسم بالخيار

يستخدم الخيار في التبييض بطريقتين فيمكنكم تقطيعه إلى شرائح ومن ثم استخدامه أو عصره ومزجه بالقليل من الكركم للمساعدة في عمل عجينة لينة سهلة الاستخدام، ويسهم الخيار بشكل جيد في التفتيح والتبييض ويستخدم بشكل خاص لمنطقة العانة فقط خذي شريحة من الخيار وقومي بفركها على المكان جيدًا واتركيها لفترة 30 دقيقة أو طبقي العجينة الممزوجة بالكركم.

8 recipes for whitening the brown body
8 recipes for whitening the brown body

نصائح لحماية الجسم من الاسمرار

  • المداومة على عمل وصفات لتبييض الجسم والتخلص من الاسمرار مع مراعاة المداومة على هذه الوصفات لكي تكون النتائج أفضل.
  • المداومة على تناول الأطعمة المفيدة أي التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات، وذلك لأن هذه الأطعمة تسهم في الحفاظ على نضارة البشرة بشكل دائم.
  • غسل الجسم بشكل دائم باستخدام الغسول المناسب والتأكد أيضًا من تخلص البشرة من أي دهون عالقة بها.

تابعوا

وصفات السكر البني للعناية بالبشرة

وصفات تكبير الشفاة طبيعياً