السبت , مايو 27 2017
ماء الورد rose water
ماء الورد rose water

ماء الورد للصدر للوجه للشعر واكثر

ماء الورد هو نواتج التقطير من بتلات الورد ، سوف نتعرف في هذا المقال على فوائد عجيبه لماء الورد.
ماء الورد يقدم فوائد جمالية للبشرة للصدر للشعر ، بإمكانك استخدام ماء الورد بطرق مختلفة للعناية بجميع أنواع البشرة. حيث يساعد ماء الورد على تهدئة وتلطيف البشرة الحساسة والملتهبة، كما يساعد أيضًا على توازن وتنظيف البشرة الدهنية، إنعاش وتنعيم البشرة الجافة. فهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات المختلفة، مما يجعله من العوامل الفعّالة لمكافحة شيخوخة البشرة وتغذيتها. إلى جانب ذلك، فهو مطهر طبيعي للبشرة، مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا.

اهم استخدمات ماء الورد

إزالة انتفاخ العين

ضعي زجاجة من ماء الورد في الثلاجة لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، اغمسي قطعتان من القطن فيه، وضعيها على عينيك. فيعمل ذلك على تهدئة المنطقة المحيطة بالعينين والتخلص من انتفاخاتها.

رذاذ منعش للبشرة

ضعي ماء الورد في زجاجة سبراي وقومي باستخدامها على بشرتك خاصة خلال فصل الصيف. فيساعد ذلك على تهدئة البشرة، إنعاشها والحفاظ على ترطيبها.

حمام منعش للجسم مع ماء الورد

أضيفي 2 كوب من ماء الورد لحوض الاستحمام وتمتعي بإنعاش واسترخاء لجسمك وبشرتك. فيعمل ماء الورد على تنعيم الجسم وترطيبها، كما يتمتع أيضًا برائحة عطرية رائعة.

ماء الورد للبشرة الجافة

ماء الورد مفيد جدًا للعناية بالبشرة الجافة. استخدمي ماء الورد على بشرتك الجافة، وستلاحظين نتائج مذهلة لتنعيم وتهدئة البشرة.

ماء الورد
ماء الورد

ماء الورد مزيل طبيعي للمكياج

فقط اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد، واستخدميها لإزالة المكياج من على البشرة برفق. لتعزيز خواص ماء الورد لإزالة المكياج، اخلطي ماء الورد مع القليل من زيت جوز الهند، واستخدمي الخليط لإزالة بقايا المكياج. وهو خليط ممتاز ليس فقط لإزالة مكياج الوجه، لكن أيضًا يمكن استخدامه لإزالة مكياج العين العنيد. لكن احذري فرك البشرة بعنف أثناء إزالة المكياج، كي لا يتسبب ذلك في تهيجها.

استخدمي ماء الورد لتثبيت المكياج

يمكنكِ أيضًا استخدام ماء الورد كسبراي طبيعي رائع لتثبيت المكياج. قومي برش القليل من ماء الورد على وجهك بعد وضع المكياج واتركيه حتى يجف تمامًا. فيساعد ذلك على ثبات المكياج، مع إعطاء لمسة نهائية مثالية وبشرة منتعشة.

تونر toner طبيعي للبشرة ( التونر هو لوسيون خفيف ملطف للبشرة )

الاستخدام المنتظم لماء الورد يساعد على تجنب ظهور تجاعيد البشرة. وبالتالي، يساعد على تجنب أثار الشيخوخة المبكرة. كما يساعد أيضًا على شد مسام البشرة وإضفاء لمعة وإشراقة مميزة لبشرتك.

ملطف للبشرة بعد إزالة الشعر

استخدمي ماء الورد بعد إزالة الشعر، فيعمل ذلك على تجنب تهيجات البشرة وتهدئتها. كما يعمل على تعطير الجسم أيضًا.

علاجات العطرية

يمكن استخدام ماء الورد كأحد المكونات الأساسية للعلاجات العطرية والسبا المنزلي. فقد أكدت الأبحاث أن العلاجات العطرية لها تأثير إيجابي هائل يساعد على التخلص من الإجهاد، كما يسهم في تعزيز النوم الصحي ومكافحة التوتر العصبي.

استمتعي باستخدام ماء الورد في العديد من النواحي الجمالية كي تتمتعي ببشرة صحية ورائعة.