الكرش اسفل البطن - مجلة رجيم

الكرش اسفل البطن

الكرش اسفل البطن

محتويات

    إذا كنت تعاني من الكرش اسفل البطن “Rumen Down The Abdomen” ويسبب لك الإحراج الشديد والإنزعاج، إذا كنتِ تفقدين جاذبيتك بسبب الكرش اسفل البطن والترهلات الذي يسببها، ففي السطور التالية تعرفوا على أسبابه وكيفية التخلص من الكرش نهائياً، وما هي العادات التي تمكنكم من إستعادة القوام الرشيق مجدداً حتى تستعيدون جاذبيتكم مرةً أخرى، فقد أرجعه البعض من خبراء التغذية وخبراء التخسيس لحالات مرضية قد تكون خارجة عن إرادة الشخص، ولكن ما الحل؟

     وصفات إزالة الكرش

    الكرش اسفل البطن

    يبدو الكرش أسفل البطن كترهل ينتج عنه تدلي الجلد وإرتخاء العضلات تماماً، فيزيد من عمر الشخص المصاب به، ويصاب به كلا الجنسين للعديد من الأسباب، ويرجع ذلك لنمط الحياة الروتيني الخاطئ لفترات طويلة، ينجم عنه التكاسل والخمول وإهمال الشخص لذاته.

    ويتسبب الكرش ودهون البطن بشكل عام بالعديد من المشكلات الصحية، التي تؤثر على حالة الشخص وكفاءته المعتادة في آداء الأعمال اليومية، كما تؤثر عليه في محيط الحياة الزوجية فيبدأ بفقدان جاذبيته وشغف البدايات تدريجياً، حتى يتحول الشخص لآلة مميكنة تقوم بالأعمال دون أي أمل في الشعور بالسعادة مجدداً.

    بينما يغفل البعض أهمية الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، فمع التقد في العمر وطبيعة الحياة الصاخبة والمليئة بالضغوطات ومصادر التوتر والقلق، يبدأ الجسم في الدخول لحالة من الضعف، تبدأ الأجهزة في التراجع من حيث كفاءتها، فيُصاب الشخص بالعديد من الأمراض، إذا لم يحسم قراره في وقت مبكر من حياته.

    اسباب الكرش اسفل البطن

    هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الكرش اسفل البطن وتدليه بشكل مزعج ومنها:

     إزالة الكرش

    عدم ثبات مواعيد النوم

    يحتاج الجسم إلى عدد ساعات يتراوح بين 6 – 8 ساعات أثناء فترة الليل، حتى يتمكن من إستعادة نشاطه مجدداً، كما تبدأ عملية الأيض في العمل ليلاً أثناء فترة النوم، وكلما كان نوم الشخص أكثر إنتظاماً وثباتاً زاد معدل حرق الدهون بالجسم، وخاصةً دهون البطن، بينما في حالة عدم ثبات مواعيد النوم وإنعكاسها فيبدأ الجسم في الدخول بمرحلة خلل، يتكاسل خلالها معظم أعضاء الجسم عن العمل بنفس الكفاءة المعهودة، مما ينعكس على حالة الشخص الصحية ومظهره أيضاً.

    تناول الأطعمة المشبعة بالدهون

    • تناول الأطعمة الدسمة من أبرز أسباب ظهور الكرش اسفل البطن، فبالرغم من مذاقها الشهي إلا أنها تتسبب بالعديد من المشكلات الصحية.
    • حيث تتراكم الدهون بالشرايين وتعيق تدفق الدم بقوة وسلاسة، مما ينتج عنه الإصابة بأمراض القلب وتصلي الشرايين الذي ينتج عنه الجلطات والعديد من الأعراض المرضية.

    عدم ممارسة الرياضة

    • التكاسل وتآلف الراحة والشعور بالإسترخاء الزائد عن الحد، بالإضافة لتجاهل ممارسة الرياضة وتجاهل أهميتها للصحة البدنية والعقلية والنفسية، يتسبب بسرعة إختزان الدهون بجميع أنحاء الجسم، وخاصةً منطقة أسفل البطن، مما يتسبب في ظهور ترهلات أسفل البطن بوضوح.

    بعض العادات السلبية

    هناك بعض العادات السلبية التي تتيبب بظهور الكرش اسفل البطن ومنها:

    التدخين: حيث تتسبب مادة النيكوتين بحدوث خلل في الجسم وتراكم السموم، مما يجعل من الصعب على الجسم حرق الدهون والتخلص منها، فتبدأ في التراكم مسببة الكرش بمنطقة البطن.

    تناول المشروبات الكحولية: فالكحوليات من اسباب إكتساب الوزن وتراكم الدهون، كما أنها من أسباب تراكم السموم التي تصيب الدم وتؤثر على عضلة القلب وسائر أعضاء الجسم.

    النوم بعد تناول الطعام: يحتاج الشخص بعد تناول الطعام أن يجلس مستقيماً سامحاً لأعضاء الجسم وخاصةً الجهاز الهضمي في هضم الطعام بشكل منتظم، مما يسهل عملية إمتصاص الطعام وتدفق الدم بالشكل الطبيعي، أما عن النوم بعد الطعام فهو يعيق عملية الهضم وعملية التمثيل الغذائي مسبباً تراكم الدهون في البطن.

    الحمل والولادة

    من الطبيعي في خلال فترة الحمل أن يزداد وزن المرأة بمعدل حوالي 10 – 20 كيلوجرام عن وزنها الطبيعي، ويرجع ذلك لهرمون الحمل الذي يغير بدوره طبيعة الهرمونات بجسم المرأة، ويؤثر ذلك على معدل حرق الدهون، مما يجعل من الصعب على المرأة فقدان الوزن بسهولة، والتخلص من الدهون المتراكمة.

    وفي الحمل يكون الجسم مهيئاً لإستقبال الطفل وحمله فيبدأ الجلد بمحيط البطن بالتمدد تدريجياً بزيادة وزن الجنين وزيادة عمره داخل الرحم، ومع عملية الولادة يبدأ الجلد في الترهل والتدلي مسبباً الكرش اسفل البطن، ويكون ذلك لفترة مؤقتة لحين إستعادة المرأة لحالتها السابقة.

     التخلص من دهون البطن

    علاج الكرش اسفل البطن

    • ممارسة رياضة المشي أو الركض، فهي تساعد على حرق الدهون بفاعلية، كما تحسن تدفق الدورة الدموية، وتحسن عملية التمثيل الغذائي.
    • الإمتناع عن التدخين والمخدرات، والإمتناع عن تناول المشروبات الكحولية والمشروبات الغازية.
    • تناول الطعام الصحي الخالي الدسم، والحرص على حساب عدد السعرات الحرارية المكتسبة، بحيث تكون أقل من حاجة الجسم، حتى يتمكن الجسم من إستخدام الدهون المختزنة، مما يسهل من مهمة التخلص من الكرش أسفل البطن.
    • الحرص على ممارسة تمارين التنفس والإسترخاء، فتساعد على تحسين عمل الأعضاء الداخلية بالجسم بكفاءة أعلى.
    • الجلوس بإستقامة والحفاظ على وضعية الظهر المستقيم، يحسن من تدفق الدم.
    • الحفاظ على عدد ساعات نوم ثابتة أثناء الليل، فتتحسن عملية الأيض ويزداد معدل حرق الدهون والتخلص من الكرش.
    • إستبدال الأطعة التي تحتوي على الدهون المشبعة بالأطعمة التي تحتوي على دهون غير مشبعة مثل الخضروات الورقية الغنية بالألياف والمكسرات بمختلف أنواعها.
     Rumen down the abdomen

    وصفات إزالة الكرش اسفل البطن

    هناك بعض الوصفات التي تساعد على إزالة الكرش والتخلص من دهون البطن وترهلات الجلد بمنطقة أسفل البطن، وقد أثبتت تجارب البعض فاعلية بعض الوصفات في حرق الدهون، وإتضح أن يعض الوصفات يمكنكم ملاحظة نتيجتها خلال 7 ايام فقط ومنها:

    وصفة الليمون لإزالة دهون البطن

    • أضيفي عصير الليمون إلى مقدار لتر من الماء، وتناوليه بشكل منتظم في الصباح.
    • يُفضل أن يتم تناوله على الريق، فيزيد من معدل حرق دهون البطن بفاعلية شديدة.
    • كما يمكنك ملاحظة إختفاء الكرش والحصول على بطن مسطحة خلال عدة أيام فقط.

    مشروب الأعشاب الصحي لإزالة الكرش أسفل البطن

    • أضيفي القليل من عشبة (الشمر، النعناع المجفف، الزعتر، الروزماري، القرفة، مسحوق الزنجبيل) إلى مقدار لتر من الماء المغلي في إناء.
    • قومي بوضع غطاء على الإناء ودعيهم لبضعة دقائق، وبعدها يمكنكِ تناوله 4 مرات على مدار اليوم.
    • قومي بتكرار الوصفة يومياً لمدة 10 أيام، وستلاحظين الفرق بنفسك.

    مشروب القهوة الخضراء للتخلص من الكرش

    • أثبتت القهوة الخضراء فاعلية شديدة في التخلص من الدهون الزائدة بالجسم، وخاصةً دهون البطن المتمركزة في الكرش أسفل البطن.
    • وقد أصبحت أكثر تداولاً في الآونة الأخيرة لذا يمكنك الحصول عليها بسهولة.
    • فهي تحتوي على مواد مذيبة للدهون، تعمل على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.
    • قومي بتحضيرها بنفس طريقة القهوة المعتادة، ويُفضل تناولها على معدة خاوية.
    • كرري إستخدامها مرتين يومياً في الصباح وفي المساء.
    • ويُنصح بعدم تحليتها حتى لا تكتسبين المزيد من السعرات الحرارية.

    الكرش اسفل البطن


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة