الحزن والحب

المشاعر المتضاربة التي يشعر بها الإنسان مثل الحزن والحب هي عبارة عن أحاسيس تعصف بقلبه ووجدانه فتارة تجعل قلبه يخفق من شدة الفرح والسرور الذي يتبع الحب، وتارة أخرى يعتصر قلبه الألم المرافق للشعور بالحزن فهما خليط غير متجانس لا يجتمعان أبدا، وهما مشاعر نبيلة تدل على أنك إنسان تحب الخير للجميع تحب شخص وتكتفي به دون عن العالم بأسره، وتحزن على فراقه أو إذا أصابه مكروه ما، هذا هو خليط الحزن والحب.

الحزن والحب

الحزن والحب
الحزن والحب

5 أضرار صحية بسبب الشعور بالحزن

  • هل تعلم أن أحيانا من شدة الحزن قد يؤدي إلى الموت المفاجئ جراء الإصابة بأزمة قلبية نتيجة انكسار القلب، ويطلق على تلك الحالة القلب المكسور أو الإعتلال العضلي القلبي، ومن الناحية الطبية هو عبارة عن خلل وقصور في وظائف القلب، بسبب أحد الأشخاص، فيؤدي إلى الشعور بألام في الصدر وخلل في تدفق الدم إلى باقي الجسم، وقد يكون السبب هو المرور بأحداث محزنة ومجهدة لا يتحملها الإنسان فينتج عواقب متتالية تؤدي إلى الموت لا قدر الله.
الحزن
الحزن
  • الحزن والحب متضادان وكل منهما له تأثير مختلف على صحة الإنسان، والحزن يسبب الشعور بألم في الجسد وهذا بسبب القشرة الأمامية في مخ الإنسان، المسئولة عن علاج الآلام الجسدية والعاطفية، وهنا ما يحدث أن بعض الأشخاص يكتمون الحزن فتتأثر تلك المنطقة مما يسبب اذى جسدي ونفسي.
  • من أضرار الحزن عدم الخلود إلى النوم ومرافقة مشكلة الأرق لك، وهذا يزداد عند فقدان شخص عزيز، فتتأثر أنماط النوم ويعاني الشخص من مشكلة الأرق واضطرابات النوم، وكثرة التقلب وقد يؤدي هذا إلى الموت في سن صغير، لكن عند تخطي سبب الحزن والبحث عن حلول تبعدك عن تلك الآثار السلبية يرجع الإنسان إلى النظام الطبيعي في النوم.
  • يؤثر الشعور بالحزن على وظائف المخ ويسبب قصور حاد، واضطراب في الذاكرة، بالإضافة إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والشعور بعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام، وكل تلك الأعراض مرتبطة بشعور الحزن.
  • الشعور بالحزن يسبب أرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، والإصابة بالتوتر والقلق.
الحب
الحب

أهمية وجود الحب في حياتنا

الحب هي لغة سامية يفهمها الجميع فهي من أسهل الطرق في التواصل مع الآخرين مهما اختلفت جنسياتهم، فهو يساعد كذلك على اكتشاف الذات، ويعطي دفعة قوية من الطاقة والتسامح والتفاؤل للانطلاق نحو الأفضل، ويجعل الإنسان يسعى لوضع أهداف ومعاني لحياته، بعدما وجد من يبادله الحب، ويصلح لذات ويجبر الخواطر والنفوس المكسورة، ويصلح القلوب التي عانت من آلام الفراق أو الوحدة.

تأثير الحب على سلوك المجتمع

  • الضغوط النفسية الصعبة، والتشدد وعدم انتشار ثقافة التسامح في المجتمع، والتعصب أدى إلى فقدان الحياة معانيها الإنسانية، التي يكون مفتاحها هو الحب، وغير المقصود هنا هو حب العشاق فقط فهو نوع من أنواع الحب، لكن المحبة وانتشار الحب في المجتمع يعمر الأرض وينشر الخير، ومن يتمتع بتلك الصفة الرائعة يكن سوي نفسيا، لذا وجب على الإنسان أن يحب نفسه ويحب عائلته وأصدقائه ويحب الحياة لكل الكائنات الحية، فهي نعمة منحها الله لنا.
  • ومن يتمتعون بتلك الصفة يكونوا أقل عرضة للإصابة بالشيخوخة، وايضا علامات الشيب المبكر، والحب يجعل الإنسان يتمتع بمناعة قوية تحارب بالعديد من الأمراض، على عكس من يفتقد المشاعر السامية للحب في حياته، فيؤثر بالسلب على مجتمعه وعلى من حوله، ويصدر إليهم دائما الطاقة السلبية ومشاعر سيئة، تشتت الناس من حوله وتجعله منبوذ في المجتمع.

تابعوا

كلمات اغنية بس اهوه مكتوبة- محمد شايع

ماالذي يجعل الرجل يقع في الحب ؟