مشروبات تنحيف للشتاء

مشروبات تنحيف للشتاء من اكثر الوصفات طلبا على الانترنيت و التي نقدمها لكم على مجلة رجيم اختر منها المناسب و الانفع لجسمك و ابدأ بشربها .

مشروبات تنحيف للشتاء

مشروب القرفة والعسل

أضيفي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع نصف ملعقة قرفة لزجاجة صغيرة من الماء الفاتر، واستخدميها كمشروب يومي حارق للدهون، ويمكنك زيادة فعاليته بإضافة قطرات من عصير الليمون. ملحوظة: لا يفضل استخدام الماء الساخن للاحتفاظ بالقيمة الغذائية لكل من القرفة والعسل.

 الزنجبيل والقرفة والكمون

خلط كمية متساوية من القرفة والجنزبيل والكمون المطحون ووضعهم في علبة زجاجية وأخذ مقدار معلقة من هذا الخليط وإضافتها على كوب من الماء المغلي صباح كل يوم يساعد على حرق الدهون بشكل كبير جدًا خاصة إذا أضيف إلى هذا الكوب بعض قطرات من عصير الليمون، وتتم تغطية الكوب لمدة خمس دقائق بحيث لا تتبخر الزيوت المفيدة من وتستفيدي منها، كما يساعد هذا المشروب على تنشيط الدورة الدموية خاصة للأعضاء الداخلية كالكبد والقلب والكلى، ويساعد هذا المشروب على تنشيط الذاكرة بشكل كبير، وبالنسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع يفضل لهم أن يتناولو كوب مخفف من الجنزبيل مع الليمون فقط ويحذر تناول هذا المشروب لمرضى قرح المعدة أو مرضى حساسية المواد الحريفة.

 

البقدونس

تناول كوب من البقدونس المغلي يسهم بكمية كبيرة في زيادة معدلات حرق الدهون بالجسم، فهو يساعد على تنظيف الكبد والأمعاء، كما يصفه الأطباء لمرضى الكلى كمنشط جيد لمهامها وغسول رائع لها فيقاوم البقدونس المغلي الصديد والأملاح المترسبة على الكلى، ويتميز هذا الشراب بأن ليس له أعراض جانبية.

الشاي الأسود

هو نوع من الشاي الذي خضع لمزيد من الأكسدة أكثر من غيره، مما أدى إلى نكهة أقوى ولون أغمق. الشاي الأسود يحتوي على نسبة عالية من البوليفينول، بما في ذلك مجموعة من مركبات البوليفينول تسمى الفلافونويد. البوليفينول من مضادات الأكسدة القوية التي قد تساعد في تقليل وزن الجسم.

وقد أظهرت الدراسات أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود تعزز فقدان الوزن عن طريق الحد من السعرات الحرارية، وتحفز تفكك الدهون وتعزز نمو البكتيريا في الأمعاء.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك، وهو مركب قد يحفز فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين، ويحسن التمثيل الغذائي، ويقلل الشهية ويحرق الدهون. كما انه يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يمكن أن يمنع زيادة الوزن ويقلل تراكم الدهون في البطن والكبد. بالاضافة الى انه يعمل على إبطاء عملية إفراغ المعدة، مما يساعد على إبقائك ممتلئاً لفترة أطول من الوقت وقد يقلل من إفراطك في تناول الطعام.
على الرغم من الحاجة لمزيد من الأبحاث حول مخاطر وفوائد خل التفاح، فإن استهلاك كمية صغيرة يوميًا قد يشجع على إنقاص الوزن.

مشروب اللوز والتفاح

استكمالًا للمشروبات اللذيذة التي تساعد في حرق الدهون مع الاستمتاع بطعمها الرائع، يمكنك تجربة هذا المشروب، كل ما عليكِ هو خلط خمس حبات من اللوز مع ثمرة تفاح متوسطة الحجم ونصف كوب من اللبن قليل الدسم ونصف كوب من الزبادي قليل الدسم والقليل من القرفة المطحونة والاستمتاع بتناوله هذا المشروب مع الفطار، لتضمني حرق الدهون والإحساس بالشبع لمدة طويلة.