تنحيف الخصر

تنحيف الخصر من أحد المشاكل التي تتسبب في أرق الكثير من مختلف الأشخاص إذ أنهم يعانون من تلك المشكلة مما يؤدي إلى الإصابة بالقلق والتوتر الدائم والشعور بعدم الثقة في النفس، وسوف نعرض أهم الطرق التي من خلالها يتم القضاء على تلك الدهون بمنطقة الخصر للحصول على جسم مثالي جميل وجذاب والوصول إلى أقصى درجات الرضا الكامل عن نفسك.

تنحيف الخصر

تنحيف الخصر
تنحيف الخصر

تنحيف منطقة الخصر أصبح مصدر قلق لدى الكثير من الأشخاص الذى يمتلكون خصر ممتلئ بالدهون، وأصبح الكثيرين يقومون بإتباع طرق عديدة للحصول على جسم متناسق وجذاب، لذلك سوف نعرض أهم الطرق والأساليب التي يجب إتباعها للتخلص من الشحوم المتراكمة، وبالتالي نحصل على جسم مثالي بالطرق الآمنة والتي أثبتت فعالية كبيرة لدى مستخدميها.

طرق تنحيف الخصر والبطن فى اسبوع

تنحيف الخصر
تنحيف الخصر

1- إتباع النظام الغذائي السليم

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية من خلال الدراسة لأهم طرق التنحيف، عندما يقوم الأشخاص بإتباع تناول الحبوب الكاملة مع تناول الخضروات والفواكه، تعد من أفضل الطرق التى تؤثر على تقليل الدهون التي تدخل الجسم.

أيضاً ينصح بتناول تلك الحبوب الكاملة لما يرجع عن تناولها من فوائد صحية ،حيث أنها لا تحتوى على أى مواد حافظة تضر بالجسم فإتباع هذه الطرق تساعد على التخلص من الخصر وتنحيفه خلال أسبوع.

يجب العمل على إتخاذ الحذر من تناول الفواكه التي تحتوي على نسبة من السكريات عالية حتى لا نصل إلى نتيجة عكسية، لما نصح به الأطباء أنه يجب العمل على تقليل 3500 سعر حراري من الغذاء الذي يتم تناوله، للعمل على فقد 1 كيلو من الوزن، وفقدان الوزن الصحي يتمثل في فقدان 2 كيلو أسبوعياً.

2- شرب الماء بكثرة

 تنحيف الخصر
تنحيف الخصر

إن العمل على شرب الماء بكثرة في العام مفيد وصحى للجسم، ومن خلال شربة للتخلص من الدهون المتراكمة فى الخصر، فإن شربه بكثرة له تأثير إيجابي وفعال حيث من خلال شرب الماء بكثرة يتم القضاء على الشعور بالجوع.

وبالتالي يتم العمل على فقدان الوزن، وينصح دائماً بالقيام بشرب الماء الدافئ بالليمون لأنه يساعد دائماً على حرق الدهون المتواجدة بجميع أجزاء الجسم.

3- التركيز على نوع الأطعمة التي يتم تناولها وليس على الكمية

الكثير من الناس يعتقدون أن العمل على تناول كميات قليلة من الأطعمة المختلفة وشعورهم دائما بالجوع هو أفضل طريقة لفقدان الوزن ،وهذه الطريقة المتبعة من الكثير خاطئة ،الهام عند تناول الأطعمة هو التركيز على نوع الطعام الذي يتم تناوله، يجب إتباع تناول الأطعمة التى تقل فيها عدد ونسبة السعرات الحرارية ،حتى لا تؤثر تلك الأطعمة بالسلب على الجسم وتعمل على زيادة الوزن.

4- القيام بممارسة التمارين الرياضية لتنحيف الخصر

تنحيف الخصر

إن القيام بممارسة التمارين الرياضية هو أمر مفيد وصحى للجميع، وأكثر أهمية  لمن يريدون العمل على التخلص من الوزن بصورة سليمة، لأن ممارسة التمارين الرياضية لها فائدة هامة لحرق الدهون، وننصح الذين يريدون التخلص من الدهون المتراكمة فى الخصر على إتباع التمارين الرياضية الموجهة للخصر، حتى يتم العمل أولاً على فقد الدهون المتراكمة في هذه المنطقة أولاً.

5- الحرص على بناء الصدر والكتفين

إن الطريق الوحيد للعمل على إظهار أى جزء نحيف فى الجسم، هو أن يتم العمل على تكبير وإظهار المناطق المحيطة به، فإذا كانت منطقة الخصر الخاصة بك نحيفة فقط قم بالعمل على بناء الكتفين والصدر، وبالتالي عند القيام بالتمارين الخاصة ببناء الصدر والكتفين، سوف يظهر خصرك بالشكل الذى تريده.

6- العمل على إرتداء الملابس المناسبة لك

إرتداء الملابس المناسبة دائماً يجعل الشكل العام للجسم متناسق وجميل، وهذه الطريقة موجهه للنساء بعض الشيء، فعندما تقومين بالعمل على إرتداء حزام عريض على تنحيف الخصر أياً كان كنت تريدين إرتداء فستاناً أو قميصاً، فسوف يظهر خصرك بالشكل المثالى الذى تريديه.

تنحيف الخصر بالزنجبيل

تنحيف الخصر
تنحيف الخصر

الزنجبيل من النباتات الهامة التى تعمل على إفادة الجسم بطرق عديدة وفعالة، وسوف نعرض أهم الطرق والوصفات لتنحيف خصرك بسهولة:-

وصفة الزنجبيل وخل التفاح

المكونات ( كوب من الزنجبيل المطحون – كوب من خل التفاح – كوب من ماء الورد )

طريقة الإستخدام

  • نقوم بخلط الزنجبيل بخل التفاح وماء الورد في وعاء واحد، ثم نقوم بوضع الوعاء على النار ونقوم بتقليب المكونات، للحصول على درجة مزيج كريمي.
  • نقوم بالعمل على وضع الكريم على منطقة الخصر.
  • ثم نقوم بلف كيساً طويلاً من البلاستيك على منطقة خصرك جيداً وبقوة، للحصول على أقصى درجة من شد الكيس .
  • نقوم بترك الكيس على المنطقة حتى لو شعرنا بارتفاع في درجة الحرارة، حيث يعمل على حرق الدهون، ثم نقوم بإزالته عندما يبرد، ونعمل على تكرير هذه الوصفة في اليوم لمدة أسبوع.

وصفة الزنجبيل مع زيت الزيتون

المكونات ( قليلاً من زيت الزيتون – قطعة من الزنجبيل مقطعة مربعات صغيرة أو مبشورة )

طريقة الإستخدام

  • نقوم بخلط زيت الزيتون والزنجبيل فى إناء على النار، ونقوم برفع درجة حرارة النار، وعندما ترتفع درجة حرارة الزيت، نقوم بتركة على نار هادئة لمدة 10 دقائق.
  • نقوم برفع خليط الزنجبيل من على النار عندما تظهر رائحته وتفوح، ثم نقوم بوضعه جانباً ليبرد.
  • نعمل على تصفيته جيداً ونقوم بحفظه في نفس وعاء زيت الزيتون ونحتفظ به.
  • نقوم بالعمل على دهن الخليط على منطقة الخصر، ونعمل على تركه لمدة نصف ساعة.
  • وبعد القيام بتلك الخطوة نقوم بالسير لمدة نصف ساعة أو أكثر، ونقوم على تكرار تلك الوصفة يومياً لمدة أسبوع.

تنحيف الخصر والأرداف

تنحيف الخصر
تنحيف الخصر

 

توجد العديد من الوصفات التي تعمل على تنحيف الخصر والأرداف وسوف نعرض أفضلها وأهمها ما يلي :-

وصفة الشمر والقرفة لتنحيف الخصر

المكونات ( حبة من الشمر – عدد 2 ليمونة – ملعقة قرفة صغيرة – ملعقة بذور الكمون صغيرة )

طريقة الإستخدام

  • نقوم بالعمل على تقطيع الشمر ووضعه فى كوب من الماء المغلي، ونقوم بتقطيع الليمون ثم نضعه في الخلاط الكهربائي، ونقوم بخلطه حتى نحصل على مزيج.
  • ثم نقوم بإضافة بذور الكمون والقرفة، ونقوم بخلطه جيداً للحصول على عصير، ونقوم بشربه يومياً في الصباح قبل أن نتناول الطعام، ونعمل على تكرير هذه الوصفة لمدة شهر، حتى نصل إلى النتيجة المرجوة.

وصفة العسل مع الفجل

المكونات ( عصير أربع حبات من الليمون – عدد ثلاث معالق من العسل صغيرة – 125 جرام من الفجل – عدد 2 ملعقة من القرفة – قطعة من جذر الزنجبيل وتكون صغيرة ).

طريقة الإستخدام

نقوم بوضع الزنجبيل والفجل في الخلاط، ونعمل على تشغيل سرعة الخلاط بسرعة بطيئة، ثم نقوم بإضافة عصير الليمون ونقوم بالخلط مرة أخرى، ونعمل على إضافة العسل والقرفة، ونقوم بالمزج حتى نصل إلى درجة مزيج متجانس.

ونتناول يومياً ملعقتين صغيرتين مرتين في الصباح والمساء، أيضاً قبل القيام بتناول وجبات الطعام، أو القيام بممارسة التمارين الرياضية أيضاً، ونعمل على القيام بتكرير تلك الوصفة حتى نصل إلى النتيجة المرجوة.

تنحيف الخصر وتكبير المؤخرة

تنحيف الخصر

توجد الكثير من الطرق المتبعة لتنحيف الخصر وتكبير المؤخرة، منها إتباع التمارين الرياضية والقيام بعمليات جراحية وغيرها للكثير من الطرق ومن أهم الطرق المتبعة للوصول إلى نتيجة مثالية ما يلي  :-

  • القيام بالتمارين الخاصة بنحت الخصر وتكبير المؤخرة.
  • تمرين Hip Thrust :- وينصح به أفضل المدربين المحترفين بالقيام به لنحت وتكبير المؤخرة.
  • تمرين  Lateral Band Walk:- أيضاً من التمارين الهامة والمتبعة لنحت الخصر .
  • تمرين Jump squats
  • تمرين Interval sprints
  • تمرين Deadlift :- حيث يوصى أفضل مدربين للتمارين الرياضية حول العالم بالعمل على إتباع والقيام بتلك التمارين، لما ينتج عنها من فائدة هامة، وملاحظة فور القيام ببدء القيام بها.

العمليات الجراحية الخاصة بنحت الخصر وتكبير المؤخرة

تنحيف الخصر بالقيام بعملية شفط الدهون عن طريق الأتي :-

  • يتم القيام بتلك العملية في المستشفى تحت تأثير من التخدير الموضعي، حيث يتم إستخدام تقنيات متطورة في نحت محيط الخصر، ويجب عند الإقدام على تلك العملية هو أن يكون الجسم مقترب للوزن الطبيعي، ولا يوجد تراكمات هائلة من الدهون للقيام بتلك العملية.

عملية تكبير المؤخرة عن طريق استخدام السيليكون

حيث يتم وضع بالون من السليكون فى منتصف المؤخرة، حتى تظهر بشكل متناسق مع الجسم وتتم تلك العملية تحت التخدير العام للجسم.