العلاقه الزوجيه الناجحة

العلاقه الزوجيه الناجحة امر مطلوب و مرغوب فيه من طرف كل الازواج فالكل يرغب في حياة هادئة و لطيفة و ناجحة و على مجلة رجيم نقدم لكم نصائح قد تساعدك في الوصول الى علاقه زوجية ناجحة .

العلاقه الزوجيه الناجحة

 عناية الزوج أو الزوجة بالآخر:

ويتم من خلال انجذاب الزوجين لبعضهما، لتلبية الاحتياجات العاطفية، والانفعالية لكلا الزوجين والطريقة المناسبة لاستمرار هذه العلاقة الاجتماعية هي استمرار كل من الطرفين بإشباع الحاجات لدى الآخر، ومن هذه الحاجات الحب والمودة وتغذية الحاجة الجنسية لدى الطرف الآخر والانفتاح في التعامل مع الشريك، بالإضافة إلى تقديم الدعم المادي.

حماية الزوج أو الزوجة من الشعور بعدم الأمن:

ويتم ذلك من خلال تغذية حاجات الشريك العاطفية والانفعالية التي تعد سر العلاقة الزوجية الناجحة، والتي تسهم بدورها في بناء أسرة آمنة تلبي حاجات الشريك باستمرار دون إهمال من أحد الزوجين، وان مجرد خوف أحد الزوجين من المجهول، نتيجة عدم التأكد من حب الآخر يؤدي به إلى عدم الاستقرار النفسي والخوف من المستقبل، ويؤدي الغضب وعدم احترام الشريك وتحقيره، والخيانة الزوجية، من مدمرات الحب التي يجب الابتعاد عنها، لذا يجب إظهار مشاعر الحب والاحترام للشريك للوصول إلى سر العلاقة الزوجية الناجحة.

الأمانة والانفتاح:

وتعدّ الأمانة والانفتاح من النقاط المهمة التي تكشف سر العلاقة الزوجية الناجحة، فمن مقومات الزواج الناجح الأمانة والابتعاد عن الخيانة والتزوير والخداع في المشاعر، وكذلك الابتعاد عن النزوات مع الآخرين خارج الأسرة، ويؤدي تجنب تلك السلبيات إلى السعادة الزوجية المبنية على جوٍّ من الألفة والمودة.

توفير الوقت الكافي لانتباه كلا الزوجين لبعضهما:

ويعد الوقت هو فترة حياة الإنسان، بالإضافة إلى مكونة المادي الذي يشتمل على الجسم والإدراك والعاطفة والانفعالات والميول والحركة والسلوكيات المتعددة، وبدون الوقت لا يستطيع الإنسان تلبية رغبات واحتياجات الشريك الآخر، لذلك لا بُدّ من تخصيص الوقت المناسب لتبادل المشاعر والأحاسيس وإشباع رغبات الشريك من الحب، ويعدّ إشباع العواطف والمشاعر أساس نجاح العلاقات الزوجية

النصائح البسيطة لعلاقة زوجية ناجحة:

• اتفاق الطرفين على الهدف من الزواج، وإيضاح الأسباب؛ حتى لا يختلف السبب بين كلٍّ منهما.
• أن تكون النية سليمة حيال الزواج.
• أن يكون كل طرف أقرب ما يكون للآخر.
• أن يكون الزواج علاقة شراكة في الحياة.
• الصراحة مع الشريك تمثل قوة في العلاقة.
• تقبُّل واحترام كل شخص كما هو، وأن ينسى الطرفان فكرة تغيير أحدهما الآخر.
• أن تكون العلاقة الزوجية علاقة إشباع عاطفية وجسدية وروحية وحسيّة.

بعض اسرار العلاقة الناجحة

  • اختيار شريك الحياة المناسب الذي يستطيع الطرف الآخر الحديث معه بعفوية ودون تكلف، ويشعر بالسعادة في وجوده، وبالرغبة في تحقيق أحلام كثيرة معه. علاقة الزواج مثلها مثل أغلب العلاقات تقوم على الشد والجذب، فحاولا أن تكونا بالمرونة الكافية التي تبعدكما عن الخلافات، وتحمي حياتكما من المشكلات الكبرى التي يكون أساسها العند.
  • “المودة تولد المزيد من المودة” اتخذا هذه المقولة قاعدة لحياتكما، فالحنان والملامسة والتقبيل كل صباح مهم جدا