الرئيسية / أرشيف الوسم : اطعمة

أرشيف الوسم : اطعمة

أطعمة تساعد على حرق الدهون

لا شك في أن ممارسة التمارين الرياضية هي الوسيلة الأهم لحرق السعرات الحرارية، إلا أنها وحدها لا تكفي لكي نحقق ما نصبو إليه من التخلص من الوزن الزائد. موقع صحتك اليوم اختار لك 3 أفضل أطعمة تساعد على حرق الدهون، دون الحاجة لتناول الأدوية أو المستحضرات الخاصة.وفي ما يلي استعراض …

أكمل القراءة »

أطعمة هامة تساعدكِ على فقد الوزن.. وتُعدل معدلات السكر بالدم

يمكن من خلال ادخال بعض الاضافات البسيطة على نظامك الغذائى اليومى، المساعدة على تثبيت معدلات السكر فى الدم، ومن ثم تجنيب نفسك العديد من الاضطرابات الصحية والأمراض التى تنجم عن تذبذب هذه المعدلات، وكذلك رفع مستويات طاقة جسمكِ على مدار اليوم، كما ستساعدكِ على فقد المزيد من وزنكِ مع الوقت.لهذا …

أكمل القراءة »

أفضل 10 أطعمة لتسريع حرق الدهون

حلم الرشاقة اصبح هاجس كثير من الفتيات ويتحدثون عن طرق إنقاص الوزن وكيفية الوصول الى الوزن المناسب بسهولة ، ونقدم لكِ من خلالموقع صحتك اليوم أفضل عشرة أطعمة حارقة للدهون والتى تساعد علىتسريع إنقاص الوزن وهى : البروكولي مثله مثل معظم الخضار، يفتقد البروكولي الى الوحدات الحرارية(25 كيلوكالوري/100 غ). فإحتواء …

أكمل القراءة »

أطعمة تعمل على حرق الدهون بشكل طبيعى وصحى

اذا كنتِ تريدين القيام ببعض التمارين لحرق الدهون, فهذا قد يسبب بعض الآثار الجانبية للجسم وعدم إكتمال القوام الممشوق لجسمكِ, ولكى تحرقى الدهون بشكل طبيعى وصحى عليكِ بتناول تلك الأطعمة البسيطة: – سمك السلمون: وذلك لأنه يحتوى على دهون الأوميجا 3 التى تعمل على حرق الدهون المضرة, هذه الدهون توجد …

أكمل القراءة »

أطعمة ومشروبات للتصدي لحر الصيف

ذكرت مجلة “فرويندين” أنه في ظل درجات الحرارة الشديدة خلال فصل الصيف يفقد الجسم الكثير من السوائل عبر العرق. لذا ينبغي شرب كميات كافية من السوائل لشحن مخزون الماء بالجسم. وأوضحت المجلة في موقعها على الإنترنت أن الجسم يحتاج في درجات الحرارة العالية إلى ما لا يقل عن ثلاثة لترات …

أكمل القراءة »

أفضل الأطعمة للتركيز والذاكرة

نشعر أحيانا بالتعب والإعياء وانعدام النشاط خاصة بعد الإجازات الطويلة، والسبب قد يكون في اسلوب حياتنا أو طعامنا، ولكن الرائع في الامر أن الحل ايضا يوجد في اسلوب حياتنا وطعامنا, تعالوا نتعرف على بعض الاطعمة التي تساعدنا في تحسين قدراتنا ومهاراتنا العقلية وتبعد عنا الشعور بالتعب والنعاس والإرهاق حتى قبل …

أكمل القراءة »

أطعمة تحمي وتساعد على علاج أمراض خطيرة

تتزايد الأدلة على أن نمط الحياة العصري مصدر لعديد من المشاكل الصحية، ويتضمن ذلك خيارات الطعام الحديث وطريقة طهيه، والوجبات الخفيفة الجاهزة مثل رقائق البطاس المملحة. من ناحية أخرى، هناك أطعمة تساعد على علاج كل مشكلة صحية، وبالطبع توفر وقاية منها قبل تطورها. إليك أهم هذه الأطعمة: أفضل طعام يحمي …

أكمل القراءة »

أطعمة تساعد على النعاس والتغلب على الأرق

تعتمد الدماغ والجسم على مادة السيروتونين لضبط المزاج الجيد والقدرة على الاستمتاع بالمشاعر، سواء كان ذلك الاستمتاع بمذاق طعام أو بالاسترخاء أو بالنوم العميق. وتؤثر بعض الأطعمة على نسبة السيروتونين في الجسم وتساعد بشكل غير مباشر على النعاس، لكن لا يوجد طعام يدفع الجسم إلى النوم مباشرة. على الرغم من …

أكمل القراءة »

10 أطعمة تسبب لك الانتفاخ.. تعرف عليها

الشعور بالانتفاخ قد لا يكون أمرًا مستغربًا إذا تناولت وجبة عشاء ضخمة، لكن إذا لم تكن قد ملأت معدتك وتشعر بذلك الإحساس المؤلم فإن أحد أطعمة الآتية قد تكون هي السبب، بحسب الدكتورة عائشة أكبر، استشاري أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى سانت بارك بلندن. وقالت صحيفة «صن» البريطانية، إن هذه …

أكمل القراءة »

أطعمة غذائية أكثر فعالية من الأدوية في علاج الأمراض.. تعرف عليها !

تشير الأدلة الطبية الحديثة إلى أن النظام العلاجي يجب ألا يقتصر فقط على حزمة من الأدوية ، لكن لابد أن يشمل نظام غذائي مثالي، كجزء لا يتجزأ من عملية العلاج بصفة عامة. وأشارت دراسة تاريخية، استمرت لسبع سنوات، إلى أن اتباع نظام غذائي معتدل قد يكون أفضل فى علاج أمراض …

أكمل القراءة »

نصائح لتناول أطعمتك المفضلة ومحاربة زيادة الوزن

الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين تتميز غالبا بزيادة السعرات الحرارية بها من كربوهيدرات ودهون مشبعة تعمل على زيادة الوزن،ويواجة الكثيرين مشكلة عمل الرجيم بالامتناع عن: تناول الاطعمة المفضلة واحيانا اللجوء الى رجيم قاسى لتخليص الجسم من بعض الكيلوجرامات وبعدها يعود بشراهة الى الوجبات الضارة مما يعيد الوزن من جديد.فكيف يمكن الاستمتاع …

أكمل القراءة »

أطعمة للتخلص من السيلوليت وأخرى تكونه

هناك عدة أطعمة تفيد في مواجهة السليوليت أو «قشرة البرتقالة» وهي تراكم للدهون تحت البشرة يسيء لمظهر الجلد ومنها:1- اللحم البقري قليل الدسم والأسماك قليلة الدهون 2- والخضروات والفاكهة الطازجة 3- المياه المعدنية غير المحتوية على حمض الكربونيك ومخيض اللبن. 4- ضرورة تناول مصل اللبن وأقراص الأحماض الأمينية، وذلك من …

أكمل القراءة »

أطعمة تساعدك على فقد الوزن

يعتبر التقليل من تناول السعرات الحرارية و المواظبة على التمارين الرياضية و النشاط البدني، من أفضل الطرق و الوسائل التي تساعد على إنقاص الوزن، لكن ما هي هذه الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن؟ أظهرت آخر الأبحاث الطبية أن هناك مجموعة من الأطعمة و المشروبات التي من شانها ان تساهم …

أكمل القراءة »

أطعمة تساعدك على حرق الدهون

من المعروف أن هناك العديد من الأطعمة تزيد من وزننا و تجعلنا نبدوا سمينين، في حين أن هناك العديد من الأطعمة التي لها نتائج عكسية و تساعدنا على حرق الدهون في أجسامنا و التخلص من تراكمات الدهون .. فلنتعرف إذن على هذه المأكولات: من أهمها الفواكه الجافة و خاصة اللوز، …

أكمل القراءة »

ماهى الأطعمة التي تساعد علي حرق الدهون ؟

التخلص من الوزن الزائد بالطعام من الامور الاساسية ،فهناك العديد من الاطعمة التى تساعد على سرعة حرق الدهون وإنقاص الوزن بسرعة هل صحيح أن الكمثرى (الإجاص)هو منحّفٌ فعّالٌ للجسم؟ إن ثمار الكمثرى (الإجاص ) هي غنيّةٌ بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على طرح كمية كبيرة من الماء من الجسم،مع الإشارة الى …

أكمل القراءة »

أطعمة تساعد على نجاح الإقلاع عن التدخين

أصعب وقت يمر به من يحاول الإقلاع عن التدخين هو الـ 72 ساعة التالية لاتخاذه قرار الامتناع عن التبغ. بعد ذلك تقل الصعوبات تدريجياً إلى أن يكتمل الشهر الأول من الإقلاع. إليك أهم نصائح التغذية التي تساعدك خلال الشهر الأول من الإقلاع عن الدخّان: * اشرب الكثير من الماء للتخلّص …

أكمل القراءة »

أطعمة تساعد على التعافي بعد الولادة

إن الأمومة شعورا لا يماثله أي شعور ، فعندما تصبح السيدة أم ، فإنها تشعر بالإكتمال ، وخاصة إذا كانت تحلم بالرغبة في الأمومة في يوم ما ، ولكن عملية الولادة تكون قاسية على جسم الأنثى ، وتحدث قبل الولادة و خلالها تغيرات جسدية ، عاطفية وهرمونية أيضا . وتعرف …

أكمل القراءة »

للتخلص من الكرش ابتعد عن تلك الأطعمة

تحلمين بالحصول على بطن مشدود خال من دهون متراكمة او ترهلات تسىء لمظهرك خاصة الكرش ،اليك ثلاث أنواع من الاطعمة تجنبيها خلال فترة إنقاص الوزن لتساعدك بصورة فعالة على التخلص من الكرشودهون البطن بسهولة . الخبز الأبيض الخبز الأبيض لا يحتوي على ألياف ولا قيمة غذائية له لذلك يجعلنا نتناول …

أكمل القراءة »

أفضل 11 نوع من الأطعمة تساعدكِ على حرق الدهون بسرعة وفعالية

تعرفي سيدتي على أفضل 11 نوع من الأطعمة التي أوصى بها خبراء التغذية للمساعدة في سرعة حرق الدهون في الجسم, تذكريها لوضعها في قائمة التسوق الخاصة بك. لابد لك سيدتي أن تعلمي أنه يجب إضافة الأطعمة التي يمكن أن تسرع عملية التمثيل الغذائي إلى نظامكِ الغذائي اليومي، فبدلاَ من التوقف …

أكمل القراءة »

أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها عند الإفطار في شهر رمضان

يشارك المسلمون في جميع أنحاء العالم في إحياء طقوس شهر رمضان المبارك التي تستمر لمدة ثلاثين يوماً، ويساعد الصيام في شهر رمضان المبارك على التخلص من عادات الأكل غير الصحية والتركيز على الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية بعد صيام ثماني إلى 15 ساعة من اليوم، لذلك ينصح …

أكمل القراءة »

14 نوع طعام لعلاج 14مرض

إن جسم الإنسان نعمة من الله عز وجل ، ويجب الحفاظ على هذا الجسم وتقديم التغذية المناسبة له ، فالغذاء الصحي يستطيع الوقاية من الأمراض ، ولذلك يقول المثل “أنت ما تأكله” ، فهذا كلام صحيح بالتأكيد ، فتوجد بعض الأطعمة التي تستخدم لعلاج بعض الأمراض ، فهل تعلم أن …

أكمل القراءة »

أفضل الأطعمة الغنية بعنصر السلينيوم

السيلينيوم السلينيوم من المعادن الأساسية اللازمة لصحة الجسم، فهو المسؤول عن إتمام بعض الوظائف الحيوية كالوقاية من العديد من الأمراض, الجرعة اليومية اللازمة للجسم من السلينيوم للإناث والذكور هي 55 ميكروجرام, تحتاج المرأة الحامل والمرضعة حوالي 60-70 ميكرو جرام من السلينيوم بشكل يومي, أما الأطفال، فيحتاجون لحوالي 15 -40 ميكرو …

أكمل القراءة »

أطعمة يجب تناولها وأخرى يجب تجنبها على السحور

لقد أتى شهر رمضان المعظم ، والذي يصومه جميع المسلمين حول العالم ، ولنتعلم معا عن تاريخ الصيام خلال شهر رمضان ، فهو ليس وقت للإمتناع عن الطعام والشراب فقط ، بل لإستعادة الفضائل ، التأمل الذاتي والتواصل الإيماني مع الله ، والصيام يذكرنا بالأشخاص الذين يعانون ، لذلك يقوم …

أكمل القراءة »

أطعمة عليك تناولها في رمضان للحفاظ على قوة قلبك أثناء الصيام

لفيتامين ك فوائد عديدة خاصة بتقوية العظام والحماية من السرطان وغيرها من الفوائد الصحية المختلفة، ولكن لعل تقوية القلب وحماية شرايين القلب من التصلب من أبرز وأهم الفوائد الخاصة بفيتامين ك، والذي قد يحتاجه بشدة مرضى القلب، خاصة على الإفطار عقب يوم طويل من الصيام في شهر رمضان الكريم. لذلك …

أكمل القراءة »