السبت , مايو 27 2017

أرشيف الوسم : الاسره

الرضاعة الطبيعية الصحيحة

الرضاعة الطبيعية الصحيحة الرضاعة الطبيعية الصحيحة تجهل طريقتها الامهات الجديدات رغم ان الفطره تسهل الامر بكثير . و هذه الان الطريقه المفصلة للرضاعه الطبيعيه الصحيحة. 1- ضعي رأس الطفل وجسمه على خط مستقيم. 2- أمسكي بجسم الطفل وضميه إليك مع وضع رأسه في ثنية كوعك، بحيث يكون صدره ملامساً لصدرك. …

أكمل القراءة »

الصلح خير في رمضان

الصلح خير في رمضان الصلح خير في رمضان ليس ثمة خطوة أحب إلى الله عز وجل من خطوة يصلح فيها العبد بين اثنين ويقرب فيها بين قلبين فبالإصلاح تكون الطمأنينة والهدوء والاستقرار والأمن وتتفجر ينابيع الألفة والمحبة . إن الإصلاح بين الناس عبادة عظيمة يحبها الله سبحانه وتعالى فالمصلـح هو …

أكمل القراءة »

ميزانية الاسرة في رمضان

ميزانية الاسرة في رمضان ميزانية الاسرة في رمضان ان الالتزام بالإسلام عقيدة وشريعة ومنهجا يحقق البركة والاستقرار لميزانية الأسرة فى رمضان وفى غير رمضان وبالأحرى أن يزداد التزامنا به فى رمضان فهو شهر الروحانيات ونفحات الخيرات ولا يجب أن ننظر إليه على انه شهر الاسراف والتبذير والسهرات والتفاخر والتنافس فى …

أكمل القراءة »

الخلاعة و المصاخة في رمضان

الخلاعة و المصاخة في رمضان الخلاعة و المصاخة في رمضان في البداية لا نملك إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يتسبب في ضياع هذا الشهر الفضيل على شباب وبنات المسلمين كما تعلمون أن في رمضان تضاعف فيه الحسنات وتفتح فيه ابواب الجنات و تصفد فيه الشياطين …

أكمل القراءة »

أنا عقيم

أنا عقيم أنا عقيم عندما تكتشف الزوجة انها عقيم تبدا الاثار النفسية تظهر عليها فتشعر بالدونية والفشل والخجل وبفقد الثقة في هويتها كأنثى لأنها غير قادرة على أداء مهمتها في الإنجاب وغير قادرة على أن تلبي نداء فطرتها في أن تصبح أماً. وهذا يجعلها تتجنب الزيارات العائلية أو الظهور في …

أكمل القراءة »

وراء كل مصيبة للرجل حرمه

وراء كل مصيبة للرجل حرمه وراء كل مصيبة للرجل حرمه في عزائم الرجاجيل يسمح الواحد سواليف ( مضحكة ومحزنه في نفس )الوقت لان كثير من الأزواج يشتكون ويكثرون الشكوى من حريمهم بطريقة عجيبة ويحملونهن كل مصيبة تمر بهم حتى ولو ( تهاوش احدهم مع عامل في الشارع قال زوجتي هي …

أكمل القراءة »

اذا كثر العتاب زاد الخراب

اذا كثر العتاب زاد الخراب اذا كثر العتاب زاد الخراب يقولون العتاب يزيد المحبة لكن متى يزيدها ومتى يكون خراب بيوت ؟ كلنا في حياتنا نخطئ ونتوب ثم نعود ونخطئ ونتوب ثم ثم ثم حتى يتوفانا الله فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم خير الخطائين التوابون فباب التوبة والعودة …

أكمل القراءة »

يا بختك بزوجك

يا بختك بزوجك يا بختك بزوجك يقول المثل : القناعة كنز لا يفنى ولكن بعض الزوجات لا تعترف بهذا لان نظرتها للأمور سطحية وهذا ليس اتهاما لكل النساء وانما حقيقة بعضهن . وسبب ذلك ان هن ينظرن  للتقييم المادي للصديقات والقريبات من خلال غلا فستانها او كبر بيتها او كثرت …

أكمل القراءة »

سجون الرجال

سجون الرجال . سجون الرجال . إن هدف الإسلام في تنظيم العلاقات الزوجية هو استقرار الخلية الصغيرة في المجتمع الإسلامي المتمثلة بالعائلة من خلال فتح سبل النجاح والتطور لها عبر تطبيق الضوابط المتفق عليها والمعمول بها في هذا المجال وهنا تلتقي الرؤى الإنسانية بما يخدم الإنسان ويجعل حياته أكثر استقرارا …

أكمل القراءة »

غضب الزوج و أثره في دمار الاسرة

غضب الزوج وأثره في دمار الاسرة . موضوعنا اليوم عن غضب الزوج وأثره في دمار الاسرة . من السهل أن تظهر العادات السيئة في العلاقة الزوجية ولكن من الصعب جداً أن تعالج آثارها السلبية لهذا من المهم أن نراقب تصرفاتنا ونسيطر عليها ونحاول التخلص من هذه العادات السيئة قبل أن يصبح …

أكمل القراءة »

زوجتي تتمنى ان اكون زوجا يهتم بـ

زوجتي تتمنى.. عبارة  ستغير من الحياة الزوجية لو اعتمدها  الرجل   وحاول  الاجابة عليها . سيجعل من  نفسه الفانوس السحري  الذي يحقق الاماني بطريقه اروع  . لانه هو  من سيبحث ومن سيحقق الاماني . هي  اماني  تتفق فيها  معظم الزوجات  و ليست  بالمستحيلة فكن ايها الزوج فارس  زوجتك  و انطلق  بامانيها. …

أكمل القراءة »

سنه أولى زواج

مما لاشك فيه أن كل فتاة قبل الزواج ترسم أحلام وأمال وصور لفارس الأحلام والحياة الوردية. لكن سرعان ماتصدم عندما تبدأ توقعاتها تتنافى مع الواقع. وهذا إحساس طبيعي يمر به الجميع وعلينا التريث والصبر وعدم اتخاذ قرارات متسرعة في لحظات غضب وعدم وعي. فمن الطبيعي أن تختلف ميولنا وأفكارنا عمن …

أكمل القراءة »