اهتمي ببشرتك بماسكات سهلة من الليمون

يعتبر الليمون من المواد الطبيعية و الأغذية الغنية بالفيتامينات و المعادن المفيدة للبشرة و الجسم ، فالليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ، والذي يساعد في تعزيز مضادات الاكسدة في الليمون و التي تقاوم ظهور الأورام السرطانية ، و الليمون يحتوي على معادن الكالسيوم و البوتاسيوم و المغنسيوم بنسب عالية أيضاً ، كما يساعد الليمون بسبب احتوائه على مركبات حمضية عالية في القضاء على الجراثيم و البكتريا في الجهاز الهضمي و البشرة .

اهتمي ببشرتك بماسكات سهلة من الليمون
اهتمي ببشرتك بماسكات سهلة من الليمون

فوائد الليمون للبشرة

  • تنظيف البشرة  : حيث يساعد الليمون في تقشير و تنظيف البشرة ، و ازالة الخلايا الميتة و الأنسجة القديمة من على الجلد ، و يساعد في تنشط تكون الخلايا الجديدة .
  • تفتيح الوجه : يساعد الليمون بسبب احتوائه على فيتامين ج بنسب عالية في تفتيح الوجه و البشرة ، و ازالة البقع الداكنة و النمش البني من على الجلد .
  • الحماية من أشعة الشمس : أشعة الشمس الحارقة تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، و التي تسبب التهابات الجلد و ظهور البقع الداكنة و تسبب سمرة الوجه و البشرة ، و الليمون عند وضعه على البشرة يساعد في حماية الجلد من أشعة الشمس و عمل عازل على البشرة للوقاية من آثارها الضارة .
  • علاج حب الشباب : يساعد الليمون بسبب الطبيعة الحمضية له في تقليص حجم مسام الوجه ، و بالتالي يقلل من كمية الافرازات الدهنية التي تتراكم على البشرة فتسبب ظهور حب الشباب و البثور ، كما يساعد الليمون في علاج مشاكل البشرة الدهنية  .
  • تقليل التجاعيد : يساعد الليمون بما يحتويه من فيتامينات و معادن مفيدة في شد الجلد و تقليل ظهور التجاعيد بسبب كبر السن و التقدم في العمر ، كما يمنع تشقق البشرة و يعالج عيوب الجلد .

ماسكات الليمون للعناية بالبشرة

الليمون و النشا لتبييض البشرة

تساعد نشا الذرة في تبييض البشرة و تفتيح الوجه ، حيث تساعد مع الليمون في اعادة توزيع مادة الميلانين الملونة للجلد ، فتساعد في ازالة البقع الداكنة و علاج النمش من على الوجه .

يتم خلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، و يقلب الخليط بشكل جيد حتى ننحصل على عجينة لينة و ناعمة ، ثم يتم توزيع العجينة على الوجه و الوجنتين و الجبهة ، و تترك العجينة لمدة ربع ساعة على الوجه ، ثم يتم ازالة الماسك ، و يغسل الوجه بالماء البارد و يجفف ، و يوضع زيت طبيعي أو مرطب للبشرة لمنع تهيجها بسبب الليمون .

الليمون و الزبادي لتقشير البشرة

الزبادي من الأطعمة الغنية بحمض اللاكتيك ، و الذ يساعد في تقشير البشرة و القضاء على البكتريا و الفطريات التي تنمو على الجلد ، كما يحتوي الزبادي على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور الأورام السرطانية ، و سرطان الجلد .

يتم اضافة ملعقة من عصير الليمون الى كوب من الزبادي و يضاف اليهم ملعقة من ماء الورد ،  و يقلب الخليط بشكل جيد حتى تتجانس مكوناته ، بعدها يتم غسل الوجه و ازالة ما به من أصباغ و كريمات ، ثم يفرد الماسك على الوجه مع التدليك الخفيف على الوجنتيم و الجبهة و الذقن ، و يترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم يزال بفوطة مبللة بالماء الدافئ ، بعده يشطف الوجه بالماء الفاتر و يجفف ، و يمكن تكرار هذا الماسك مرة او مرتين في الاسبوع لتنظيف و تقشير البشرة .

اهتمي ببشرتك بماسكات سهلة من الليمون .
اهتمي ببشرتك بماسكات سهلة من الليمون .

الليمون و العسل لترطيب البشرة

العسل من المضادات الحيوية الطبيعية و التي تساعد في القضاء على البكتريا و الجراثيم من على الوجه و البشرة ، كما يساعد العسل في تغذية البشرة ، و ترطيب الجلد ، و يساعد في منع تشقق الوجه و يساعد كذلك عند خلطه مع الليمون في تبييض و تفتيح الوجه .

يتم خلط ملعقتان من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و يضاف اليهم ملعقة من الحليب و يقلب الخليط بشكل جيد حتى تتجانس المكونات ، بعدها و بعد غسل الوجه و تنظيفه يتم فرد الماسك على الوجنتين و الجبهة و الرقبة ، مع التدليك الخفيف لعدة دقائق ، ثم يترك الماسك على الوجه لربع ساعة ، بعدها يتم شطف الوجه بالماء البارد و يجفف ، ثم يوضع زيت طبيعي و مرطب للبشرة لمنع تهيج الجلد .

الليمون و الخيار لعلاج حب الشباب

الخيار من الخضراروات الغنية بالماء ، و التي تساعد في ترطيب البشرة و المحافظة على طراوة و نداوة الوجه ، كما ان الخيار يساعد في علاج حب الشباب و يقلل من التهابات البشرة و يقلل من الافرازات الدهنية التي يؤدي تراكمها على الجلد الى نمو البكتريا و الجراثيم .

يتم تطيع حبة من الخيار و تخلط في الخلاط ، بعدها يتم اضافة ملعقة من عصير الليمون الى عصير الخيار ، و ملعقة كبيرة من العسل ، و ملعقة من الزبادي ، و يقلب الخليط بشكل جيد ، ثم يتم وضع الماسك على الوجه و الرقبة ،و يترك 20 دقيقة ، و بعدها يتم ازالته و غسل الوجه بالماء البارد ثم يجفف بفوطة ناعمة .

عصير الليمون و الأفوكادو للبشرة الدهنية

تعتبر فاكهة الافوكادو من الفواكه الاستوائية الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ و ج و ب2 و ب6 ، كما أنه غني بالمعادن مثل الكالسيوم و المغانسيوم و المنجنيز ، و هذه العناصر تساعد في تغذية البشرة و منع ظهور حب الشباب و علاج مشكلات البشرة الدهنية ، و تقليل الافرازات الدهنية .

يتم هرس ثمرة من الأفوكادو بالشوكة ، بعدها يتم اضافة عصير الليمون ، و ملعقة من الزبادي ، و يقلب الخليط بشكل جيد ، ثم يوضع على الوجه و يوزع على الوجنتين و الجبهة ، و يترك الماسك علىالوجه لربع ساعة ، بعدها يتم ازالته ، و يجفف الوجه جيداً .

الليمون و الموز للبقع الداكنة

الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم و الذي يساعد في ترطيب البشرة ، و تفتيح الوجه و ازالة البقع الداكنة التي تظهر على الجلد.

يتم هرس ثمرة من الموز ، و يضاف اليها ملعقة من عصير الليمون و ملعقة من العسل ، و يقلب الخليط جبداً ، بعدها يوضع الماسك على الوجه و يوزع بشكل جيد مع التدليك الخفيف ، ثم يترك على البشرة لمدة ربع ساعة ، بعدها يتم شطف الوجه بالماء البارد و يجفف بفوطة ناعمة .

ماسكات الليمون للبشرة مفيدة و ناجحة في تفتيح و ترطيب البشرة ، لكن يجب الحذر من كثرة الافراط منها حتى لا تتسبب في التهابات للبشرة او تهيج الجلد .

اهتمي ببشرتك بماسكات سهلة من الليمون .
اهتمي ببشرتك بماسكات سهلة من الليمون .