انت و طفلك

أشهر 5 حفاضات للأطفال بالمملكة

حين يتعلق الأمر بإختيار الحفاضات المناسبة للطفل، يجب أن نولي الأمر الكثير من الإهتمام ، وكأمهات جدد غالبا ما نشعر بالإرتباك من كثرة خيارات الحفاضات المتاحة في الأسواق، ففي الوقت الحاضر تمتلئ الأسواق بالعديد من العلامات التجارية من الحفاضات للأطفال الرضع، فيجب الإهتمام عند إختيار الحفاضة المناسبة للطفل ما إذا كانت العلامة التجارية التي يتم إختيارها تضمن الراحة لطفلك من عدمه، حيث يتم إختيار الحفاضات حسب عمر الطفل ووزنه ونشاطه ومستويات راحته.

نصائح هامة عند إختيار حفاضات الأطفال

حجم الحفاضات المناسبة لعمر الطفل ووزنه

الحصول على الحجم المناسب للطفل من الحفاضات يعد من الأمور الأكثر أهمية عند إختيار الحفاضة المناسبة ذلك لأن الحجم المناسب سوف يشعر الطفل بالراحة التي يحتاجها، ومع نمو الطفل يجب تغير حجم الحفاضة للتتناسب مع حجم الطفل، ويجب مراعاة إختيار حفاضات رقيقة حتى يجعل من السهل على الطفل الإستمتاع أثناء النوم واللعب، لا شك أن الأطفال بحاجة إلى حفاضات أكبر أثناء نموهم، ولكن ليس من الضروري أن نرفع حجم الحفاضات على الفور مع العلامات الأولى لزيادة حجم الطفل، لأن سعر الحفاضات ترتفع وعدد الحفاضات في كل عبوة تنخفض مع زيادة الأحجام، لذا يجب الإمتناع عن رفع حجم الحفاضة إلا إذا تجاوز الطفل حجم الحفاضة الذي يرتديها بالفعل ، ومن المهم أيضا عدم الإنتظار مدة طويلة أو وضع الطفل في حفاضات صغيرة أو كبيرة لجسمهم لأن ذلك يمكن أن يجعل الطفل أكثر عرضة لبعض المشكلات مثل طفح الحفاض، والتسريبات غير المتوقعة.

مادة الحفاضات (نعومة وتنفس)

إن جلد الطفل حساس جدا، لذا يجب مراعاة المواد المستخدمة في صنع حفاضات الأطفال المستخدمة خاصة للأطفال الرضع حيث تكون بشرتهم أكثر حساسية وتستجيب بشكل سريع جدا للموادالمستخدمة في الحفاضات وسرعان ما يحدث طفح جلدي أو الاحمرار أو الحكة إذا كان المواد المستخدمة في صنع الحفاضة غير ملائمة مع بشرة طفلك الحساسة، ويجب العلم أن حدوث الطفح الجلدي يكون بسبب زيادة درجة الحموضة في الجلد بسبب البلل والرطوبة الناجمة عن البول في الحفاضات المبللة، و يمكن تجنب ذلك من خلال إختيار حفاضة توزع السائل بالتساوي ويكون إمتصاصها للسائل سريع جدا مما يضمن عدم وجود رطوبة تؤدي إلى الطفح الجلدي.

الإمتصاص الجيد للحفاضة

في كثير من الأحيان، يستيقظ الطفل بشكل متكرر في الليل بسبب البلل في الحفاضات، فالبلل يسبب عدم الراحة وتهيج جلد الطفل، لذا يجب عند إختيار الحفاضات مراعاة الإمتصاص الجيد والأسرع للحفاضة مما يضمن جفاف الحفاضات طوال الوقت وبالتالي ضمان أوقات نوم سليمة للأطفال الرضع مما يسهم في نمو الطفل.

سعر الحفاضة

إن سعر الحفاضة يعد من أهم الأمور التي تأخذ في الإعتبارعند إختيار نوع الحفاضة المناسبة مع عدم إهمال عوامل السلامة والراحة للطفل، فالوالدين ينفقا الكثير من الأموال على الحفاضات حتى يبلغ طفلهما من العمر ما يكفي لإستخدام دورة المياه ويمكنه القيام بذلك دون الإعتماد على الحفاض، لذا فإن السعر مهم وضروري عند إختيار نوع الحفاض المناسب.

صديقة للبيئة

فمن المهم العثور على حفاضات قابلة للتحلل ومصنوعة من مواد ستنهار بسهولة دون الإضرار بالبيئة بمجرد التخلص منها.

إستجابة الطفل للحفاضات

إستجابة الطفل لحفاضاتهم أمر هام للغاية، حيثً يمكن أن تسبب الحفاضات غير المناسبة الكثير من الإجهاد للأطفال الرضع ووالديهم، فالأطفال لديهم بشرة حساسة، ولكن بعضهم أكثر حساسية من غيرهم. فالمواد الكيميائية المستخدمة في إنتاج الحفاضات يمكن أن تتسبب في العديد من المشاكل للأطفال مثل حساسية الجلد و طفح جلدي .

عمر الطفل

من المهم شراء الحفاضات التي تليق مع عمر الطفل وحجم ومرحلة النمو التي يمر بها الطفل.

سهولة إستخدام حفاضات

إذا كان أحد الوالدين يخطط لترك طفله في رعاية طفل آخر لفترة من الوقت، فمن المهم أن يشتري حفاضات سهلة الإستخدام وكذلك مريحة للطفل.

أفضل أنواع حفاظات الأطفال

بامبرز Pampers

أسسها الجد فيكتور ميلز، وقد كان فيكتور ميلز مهندس كيميائي أمريكي، أثناء عمله في شركة بروكتر أند غامبل، وقد أحدث ثورة في رعاية الأطفال من خلال إختراع الحفاضات التي يمكن التخلص منها.

وقد تم بدأ العمل على هذا المنتج في 1950ميلاديا، حيث قام بإستخدام أحفاده كمواضع للإختبار، وأنتشرت حفاضات بامبرز وأصبح من السهل الحصول عليها من خلال المتاجر الكبرى ومحلات السوبر ماركت والصيدليات ويتسارع الناس لللحصول عليها من أجل إبقاء الأطفال جافة والآباء سعداء.

وأخذت بامبرز في التطور والتحديث بشكل دائم وسريع حتى تتناسب مع إحتياجات الطفل لتصبح أكثر مرونة وأكثر إمتصاص للبلل ورقيقة للغاية لضمان راحة الطفل، حتى تم تطويرها وصنع حفاضات تتنفس بالفعل للحفاظ على جلد الطفل وضمان أقصى وقاية له.

بامبرز
بامبرزيب

سانيتا بامبي

سانيتا بامبي أحد أشهر الحفاضات التي يعتمد عليها الكثير من الأمهات داخل المملكة فهي توفر حواجز مقاومة للتسرب وأشرطة قابلة لإعادة تثبيت مزدوجة على كل جانب فهي توفر تناسب مريح وقابل للتعديل مع الحفاظ على طفلك محمي بالكامل من الرطوبة والبلل، وتتوافر حفاضات سانيتا بامبي بأحجام مختلفة، و تتميز بسماكة جيدة وقدرة عالية على الإمتصاص، هذا فضلا عن السعر المناسب، ولا تتسبب هذا النوع من الحفاضات في أي حساسية للأطفال لذا هي تعد الخيار الأمثل لكثير من الأمهات التي بحث عن الراحة للأطفالها.

سانيتا بامبي
سانيتا بامبي

حفاضات بيبي جوي

أحد أشهر حفاضات الأطفال المستخدمة من قبل الأمهات بالمملكة العربية السعودية ، حيث أنها مميزة بملمسها القطني المريح والناعم على جلد الطفل مما يشعره بالراحة ويمنحه نوم هادئ دون شعور بالبلل أو الإلتهاب ، كما تتميز حفاضات بيبي جوي بخصر مطاطي ومقاسات متنوعة دون مبالغة في سعرها بالنسبة للحفاضات الأخرى الموجودة بالأسواق.

بيبي جوي
بيبي جوي

 حفاضة موني.

تتميز بقدرة عالية على إمتصاص البلل وعدم التسرب مما يحفظ جلد الطفل ناعم وجاف لأطول فترة ممكنة وهذا هو السبب في جعل الكثير من الأمهات هذا النوع من الحفاضات هو الإختيار الأمثل بالنسبة لهم، إلا أن الشكوى المتكررة من هذا النوع من الحفاض هو أنه يصدر منه رائحة كريهة وذلك بسبب مسامات التنفس التي أضافتها الشركة المنتجة هذا فضلا عن عدم القدرة على الحصول عليها بسهولة بسبب عدم إنتشارها في الأسواق والمحلات التجارية بكثرة.

حفاضة موني
حفاضة موني
حفاضة موني
حفاضة موني

بيبي فاين

توفر حفاضة بيبي فاين حماية من التسرب وقدرة هائلة على الإمتصاص مما يترك جلد طفلك جاف ورطب ويساعده على نوم هادئ دون قلق، تتوافر حفاضات بيبي فاين بسعر معقول يتناسب مع كثير من قدرات الأمهات المالية، وتتميز الحفاضة بمطاط مزدوج عند الفخذين مما يجعلها مناسبة أكثر للعديد من الأطفال، من المشاكل المزعجة المتعلقة بهذا النوع من الحفاضات هو عدم توافرها في الأسواق والمتاجر بكثرة مما يصعب الحصول عليها من قبل الأمهات

حفاضة فاين بيبي
حفاضة فاين بيبي

حفاضة هجيز

من أشهر أنواع الحفاضات بالمملكة العربية السعودية ، وهي تحافظ على جلد الطفل ناعم وجاف حيث أنها لها قدرة هائلة على إمتصاص البلل، وتتميز بأسعارها المناسبة وشكلها الإنسيابي الجذاب.

هجيز
هجيز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق