فوائد الدراجة الثابتة للارداف

فوائد الدراجة الثابتة للارداف مهمة للجنسين، وهي من أهم الآلات الحديثة التي تم تصميمها بغرض إنزال الوزن الزائد، والتخلص من السمنة التي تصيب الجسم بالأمراض التي يعاني منها الكثير من الأشخاص بمختلف الأعمار ومن فوائد الدراجة الثابتة للارداف هو بذل مجهود بدني ورياضي دون الخروج من المنزل، وكأنك تمارس المشي أو رياضة الركض، وتحصل على نفس الفوائد، في أي وقت تفضله من اليوم.

فوائد الدراجة الثابتة للارداف

  • تعمل الدراجة الثابتة على حرق الدهون والتخلص من الشحوم التي تسبب تكون السيلوليت في منطقة الفخذين ومنطقة الأرداف،  بالإضافة إلى توقف زيادة الوزن عند إستخدامها ما يقارب الأربعين دقيقة في اليوم.
  • أثبتت الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية بمختلف أنواعها والتي من ضمنها اللعب على الدراجة الثابتة، يخلصك من التوتر والقلق، والطاقة السلبية المسببة للاكتئاب.
الدراجة الثابته
الدراجة الثابته
  • الدراجة الثابتة تساعد في تنشيط عضلة القلب والحفاظ على صحته، حيث تساعد الرياضة في وقاية القلب من الإصابة بمضاعفات خطيرة لذا هي مفيدة لكامل الجسم وليس للارداف فقط.
  • من فوائد الدراجة الثابتة للأرداف والجسم، هو تحقيق المرونة اللازمة للقيام بالمهام المختلفة بنشاط وحيوية، بالإضافة إلى الوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين، وتجعل صحة المدخنين أفضل وشعورهم بالتعب بعد الجري أو المشي أقل، وتحسن من عملية التنفس وانتظام ضربات القلب.
  • العجلة الثابتة بالإضافة إلى حرقها الدهون في منطقة الأرداف، فإنها تشد عضلات الفخذين، والساقين، والوركين كذلك، ليظهروا بمظهر قوي وصحي.

نصائح استخدام الدراجة الثابتة

  • يجب التأكد من علو مقعد الدراجة الثابتة، حتى يحقق جسمك أكبر استفادة منها عن طريق ممارسة التدريب عليها، وحتى تحافظ على قوة العضلات والمفاصل، وهذا يحدث عندما تجعل المقعد ارتفاعه متلائم مع حركتك وبنيتك الجسدية، حتى لا تثقل على ركبتيك أثناء ممارسة ركوب العجلة الثابتة، وهذا عن طريق الوقوف بجانب الدراجة واجعل اعلى منطقة في الورك بنفس علو مقعد الدراجة، ثم سجل الرقم أو احفظه حتى يسهل ضبط المقعد على طولك في المرات القادمة.
فوائد الدراجة الثابته
فوائد الدراجة الثابته
  • من المهم شراء أحذية تساعد في ممارسة الأنشطة البدنية، لذا شراء ذلك النوع من الأحذية سيمكث معك كثيرا، وسوف يساعدك على تحقيق استفادة كبيرة من التمارين، لأنه يثبت القدمين والكاحلين بشكل أفضل على منطقة الدواسة، ويساعد الأقدام في التحرك بشكل جيد دون إجهادهم، وتصبح حركة العضلات وقوتها موجهين إلى الدواسة وليس لشئ آخر مما يزيد من التخلص في الدهون في منطقة الأرداف بشكل أسرع.
  • في الدراجة الثابتة يوجد مقبض يستخدم في المقاومة، وهو المسئول عن توليد الجهد طوال فترة التدريب، لتقوية العضلات والخضوع لتمرين فعال، وحرق السعرات الحرارية، كل تلك ما هي إلا فوائده، لكن دور المقبض هو مساعدتك في مقاومة التحكم بكمية المقاومة أو الجهد المبذول، من خلال تسهيل عملية ركوبك، وبذل مزيد من الجهد، للتخلص من الدهون، لذا من المهم الشعور بمجهود وتعب لتتاكد بانك تستخدم المقبض بشكل صحيح، والوصول لما تريد تحقيقه من ممارسة ذلك التمرين.
تخسيس
تخسيس

كم معدل السعرات الحرارية الذي يفقد

استخدام العجلة الثابتة كل يوم يحرق ما يقارب من مائة وخمسون سعر حراري من الجسم، مع الإختلاف في النتيجة من شخص إلى أخر، لأن المتحكم في معدل حرق الدهون هي الغدة الدرقية، وطبيعة عملها تختلف من واحد إلى أخر، بالإضافة إلى معدل الحرق يعتمد على طبيعة الأكل الذي يدخل إلى الجسم، والعادات اليومية الممارسة، وهل يمارس المتدرب تمارين أخرى بجانب تمرين العجلة الثابتة.

تابعوا

نصائح للرجيم الناجح

فوائد النشا للمعدة