فوائد الغزال الطائر

الغزال الطائر من الأجهزة الرياضية الحديثة و التي تساعد بشكل كبير في التخسيس و تقليل الوزن و شد الجسم ، فهناك الكثيرين ممن يعانون من زيادة الوزن و السمنة ، و الكثير لديه هاجس الحصول على قوام مثالي و جسم متناسق ، و التمارين الرياضية بصفة عامة من اهم الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق هدف التخسيس و تقوية الجسم و العضلات ، لكن في الفترات الأخيرة ظهرت أجهزة رياضية حديثة تساعد بشكل أسرع في تقوية الجسم و العضلات و التخلص من الدهون ،و من بين هذه الاجهزة جهاز الغزال الطائر .

ما هو جهاز الغزال الطائر

جهز الغزال الطائر هو جهاز رياضي حديث ، تقوم فكرته على تحريك معظم عضلات و أجزاء الجسم أثناء التمرن عليه ، مما يساعد في حرق الدهون في الجسم ، و يعمل على تقوية العضلات ، فجهاز الغزال الطائر يحتوي على مكان لوضع القدمين في صورة معلقة ليس أسفلهما شئ ، ثن يتحرك المتمرن بالجهاز كأنه يمارس رياضة الجري ، و يمسك بيديه مقبضين في الجهاز ليحفظ جسمه من السقوط .

الغزال الطائر
الغزال الطائر

فوائد الغزال الطائر

  • يساعد جهاز الغزال الطائر في تقوية عضلات الجسم ، و تقوية الأربطة في مفاصل الجسم ، جيث أن المتمرن على الجهاز يحرك ساقيه ،و ذراعيه ، و صدره و معظم أجزاء جسمه ، مما يساعد في تقوية العضلات و زيادة صلابتها .
  • جهاز الغزال الطائر مناسب لمن يعانون من التهابات و آلام المفاصل ، فالتمرين بالجهاز لا يشكل ضغطاً على المفاصل خاصة مفاصل الركبتين ، بخلاف الجري الفعلى ، فالجري يؤدي الى الضغط على مفاصل الركبتين و القدمين ، مما يزيد من التهابات و آلام المفاصل .
  • ممارسة التمرين على الغزال الطائر بصفة يومية من نصف ساعة الى ساعة يساعد في حرق الدهون المتراكمة ، و يساعد في التخسيس و فقدا الوزن ، خاصة في منطقة الفخذين و الساقين و البطن .
  • يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و يعمل على تسريع حركة الدم ووصول الدم الى الاطراف البعيدة و القدمين .
  • يساعد الجهاز الغزال الطائر في تقوية عضلة القلب ، كما يساعد في تنشيط عملية ضخ الدم و استقباله من الجسم ، بشرط عدم الاجهاد أو المبالغة في التمرين .
  • يساعد الغزال الطائر في تقوية العظام بصفة عامة و خاصة الذين يعانون من مشاكل في العمود الفقري و من آلام أسقل الظهر ، فيساعد الجهاز في تقوية العضلات في هذه المنطقة و يقوي عظام العمود الفقري.
  • ممارسة التمارين على جهاز الطائر تكون مأمونة ، حيث يزود الجهاز بمانع لانزلاق القدمين من على الجهاز .

فوائد الغزال الطائر للبطن

يساعد جهاز الغزال الطائر في التخلص من الكرش ، و يساعد في حرق الدهون المتراكمة حول منطقة البطن و الخصر ، و هو الامر الذي يقلل من سمك الخصر و بالتالي يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ، كما يساعد في شد البطن و اعطاء المظهر الجذاب و القوام المثالي .

فوائد الغزال الطائر بعد الولادة

تعاني الكثير من النساء بعد الولادة من كبر حجم البطن ، و من ترهلات الجلد في منطقة الوسط ، و الجهاز يعمل على اعادة الجلد الى حجمه الطبيعي ، كما يعمل على تقوية عضلات البطن وهو الامر الذي يؤدي اختفاء الكرش بعد الولادة .

فوائد الغزال الطائر للأرداف

تعاني الكثير من السيدات من كبر حجم المؤخرة ( الهانش ) ، و جهاز الغزال الطائر من الأجهزة التي تساعد في تقليل حجم المؤخرة ، و يعمل الجهاز على اذابة الدهون في منطقة الأرداف ، فالحركة على الجهاز لمدة ساعة كفيلة بحرق اكثر من 360 سعر حراري في هذه الساعة ، و يتميز الجهاز بأنه يحرك الاجزاء العلوية للجسم مع الأجزاء السفلية منه في وقت واحد ، مما يعطي فائدة أكبر .

جهاز العزال الطائر
جهاز العزال الطائر

مميزات الغزال الطائر

  • الغزال الطائر من الأجهزة الرياضية الخفيفة الوزن و الصغيرة الحجم و التي لا تأخذ مكان كبير في المنزل .
  • يمكن تغيير مكانه بسهولة ، و حمله و نقله من مكان الى آخر .
  • بعد استخدام الجهاز يمكن طيه ، و بالتالي تقل المساحة التي يأخذها الجهاز من البيت .
  • يتميز الجهاز بوجود لوحة للتحكم في سرعة الجهاز ، و بالتالي فهو يساعد المبتدئين في التمارين ، كما يساعد المحترفين أيضاً .
  • الجهاز يتحمل الاوزان الثقيلة ، فهو يمكنه التحمل حتى وزن 125 كيلو جرام ، و بالتالي فهو آمن في استخدامه للمتمرن .
  • يتميز الجهاز بوجود حاسوب اليكتروني يقوم بحساب نبضات القلب أثناء التمرن ، و يقوم بحساب عدد السعرات الحرارية التي قام المتمرن بحرقها أثناء ممارسة تمرينه اليومي على الجهاز .

نصائح للحصول على قوام مثالي و جسم مشدود

الاهتمام بالغذاء الصحي : من أكثر الامور التي تساعد في الحصول على جسم مثالي ، و قوام ممشوق الاهتمام بالتغذية الصحية ، و التي تعتمد على الاكثار من تناول الفاكهة و الخضراوات ، فالفواكه وخضراوات الطازجة تحتوي على فيتامينات و معادن تساعد في تقوية الجسم ، كما انها قليلة السعرات الحرارية و بالتالي لا تسبب زيادة الوزن.

البروتين : من المواد الغذائية التي تساعد في بناء العضلات و تقوية الانسجة الحصول على قدر كافي من البروتين كل يوم ، فاللحوم الحمراء و البيضاء و الأسماك أو البيض ضرورية لبناء العضلات و تقوية أنسجتها ، كما يساعد البروتين في رفع مناعة الجسم و الوقاية من الامراض .

المداومة على ممارسة الرياضة : من الامور الخاطئة التي يقوم بها بعض المتمرنين أنهم يقوموا بالتمرين بصورة متقطعة ، مما يحرمهم من الحصول على جسم مثالي و قوام ممشوق ، لكن التمرين بصفة يومية حتى لوكانت قليلة من أكثر الامور التي تساعد في بناء العضلات و التخلص من الوزن الزائد .

فوائد الغزال الطائر
فوائد الغزال الطائر

الامتناع عن المياه الغازية : قد يقوم البعض باجهاد نفسه في التمارين الرياضية لمدة ساعة أو ساعتين كل يوم ، ثم يقوم آخر النهار او عند تناول الطعام بشرب علبة كانز من المشروبات الغازية ، و هو لا يدري ان ساعات التمارين الرياضية قد ذهبت هباءاً بسبب تناوله للمشروبات الغازية ، فعلبة كانز و احدة تحتوي على اكثر من 15 ملعقة سكر أي ما يعادل كوب من السكر تقريباً ، و هو الامر الذي يؤدي الى زيادة الوزن و تراكم الدهون .