فوائد البروتين للشعر للرجال - مجلة رجيم

فوائد البروتين للشعر للرجال

فوائد البروتين للشعر للرجال

محتويات

    فرد الشعر بالبروتين هو أمر مهم للرجال والسيدات، حيث يتم استخدامه لإعادة البروتين المفقود من الشعر لاستعادة نضارته ولمعانه الذي فقده نتيجة عدم تناول الطعام الغني بالبروتين، وايضا يوجد فوائد لا يمكن تعويضها بالغذاء بل يحتاج الشعر إلى أن يصل البروتين إليه عن طريق بصيلات الشعر، فوائد البروتين للشعر للرجال تشمل امتصاص البروتينات والأحماض الأمينية  التي تحمي الشعر من التقصف وهشاشة الشعر، ومنحه الرطوبة واللمعان.

    فوائد البروتين للشعر للرجال

    فوائد البروتين للشعر للرجال

    • الشعرة الواحدة في الرأس تحتوي على سلسلة حلزونية من بروتين الكيراتين والأحماض الأمينية، والأرجينين، والجلايسين، وإذا تضررت السلسلة الحلزونية يتضرر كذلك طول الشعرة واستقامتها، بينما كلما قلت الروابط المتكونة بين أجزاء الشعر الواحدة، قلت التموجات وزاد طول الشعرة.
    • عند تغليف الشعرة بالبروتين يحافظ ذلك على جودة الشعر ويحيمه من التلف مما يجعل الشعر براق ويظهر بشكل لامع بعد إتباع خطوات العلاج، بالإضافة إلى قدرة البروتين على تفكيك الروابط الكبريتية الواقعة بين أجزاء الشعر، مما يؤدي إلى فرد الشعر والتخلص من التموجات والتجاعيد التي تؤثر على مظهر الشعر ويظهر بشكل غير صحي.
    • يساعد البروتين في علاج تساقط الشعر، لاحتوائه على مادة السيستين، التي تغذي بصيلات الشعر، وتمنح له النعومة والرطوبة.
    • الشعر الذي يتعرض إلى الفرد بإستخدام المكواة والسيشوار يصبح متضرر أكثر وتزداد درجة التضرر مع الوقت، لكن البروتين يعالج تلك المشكلة التي يواجهها شعر الرجال.
    فوائد البروتين للشعر

    أنواع البروتين المغذية للشعر

    يوجد أنواع مختلفة من البروتين وكل واحد منهم على حسب نوع الشعر، فهناك من يناسب الشعر الجاف أو الشعر الدهني، أو الشعر المقصف، وأفضلهم هو:

    • البروتين النباتي الذي يستخرج من المكسرات والبقوليات، ويمتص بسرعة كبيرة من قبل خصيلات الشعر بالمقارنة بالنوع الحيواني، ومميزاته أنه يجعل الشعر لامعا وبمظهر صحي أفضل.
    • البروتين الحيواني يستخرج من اللحوم الحيوانية ومن الدجاج والبيض ولحوم الأسماك والحليب كذلك، حيث يمد الشعر بالأحماض الأمينية التي تعالج الشعر.
    • بروتين القمح من السم يستخرج من القمح الذي عند قدرة على خرق طبقات الشعر من الداخل، ومد الشعر بالرطوبة والحفاظ عليها، ويساعد الشعر في حمايته من العوامل الخارجية التي تضره وتجعله أكثر ضعفا، لكن بروتين القمح يمنح الشعر اللمعان والنعومة والمظهر الصحي، لأنه يمنحه الرطوبة اللازمة.
    • بروتين الكافيار ملئ بالفيتامينات مثل فيتامين E، ومجموعة من الأحماض مثل أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6، والبروتينات وجميعهم يساعدون فروة الرأس على التحسن، ويساعدون الشعر في إكسابه المرونة والمظهر اللامع، ويرطبوا الشعر ترطيب عميق.
    البروتين

    كيفية الحفاظ على البروتين في الشعر

    يوجد بعض الخطوات التي عليك إتباعها حتى تحافظ على البروتين في شعرك أطول فترة ممكنة، وحتى تستفاد منه فروة الرأس وخصلات الشعر، وتتمثل الخطوات في الآتي:

    • بعد تطبيق البروتين على الشعر، عليك عدم غسل الشعر بالماء، إلا بعد مرور 72 ساعة من وقت فرد الشعر بالبروتين.
    • عند غسل الشعر بالماء والشامبو والبلسم يجب إستخدام المنتجات المخصصة للشعر بعد تطبيق البروتين، حتى نضمن أفضل تغذية لـ خصلات الشعر.
    • عليك عدم استخدام ربطة الشعر، أو المشابك التي تقيض خصلات الشعر بداخلها، حتى لا يكون هناك ما يؤيد الشعر ويترك أثر عليه.
    • يجب الإنتباه إلى عدم النزول بشعرك إلى البحر بعد فرده بالبروتين حتى لا يتقصف ويعود إلى سابق عهده، يمكنك وضع حاجب للماء على شعرك لتغطية ومنع تسرب الماء المالح إليه.
    • قبل استخدام البروتين يجب معرفة المعلومات اللازمة حول البروتين ومكوناته حتى لا يكون السبب في تلف الشعر وتساقطه في المستقبل القريب ويمكن اللجوء إلى طبيب الجلدية لاستشارته حول النوع المناسب لشعرك.

    تابعوا

    تكثيف الشعر للرجال في اسبوع

    فوائد البروتين للشعر للرجال


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة