فوائد الورد للبشرة - مجلة رجيم

فوائد الورد للبشرة

فوائد الورد للبشرة

محتويات

    يُعد من أبرز فوائد الورد هو منظره الطبيعي الخلاب بجانب رائعة العطرية المميزة بجانب معادلته بين الاكسجين وثاني أكسيد الكربون كما يستخدم الكثير منا في المناسبات السعيدة بشكل عام بسبب ألوانه السحرية وطبيعته الخلابة ورائحته العطريقة الجميلة.

    الورد نبات تمنحنا شعور رائع بالسعادة والبهجة والنشاط والحب والهدوء والاستجمام والاسترخاء والهدوء النفسي والعصبي كما تستخدم في التعبير عن التقدير والرومانسية والمكافأت بجانب كونه يمتلك مواد علاجية تحل الكثير من المشاكل لدى البشرة والجسم بشكل عام وأكبر دليل على ذلك ماسكات الورد التي تستخدم لمنح البشرة القوة والنضارة والحيوية.

    الكثير منا يستخدم الورود في الشامبو والبلسم والكريمات الخاصة بالبشرة والجسم بشكل عام هذا بجانب استخدامها في الزينة بينما هناك ورود آخرى تستخدم في التخلص من الحشرات.

    الورد المجفف أو براعم الورود تحتوي كذلك على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ج كما يمد شاي الورد البشرة بضادات أكسدة مما يعني أنه يمكنه استخدامه كذلك لمنح الفائدة للجسد والبشرة بشكل عام.

    فوائد الورد للبشرة

    فوائد الورد للبشرة

    ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية الشهيرة أن شاي الورد يساهم في منح البشرة مضادات الاكسدة وذلك لكونه يحتوي على فيتامين ج وهو يعد من أبرز مضادات الاكسدة التي تساهم بشكل ايجابي في منحها الكثير من النضارة والقوة والحيوية لذلك لجأ العلماء للاستفادة منه في مجال تغذية البشرة بالطاقة واللمعان والقوة.

    ويعمل الورد بشكل ايجابي على محاربة تلف البشرة وارهاقها ومعاناتها من الاجهاد كما يقضي على السموم المتواجدة في البشرة ويحول أي بشرة تعاني من الشيخوخة وكبر السن والسموم إلى بشرة شابة قوية تحتوي على جميع عناصر النضارة والحيوية والصحة الجيدة وهو ما ينتح عنه منظر خلاب وجميل للكثير منا عكس حال قبل استخدام الورود.

    وينصح الكثير من الأطباء من تقدم في السن ويعاني من شيخوخة البشرة باستخدام الكريمات التي تحتوي على الورد أو التفكير في شاي الورد.

    فوائد الورد الطبيعي

    فوائد الورد للبشرة

    الورد يستخدم كمضاد للقلق والاكتئاب والاحباط ويساعد على حل الكثير من المشاكل النفسية والتمتع بالهدوء النفسي كما يعمل على منح الكثير منا الثقة في النفس لما لدى الورد من قوة ذهنية رائعة تساعد في منحنا الهدوء والقوة والطاقة الايجابية والأمل والنظر إلى الحياة بطريقة رائعة وأكثر ايجابية والشعور بالتفاؤل.

    يعمل الورد على العلاج من الالتهابات الناتجة من الامراض أو كبر السن ويقضي على السموم المتواجدة داخل الجسم بشكل عام وكذلك يقضي على السموم في حال ابتلاع مواد سامة كما يساهم بشكل كبير على التئام الجروح والقضاء عليها.

    يقضي على التشنجات ويحد من تشنجات الجهاز التنفسي والتشنجات العضلية والامعاء وشعور الاطراف بالالم كما يمنع الجسم من الإصابة بالأمراض الفيروسية.

    يساعد في تعافي الجسم من الكثير من الأمراض مثل التيفويد والاسهال والكوليرا والتهابات البكتيريا الجسدية الداخلية مثل القولون والتهابات المعدة والتهابات البشرة.

    يحد من مشاكل الجهاز البولي بشكل عام مثل الامساك والاسهال والالتهابات الخارجية والتهابات الاذنين والعين والأنف.
    يساهم في التئام الجروح في أسرع وقت ممكن كما يستعمل كمطهر للبشرة بشكل طبيعي ومعطر رائع بجانب كونه يخفي الندوب في البشرة وحب الشباب ويهدىء الأعصاب والقلق والتوتر لذلك ينصح الكثير من الاطباء استعمال الورد كمهدى طبيعي ويعالج الكثير من المرضى النفسيين بسبب رائحته الرائعة العطرية وكذلك ألوانه الجميلة ومساعدته في التهيئة النفسية والحصول على الراحة النفسية والطمأنينة والهدوء بشكل عام.

    يستعمل الورد في المأكولات والمشروبات وصناعة العصير والمربات ويتم إضافته في الأطعمة ولكن بنسب قليلة للغاية بهدف الحصول على نكهة طيبة رائعة وسحرية هذا بجانب استعماله كماسكات للبشرة والجسد بشكل عام للحد من مشاكل البشرة وإصابة البشرة بالشيخوخة والسموم والالتهامات والندوب وحب الشباب.

     

    شاي الورد

    فوائد الورد للبشرة

    يتم تحضير شاي الورد من خلال إضافة كوب من الماء إلى معلقة صغيرة من بتلات الزهور المجفف كما تتم تركها لقرابة خمسة دقائق ومن ثم يتم شربها سواء كان ذلك محلية بالسكر أو العسل.

    ويتمتع ماء الورد بالكثير من المميزات التي تساهم في نضارة البشرة والقضاء على الالتهابات والمعاناة من الارهاق.

    فوائد ماء الورد المجفف

    فوائد الورد للبشرة

    كما أشرنا فإن الورد له الكثير من الفوائد الرائعة للبشرة بشكل عام هذا بجانب الرائعة الذكية والعطرية الجميلة التي يتمتع بها ويتميز كذلك بسهولة تحضيره في المنزل في وقت قصير عن طريق اضافة كوب من الماء إلى بتلات الورد المجفف في قدر صغير على النار وذلك عقب التأكد من خلوها من أي غبار من خلال غسله بشكل مناسب وجيد.

    نقم باضافة كوب ونصف من الماء الساخن داخل القدر الذي يحتوي بالفعل على بتلات الورد المجفف ونصف كوب ماء ثم يتم ترك كل ذلك على نار هادئة حتى يصل لدرجة الغليان ثم الانتظار لمدة خمسة دقائق وذلك لحين اكتساب الماء على لون ورائحة الورد المجفف ومن ثم انتظار الوعاء لعدة دقائق حتى التأكد من نهاية السخونية وعند التأكد من برودته نعمل على تصفيته وحفظه بشكل بارد من أجل استخدامه بالشكل الأمثل للحصول على بشرة رائعة تتمتع بالشباب والقوة والحيوية والقضاء على الشيخوخة والسموم وارهاق وتلف البشرة.

    ويعد من أبرز فوائد ماء الورد خصائصه التي تقضي بشكل سريع على الالتهابات لدى البشرة وتخفف من معاناة الجلد من الاحمرار والتهيج ومرض الوردية الجلدي وباقي أمراض التهابات البشرة بما فيها الاكزيما ويحد من ظهور حب الشباب هذا بجانب تمتع بالاكسدة القوية التي تساعد خلال الجلد من المعاناة من التلف والارهاق.

    الورد لكبار السن

    فوائد الورد للبشرة

    يساهم ماء الورد بشكل قوي في القضاء على معاناة بشرة كبار السن وتحولها بشكل سريع من بشرة مصابة بالشيخوخة والسموم والتلف والارهاق إلى بشرة صغيرة قوية تمتلىء بالنضارة والحيوية وهو ما يمنح شكل رائع لصاحب البشرة ويظهره بشكل شاب وجميل ورائع.

    وذكرت صحيفة ميرور البريطانية الشهيرة أن هناك دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا الأمريكية أكدت أن مضادات الاكسدة التي تتواجد في ماء الورد تؤثر بشكل ايجابي ورائع على تخفيض أثار الدهون السلبية على البشرة وهو ما يساهم بشكل سريع في تسريع التئام الجروح والتعافي منها في وقت قصير والحد من الندوب مما يمنح البشرة الشباب والحيوية والنضارة ويقلل من العدوي البكتريا ويقضي تماما على أي التهابات أو شيخوخة.

    فوائد تونيك ماء الورد للبشرة

    يمنح تونيك ماء الورد المجفف البشرة الكثير من الحيوية وينظف البشرة من السموم ويقضي على الشيخوخة ويمنع البشرة النضارة واللمعان كما يحد من نسبة الالتهابات ويخلص البشرة من الندوب.

    ويمكن عمل تونيك ماء الورد بشكل بسيط في المنازل وذلك من خلال القيام بغلي كوب من الماء ووضع بعض بتلات الورد أو براعم الورد المجفف على كوب الماء ومن ثم القيام بتغطيته وتركه لقرابة الساعة حتى يكتسب رائعة ولون ماء الورد ولون الورد المجفف كما يمكن اضافة ثلاثة نقاط من زيت الورد أو زيت إبرة الراعي ويتم تعبئته من خلال زجاجة لاستخدامه من أجل حل مشاكل البشرة في أسرع وقت ممكن وبطريقة سهلة والحصول على نتائج رائعة في أقرب وقت ممكن.

    فوائد الورد للبشرة


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة