فوائد الجماع في الصباح

في الغالب يستيقظ معظم الناس ويبدأون في روتين معين وهو غسل الوجه والأسنان والوضوء والصلاة وبعد ذلك يبحثون علي تناول أو شرب كوب من القهوة أو النسكافية من أجل بدأ اليوم، ولكن هناك بعض الطرق المختلفة التي يمكن ان يبدأ بها الإنسان يومه وتحمل كمية كبيرة من الفوائد مثل الجماع الصباحي.

الجماع الصباحي

فوائد الجماع في الصباح
فوائد الجماع في الصباح

ربنا تعد فكرة غير ملائمة لفترة الصباح ولكن نسبة كبيرة من الرجال والنساء تصبح لديهم الرغبة الجنسية في الصباح فور الإستيقاظ ولكنهم يجهلون ان تلك العادة يمكن أن تحمل كمية كبيرة من الفوائد للجسم.

فوائد الجماع الصباحي

فوائد الجماع في الصباح
فوائد الجماع في الصباح

• يكون الجسم مستعدا

في الصباح وفور الإستيقاظ يكون علي اتم الإستعداد للجماع حيث يكون مستوى الهرمونات في الجسم في اعلي دراجات وهما هرموني الأستروجي والتستوستيرون المسؤولان عن العملية الجنسية، حيث أن فئة كبيرة من الرجال تستيقظ من النوم في حالة انتصاب صباحي، وارتفاح مستويات تلك الهرمونات في الجسم يؤثر بشكل مباشر وإيجابي علي الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة لذلك يمكن إستغلال هذا الموضوع لممارسة الجماع الصباحي.

• كفاءة جنسية أعلي

عند إرتفاع مستوى هرمون التستوستيرون في الصباح يعني ذلك ان الرجل والمراة لديهم إستعداد كبير للإحساس بالرغبة الجنسية خاصة في الصباح الامر الذي يعود بطريقة إبجابية علي العملية الجنسية يحسن أن هذا يعمل علي زيادة الرغبة لدى الطرفين وتحسين الكفاءة الجنسية لدى كليهما حيث يكون فترة الإنتصاب عند الرجل أطول من المعتاد، وتكون العلاقة الحميمية طويلة أكثر من أي وقت آخر خلال اليوم.

• تزيد الحب بين الزوجين

الجماع عبارة عن عملية يقوم بها الزوجين نتيجة لشعورهم برغبة جنسية من خلال افراز هرمون معين يدعي اوكسيتوسين وطلق عليه هرمون الحب وهو ينطلق من الدماغ، لذلك فهو يساعدة علي زيادة الزثاق ومشاعر الحب والمودة بين الزوجين، لذلك يشعر الزوجان بتوافق أكبر وترابط قوي خلال العلاقة الحميمة.

• التخلص من التوتر والقلق

فوائد الجماع في الصباح
فوائد الجماع في الصباح

من الآثار الجانبية المعروفة والمحسوسة بعد الإنتهاء من الجماع هو الإحساس بالهدوء والسعادة، وكذلك التقليل من إحساس التوتر و القلق الأمر ينطبق علي الجماع الصباحي، حيث أثبتت دراسة علمية تم العمل عليها وذلك في عام 2010، ان أي نشاط جنسي أو حميمي يقام في الصباح بين الزوجين يقلل من مستوى الهرمونات المسرولية عن الإحساس بالتوتر والقلق في الجسم بل ويعمل علي تحسين المزاج العام للحصول علي يوم جيد.

• الجماع الصباحي رياضة

الجماع الصباحي من احد الطرق القوية التي تساعد علي حرق الدهون لذلك يمكن اعتباره نوع من انواع التمارين الرياضية الصباحية المختلفة، حيث انها يساعد علي حرق العديد من السعرات الحرارية خلال دقائق، وهذا ما أثبتته الدراسة العلمية التي أجريت في جامعة هارقرد الامريكية حيث تم عمل معادلة أن دقيقة واحدة في الجماع بين الزوجين تعمل علي حرق ما يعادل 5 سعرات تقريبا.

• الجماع الصباحي يزيد من صحة الدماغ

الجماع في الصباح يساعد في فرز الكثير من الهرمونات الصباحية المختلفة، منها هرمون الدوبامين وهو المسؤول علي تحسين صحة العقل وزيادة كفائته، لذلك يمكن غعتبار الجماع الصباحي أحد التمارين المهمة التي تساعد علي المحافظة علي صحة العقل وتحسين أدائه.

• الجماع الصباحي يحافظ علي الشباب

من ضمن الهرمونات التي يفرزها الجماع الصباحي هرمون يدعى اوكسيتوسين والذي يساعد علي المحافظة علي الطلة الشبابية وإضافة جمال للوجه والبشرة كما انه يعمل علي تأخير علامات الشيخوخة وكبر السن، وهذا ما تم إثباته من خلال دراسات علمية هامة أن الجماع ثلاثة مرات في الأسبوع تحديدا في الصباح يعمل علي إبقاء الجسم والوجه في طلة رائعة وشبابية.