افضل 9 مطاعم عائلية ورخيصة بالدمام

من ضمن تجارب السفر هي اكتشاف المطبخ المحلي للدولة التي تتواجد فيها، لأن الأطعمة تشارك بشكل كبير للتعرف على وجهتك السياحية وتتعرف أكثر على تراث وعادات وتقاليد شعب هذه الدولة، وإن كانت وجهتك السياحية الآتية هي مدينة الدمام فيجب عليك أن تزور المطاعم المحلية والعالمية الموجودة في هذه المدينة، فهذه المطاعم تقدم أنواع متعددة من الأطباق لترضي جميع الأذواق، لذا أعددنا لكم قائمة أفضل 9 مطاعم عائلية ورخيصة بالدمام.

نبذة عن مدينة الدمام

قبل أن نسرد أفضل المطاعم الموجودة في مدينة الدمام يجب عليك أن تتعرف على المدينة من الناحية السياحية لكي تعرف أهم ما تزوره في هذه المدينة لكي تتمكن من قضاء عطلة رائعة مع عائلتك أو أصدقائك، وتعتبر مدينة الدمام من أهم المجن السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية، كما أن هذه المدينة هي الميناء البحري الرئيسي للمنطقة الشرقية في المملكة فهي تطل على الخليج العربي من ثلاث جهات بالإضافة أنها تتمتع بالمناخ المعتدل طوال العام، على عكس المدن السعودية الأخرى ذات درجات الحرارة المرتفعة.

مطاعم عائلية ورخيصة بالدمام
مطاعم عائلية ورخيصة بالدمام

وما يجعل مدينة الدمام مدينة سياحية فريدة من نوعها أنها تتميز بمجموعة كبيرة من الشواطئ الساحرة ذات الرمال الذهبية بالإضافة إلى الأسواق التي تقدم المنتجات عالية الجودة، ويوجد بالمدينة عدد كبير من المتنزهات والمدن الترفيهية، وتضم المدينة عدد من أفضل الفنادق على مستوى الخليج العربي حيث ان هذه الفنادق نالت على أعلى التقييمات من قبل الزوار، ومن ضمن أفضل الفنادق الموجودة ما يلي:

 فندق شيراتون

هو من أفخم الفنادق وذو تصنيف الخمس نجوم ويقع في منطقة الأعمال بمدينة الدمام، كما أنه على بعد كيلو من الكورنيش ويطل هذا الفندق على إطلالة رائعة على الخليج العربي.

 بارك إن باي راديسون

يتميز هذا الفندق بموقعه الفريد كما أنه على بعد مسافة قصيرة من الأسواق والشواطئ والمتنزهات، ويضم الفندق أكثر من تسعين غرفة جميعهم مجهزين بأثاث حديث وتقنيات عصرية.

 فندق نوفوتيل

يقع هذا الفندق على الطريق السريع الذي يصل بين الدمام والخبر لذلك موقعه مناسب لمن يرغب بالسفر والاستمتاع أيضاً بأجواء مدينة الخبر، ويحتوي هذا الفندق على مجموعة كبيرة من الغرف الفسيحة الملائمة لطلبات العملاء، بالإضافة لوجود عدد من الخدمات المجانية التي منها مجانية موقف السيارات، ومجانية استخدام الانترنت.

 فندق وأجنحة رمادا

يقع هذا الفندق في قلب منطقة الأعمال كما أنه قريب من ساحل الخليج العربي، ويقدم الفندق مجموعة من الغرف الراقية المفروشة بأحدث الأثاث، كما أنها تقدم موقف السيارات كخدمة مجانية للنزلاء، وحصل هذا الفندق على أعلى تقييمات الزوار للخمس سنوات الأخيرة.

افضل 9 مطاعم عائلية ورخيصة بالدمام

يوجد في مدينة الدمام أهم وأفضل المطاعم المحلية والعالمية التي تقدم الأطباق المتنوعة، ويمكنك التعرف على أفضل مطاعم الدمام من للتالي:

  • القرية الشعبية

لكي تتمكن من الاستمتاع بتجربة سعودية حقيقية يجب عليك زيارة هذا المطعم، وهو يقع بالتحديد في شارع الأمير محمد بن فهد ويتميز بكرم الضيافة، حيث يمكنك تجربة أشهى وأشهر المأكولات السعودية الأصلية التي عرفت عبر تاريخ البلاد ويتضمن ذلك أطباق كبسة اللحمة اللذيذة فضلاً إلى السليق والمكبوس والمأكولات البحرية الشهية.

القرية الشعبية
القرية الشعبية
  • مطعم فيروز

يمكن للسائحين زيارة مطعم فيروز الذي يقع بفندق شيراتون الدمام لأنه يقدم الطعام على طراز البوفيه، ويوم الجمعة يتم تقديم الطعام بجانب المسبح لذلك هذا المطعم خيار مثالي للخروج مع العائلة لتناول الطعام وفي نفس الوقت الاستمتاع، ويتنوع المطعم في تقديمه للمأكولات فهي تتراوح بين المحلية والعالمية، ومن أشهر الأطباق الذي يقدمها هي الأطباق اللبنانية.

  • مطعم زعفران

يقع هذا المطعم في شارع الأمير محمد بن فهد وهو بجوار فندق شيراتون الدمام، ويمنح فرصة للزائرين بالاستمتاع بأشهى مأكولات المطبخ الهندي المختلفة لإرضاء الزائرين، ومن أشهر هذه الأطباق أطباق اللحوم والدجاج وأطباق البرياني، وقد سمي هذا المطعم بهذا الاسم لأن الزعفران أهم وأغلى التوابل الموجودة في الهند.

افضل 9 مطاعم عائلية ورخيصة بالدمام
افضل 9 مطاعم عائلية ورخيصة بالدمام
  • مطعم اساهي

يأخذ هذا المطعم زواره في رحلة آسيوية فريدة من نوعها عن طريق تقديم أهم الأطباق الكورية والصينية والتايلاندية وهذه الأطباق تتراوح ما بين الحامض والحلو، وما جعل هذا المطعم ينضم لقائمتنا أنه مناسب لكل من يرغب في اكتشاف أطباق جديدة بمذاق مختلف.

  • مطعم الشحرور

يقدم هذا المطعم تشكيلة فريدة من الأطباق اللبنانية التي تمنحك عزيزنا المسافر شعور مختلف بالإضافة أن ديكورات المطعم مختلفة ومتميزة، ويقع هذا المطعم في شارع محمد بن فهد، لذلك أحرص الآن على زيارة هذا المطعم لتحصل على أشهى أطباق اللحوم والمشاوي بالإضافة إلى السلطات اللبنانية المتميزة.

  • مطعم بيت الروبيان

إن كنت من عشاق تناول المأكولات البحرية وخاصة الأسماك بكل أنواعها يجب عليك زيارة هذا المطعم أنت وعائلتك في أقرب فرصة، كما أن هذا المطعم يتميز بموقعه الرائعة في الدمام كما أنه قريب من الشواطئ الخلابة بالإضافة أن ديكور هذا المطعم جميل ومميز.

  • مطعم ليالينا

لم يكتسب هذا المطعم مكان في قائمتنا من فراغ ولكنه استحق هذا وبجدارة، فالمطعم يطل على واجهة بحرية فريدة من نوعها بالإضافة أن تصميمه جميل ورومانسي فضلاً أنه يوفر إطلالات مميزة للعائلات وما يميز هذا المطعم أنه يقدم تشكيلة واسعة من الأطباق المختلفة لكي يرضي جميع الأذواق.

  • La Casa Pasta

من أشهر المطاعم تقديماً لأطباق الباستا والمعكرونة، ويوجد من هذا المطعم الكثير من الفروع في النور بلازا ودارين مول وخليج سنترو ومارينا مول، ولهذا العام هو من أفضل 7 مطاعم على مستوى السعودية بأكملها.

  • مطاعم قصر الرتم

من أشهر المطاعم تقديماً لأطباق الدجاج المشوي والمأكولات الشرقية، وبالنسبة للديكور فهو من الديكورات الفريدة التي تم تصميمها على يد أشهر المصممين في الوطن العربي.

مطاعم قصر الرتم
مطاعم قصر الرتم

مطاعم اخرى مناسبة للعائلات في الدمام

  1. مطاعم أبو نواس.
  2. Heritage Village.
  3. Steak House.
  4. ‪Manoosha Alreef.
  5. بيت مسك.
  6. Oceana
  7. Fayrouz Lebanese Restaurant.
  8. Brasa de Brasil Churrascaria.
  9. ‪Red Dragon.

أماكن يمكن زيارتها في الدمام

تضم مدينة الدمام عدد من أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية، لذلك هي دائماً وجهة السائحين الأولى، وفيما يلي سنقدم أهم الأماكن السياحية بمدينة الدمام:

1- واجهة الدمام البحرية

من أكثر الأماكن السياحية التي يقبل عليها السائحين، وهي تقع في الجهة الغربية من شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز، ويسمى المتنزه باسم الملك عبد الله، كما أن هذه الواجهة يقابلها جزيرة المرجان، ويقبل عليها عدد كبير من السائحين نظراً لإطلالتها المتميزة والفريدة.

2- جزيرة المرجان في الدمام

هي عبارة عن جزيرة اصطناعية تقع بالتحديد في وسط خليج الدمام، وتضم مسطحات خضراء وأماكن مخصصة للجلوس، لذلك هي من أكثر الأماكن المناسبة للتنزه مع العائلات.

3- بحيرة المدن

هي من أهم وأكبر المدن الصناعية بالسعودية، وتبلغ مساحة هذه المدينة 210 ألف متر مربع، وتم تصنيفها أنها من أهم الأماكن السياحية في الدمام.

تابعوا

افضل 9 شركات للأثاث التركي بالطائف

افضل 7 مشاغل في الرياض

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق