أفضل صبغة شعر للرجال بدون حساسية أو احمرار

صبغة الشعر وسيلة من وسائل التجميل والتي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص من أجل تغطية الشعر الأبيض وقد تتسبب الصبغة في بعض الأحيان مشكلة جلدية وخاصة بالنسبة للرجال لذلك قام فريق العمل في مجلة رجيم بعمل بحث عن افضل صبغة شعر للرجال بدون حساسية أو احمرار مع توضيح افضل طرق تغطية الشعر الأبيض بطريقة طبيعية وآمنة.

صبغة الشعر

صبغة شعر للرجال

عندما يعاني الشخص من حساسية تجاه صبغة الشعر ، فمن المؤكد هنا أن يكون لديه حساسية تجاه واحدة من المواد الكيميائية الموجودة في صبغة الشعر بدلاً من المنتج ذاته، السبب الأكثر شيوعا من هذه الحساسية هو شبه فينيلين ديامين، وتسمى أيضا مادة PPD، تم العثور على PPD في غالبية أصباغ الشعر المتداولة تجارياً، حيث أن عادة ما يتم خلط PPD مع بيروكسيد في الصبغة حتى يمكن تغيير لون الشعر، وهذا ما يسبب الحساسية للجلد عند استخدامها.

صبغة الشعر

أفضل صبغة شعر للرجال بدون حساسية أو احمرار

الحناء هي اختيار رائع للأشخاص الذين يتطلعون إلى تجنب الحساسية والإحمرار، الحناء الحقيقي هي الخالية من PPD، لون الحناء عادة ما تكون من اللون البرتقالي إلى اللون الأحمر والبني ، على حسب المكونات الأخرى فيه وكيف يتم تحضيره قبل تطبيقه.

من الضروري أيضًا التأكد من أن الحناء هي الحنة الحقيقية، تضيف العديد من الشركات PPD أو مشتقاتها إلى صبغة الشعر التي تحتوي على الحناء وتسويقها على أنها حناء، هذه قد لا تزال تسبب حساسية للجلد تجاه هذه المادة الكيميائية.

يمكن العثور على PPD في أصباغ الشعر التجارية تحت العديد من الأسماء البديلة، تتضمن هذه الأسماء مثل PPDA و 1.4-Benzenediamine و Phenylenediamine base.

يمكن إجراء  اختبار قبل وضع الصبغة على جزء صغير من الشعر للتأكد من عدم التعرض للحساسية تجاه صبغة الشعر.

علاج الحساسية من صبغة الشعر

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها محاولة علاج الأعراض في المنزل، جرب أحد هذه الخيارات:

  • إذا كان لديك رد فعل فوري خفيف على الصبغة، قم بشطفه على الفور وبشكل شامل بالماء الدافئ والصابون المعتدل أو شامبو خفيف.
  • ضع محلول برمنجنات البوتاسيوم في المنطقة المصابة.
  • علاج اعراض التهاب الجلد، مثل الطفح الجلدي أو الحكة ، مع كريم الجلد الموضعي الستيرويدية، يمكن استخدامها على الوجه والعنق وأجزاء أخرى من الجسم ، ولكن لا ينبغي استخدامها بالقرب من العينين أو في العينين أو في الفم.
  • استخدم الشامبو الذي يحتوي على الكورتيكوستيرويدات الموضعية ، مثل Clobex ، على فروة رأسك.
  • وضع بيروكسيد الهيدروجين. إنه مطهر معتدل وقد يساعد في تهدئة البشرة ويقلل من التهيج والتقرحات.
  • تناول مضادات الهيستامين عن طريق الفم ، مثل Benadryl ، للمساعدة في الحد من التهاب الجلد والحكة.
  • المرطبات اللطيفة قد تساعد في تخفيف أعراض الجلد الجاف أو الحكة.

إذا لم تتحسن الأعراض ، أو إذا ساءت أو تسببت في ضائقة تعرقل قدرتك على العمل ، فاتصل بطبيبك على الفور.

صبغة الشعر

أصباغ الشعر البديلة

إذا كنت ترغب في تجنب أوسع مجموعة من المواد المثيرة للحساسية ، فإن الحناء هي واحدة من أكثر أنواع صبغة الشعر الطبيعية،  تأكد من أنك تستخدم الحناء الخالص فقط لأن الآخرين يضافون PPD.

لذا يجب التحقق من الملصقات لتحديد ما إذا كانت علامتك التجارية تحتوي على PPD أو أي مادة أخرى قد تسبب الحساسية. إذا كان الأمر كذلك ، فكر في التبديل إلى صبغة شعر أكثر طبيعية ، مثل الحناء.

كيفية تجنب الحساسية  والاحمرار تجاه صبغة الشعر؟

يمكنك أن تشعر بالحساسية تجاه منتج أو مادة في أي وقت ، حتى لو كنت قد استخدمتها من قبل، لهذا السبب من المهم إجراء اختبار للرقع قبل استخدام صبغة الشعر ، حتى لو كانت علامة تجارية مجربة وحقيقية.

إذا كان لديك رد فعل تحسسي من صبغة الشعر، حتى إذا كانت معتدلة ، توقف عن استخدام المنتج بالكامل، قد يكون لديك تفاعل أكثر حدة مع استخدام إضافي لأن جلدك يصبح حساسًا للمادة الكيميائية الموجودة بصبغة الشعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى