افضل صبغة شعر للرجال

افضل صبغة شعر للرجال للقضاء على مشكلات ظهور الشعر الأبيض، قد يظن البعض أن عالم الرجال ليس فيه أي رفاهيات مثل النساء من حيث التجميل والشكل وأحدث الصيحات ولكن حقيقة الأمر بها الكثير وأهمها صبغات الشعر العالمية للرجال.

 افضل صبغة شعر للرجال 2019

لا يقتصر استخدام الصبغات للرجال على تغيير مظهر الشعر أو اختلاف القصات ولكن أهم استخدام لها في حالات ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر لهذا لابد من معرفة الصبغات المناسبة والتي لا تؤثر على نمو الشعر ويعد من أشهر تلك الصبغات المتداولة الآن ما يلي:

 صبغة ريفلون Revlon

التي تعد أشهر أنواع الصبغات الرجالي لأنها توفر ألوان مميزة للحصول على شعر جذاب ولامع وتتميز بأنها خالية تماما من الأمونيا ومن الممكن استخدامها بالمنزل دون الحاجة للذهاب إلى مصفف الشعر أو التكلفة الباهظة.

 افضل صبغة شعر للرجال  
افضل صبغة شعر للرجال

 صبغة جست فور مان

وهي من أشهر الماركات العالمية في عالم التجميل فهي تزيل مشكلة الشعر الأبيض لفترات طويلة مع اعطاء الشعر شكل مميز بدون أي مشكلات صحية وبها كافة الألوان المميزة وهي ذات مكونات لا تضر الشعر.

 صبغة غارنييه كولور ناتشرلز التي تقضي على ظاهرة المشيب مع توفير الصحة واللمعان ويرجع ذلك إلى توفر زيت الزيتون من مكونات تلك الصبغة ليتمتع مستخدمها بشعر صحي ولامع وذات لون جميل.

 افضل صبغة شعر للرجال  
افضل صبغة شعر للرجال

 صبغة Manic Panic

تتميز بأنها سهلة التحضير وتعطي نتائج مذهلة لشعر ناعم وذات لون مميز وهي تحتوي على مكونات طبيعية تساهم في نمو الشعر وصحته.

 افضل صبغة شعر للرجال  
افضل صبغة شعر للرجال

 صبغة لوريال فيريا

وهي متوفرة بنوعيات مختلفة على حسب طبيعة فروة الرأس دهنية أو جافة أو غير ذلك لتعطي اللون المطلوب مع توفير الحماية لبصيلات الشعر ومتوفر منها أنواع أخرى للنساء وبألوان جريئة ومميزة.

 كريم صبغ الشعر للرجال

من أشهر أنواع كريم صبغ الشعر للرجال هو ستان كريم وهو يتميز بأنه يقضي على مشكلة الشيب المبكر وهذا لأنه يحتوي على جليسرول استيارات الامونيوم سلفات لاوريل وبرفان وايثير سلفات وقليل من الماء.

 يؤكد المتخصصون أن ستان كريم يعطي الشعر الصحة واللون الأسود مرة أخرى ولكن بالتدريج حتى لا يتسبب في ضرر للشعر في نموه أو صحته بل يظهر دائما لامع وصحي وبدون أي قشرة أو مشكلات أخرى، فهو لا يصنف كصبغة ولكنه كريم ملون للشعر لأنه يعطي التغذية للشعر ويزيد من مادة الميلانين التي تعطي الشعر لونه الطبيعي ومع تكاثرها يظهر الشعر بلون أسود داكن وبهذا يكون استخدامه أفضل بكثير من الصبغات.

 طريقة صبغ الشعر للرجال

تتم عملية صبغ الشعر للرجال منزلياً بشكل بسيط ولكن ببعض المواد الخاصة والمراحل المناسبة وهي كالتالي:

 أدوات ومواد الصبغ

  • اختيار الصبغة المناسبة ولابد من استشارة متخصص في اختيارها.
  • قفازات بلاستيكية.
  • فرشاة خاصة لصبغ الشعر.
  • وعاء لتحضير الصبغة ويفضل أن يكون من البلاستيك أو الزجاج.
  • منشفة مناسبة لتحمل قطرات الصبغة.

 طريقة صبغ الشعر

  • يتم خلط المكونات في الوعاء وتحضير الصبغة في مكان جيد التهوية مع وضع المنشفة على منطقة الكتف لحماية الملابس.
  • لابد من ارتداء القفازات أثناء الخلط والصباغة ثم تطبيق الصبغة على الشعر من خلال الفرشاة بالوصول لجميع خصلات الشعر دون صبغ الجذور.
  • تترك الصبغة بالقدر المحدد على العبوة ثم غسل الشعر بالشامبو ويفضل استخدام التونر للتثبيت ونتركه 3 دقائق ثم يتم شطفه جيداً.
  • ثم يتم تجفيف الشعر جيداً وتسريحه في كافة الاتجاهات ليظهر بشكل مميز، عقب الصبغة بفترة لا تقل عن ساعة يتم تمشيط الشعر بكريم مغذي للحماية والنمو.