افضل قناع للوجه الجاف

تعتبر البشرة الجافة هي أصعب أنواع البشرة والتي يجب أن نعتني بها دائماً وخصوصاً لأنها تبدو وكأنها باهتة وأكبر من عمرها الحقيقي، فلذلك يجب أن تقوم بوضع المرطبات التي تجعل البشرة صحية بشكل كبير، ولكن يجب أن تقوم بالاهتمام ببشرتك في كل وقت سواء كانت جافة أو دهنية أو عادية لذلك سنقدم الآن افضل قناع للوجه الجاف.

افضل قناع للوجه الجاف

تعمل أشعة الشمس فوق البنفسجية بإلحاق الأذى بالبشرة الجافة وإظهار المشاكل المختلفة من بينها الحكة الجلدية وتخفيف البقع الموجودة على الجلد، ولكي تتخلصي من هذه المشاكل يجب أن تحافظي على ترطيب البشرة كل يوم، من خلال وضع قناع للوجه الجاف.

افضل قناع للبشرة الجافة

يوجد الكثير من الأسباب التي تكون سبب في أن تكون البشرة جافة، ولذلك يجب أن تقوم بوضع الأقنعة المختلفة لهذه البشرة وهي كالآتي:

قناع العسل والبيض

افضل قناع للبشرة الجافة 
افضل قناع للبشرة الجافة

يمكنك أن تقوم بوضع ملعقة من العسل إلى ملعقة من زيت الذرة، وإضافة بيضة لها ووضعها في وعاء آخر صغير ونقوم بمزج المكونات المختلفة معاً، كما يجب أن تقوم بوضع الخليط على الوجه وتركه حوالي 15 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.

قناع لبن الزبادي والعسل والموز

يمكنك أن تستخدمه من خلال وضع موزتين مع ملعقة من العسل الطبيعي ونصف كأس من الزبادي ووضعهم في الخلاط لكي تصبح المكونات عجينة، ويجب أن تضعها على الوجه 20 دقيقة لكي تجف تماماً وغسل الوجه بالماء.

قناع الحليب

يعمل الحليب على ترطيب البشرة الجافة والجلد بشكل عام، من خلال وضع ملعقة من الحليب المجفف والعسل الطبيعي ويمكن أن تضيف ملعقة من الصبار وقطرتين فقط من الزيت العطري ونخلطهم معاً ونضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة اشطفها بالماء البارد وهو يقوم بتنعيم البشرة.

قناع العسل والشوفان مع الموز

افضل قناع للبشرة الجافة 
افضل قناع للبشرة الجافة

يمكنك أن تختار موزة ناضجة ونصف كأس من دقيق الشوفان وملعقة من العسل ونضعهم في وعاء ومزجها مع القليل من الماء، ونخلط المكونات معاً حتى تكون عجينة ونضعها على الوجه حوالي 15 دقيقة، ونغسلها بماء دافئ.

قناع السكر والزيت الزيتون

يمكن أن تقوم بوضع ملعقة من السكر البني وملعقة من زيت الزيتون، ونقوم بعمل عجينة وتدليك الوجه جيدا بحركة دائرية وغسل الوجه فيما بعد.

افضل قناع للبشرة الجافة من الصيدلية

يوجد مجموعة من الماسكات التي يمكنك أن تستخدمها من أجل البشر الجافة، ويمكن أن تستخدمها مرتين في الأسبوع الواحد ولا يجب أن تستغنى عنه أبداً، فهو يساعد في ترطيب البشرة بشكل كبير وهم كالآتي:

افضل قناع للبشرة الجافة 

يعتبر ماسك لاروش بوزيه من أفضل الماسكات على الإطلاق، فهو يرطب الوجه بشكل كبير بسبب المواد والمكونات الطبيعية التي تكون موجودة فيه، يمنح البشرة الشعور بالانتعاش، كما أن ماسك أفين من الماسكات الخاصة بالبشرة الجافة، وخصوصاً أنه من الماركات العالمية التي لا مثيل لها.

ويوجد قناع آخر للبشرة الجافة وهو يورياج المرطب ويساعد على إشراق البشرة يومياً ويجب ان تستخدمه مرتين في اليوم الواحد، ويساهم في تجديد خلايا البشرة، ويكون ماسك ديرما لوجيكا الأفضل على الإطلاق لأصحاب البشرة الجافة، وهو يمتاز بالتركيبة الغنية بالفيتامينات.

احسن قناع للوجه الجاف

من أحسن الأقنعة الخاصة بالوجه الجاف ما يلي ذكره :-

قناع بذور الكتان

يجب أن تقومي بوضع كوب من الماء على ملعقة صغيرة من بذور الكتان وتقوم بغليهم للحصول على عجينة، وبعد ذلك يجب أن تبرد قليلاً حتى لا تحرق الوجه، وقومي بوضع قطعة من الشاش على الوجه، وضعي العجينة بعد ذلك وقشريها بعد 20 دقيقة.

قناع البابونج

يعد هذا القناع مهم للبشرة الحساسة والبشرة الجافة، ويمكنك أن تضع 3 أكياس من البابونج، وملعقة من الميرمية والماء المغلي، وفيتامين e أو فيتامين a، ويجب أن تضعي الشاش على الوجه ثم ضيفي العجينة بعد ذلك على الوجه واتركيها تجف ثم اغسليها بالماء الفاتر.

قناع العسل

قومي بخلط مجموعة من العسل تكون صغيرة الحجم مع ملعقة من الكريمة الحلوة وقومي بوضعها على الوجه وغسلها بعد حوالي 20 دقيقة.

قناع صفار البيض

افضل قناع للبشرة الجافة 

قومي بخلط صفار بيضة مع زيت الزيتون وضعي المزيج على الوجه فيما بعد، والغسل بعد مرور 20 دقيقة على هذا القناع.

افضل قناع للوجه للبشرة الجافة

يمكنك أن تختار ماسك البشرة الجافة بسهولة شديدة ومن أهم هذه الأقنعة:

قناع الأفوكادو الذي يحتوي على الأحماض الدهنية الذي يقوم بترطيب البشرة الجافة من خلال طريقتين:-

الطريقة الأولى :– تقطيع حبة الأفوكادو لنصفين فقط ونأخذ ما بداخلها، وهرسها جيداً ووضعها على الوجه.

الطريقة الثانية :- تكون من خلال استخدامه مع العسل واللبن من أجل أن تمنح البشرة النعومة والترطيب اللازم، بسبب الخصائص المختلفة الموجودة فيه، ويمكن أن تضع الزبادي عليه من أجل ترطيب البشرة الجافة.

قناع الموز للبشرة الجافة

يمكنك أن تضع موزة مهروسة مع العسل مع 4 ملاعق من الشوفان المطحون ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض ونضع القناع على الوجه، وتضاف ملعقة كبيرة من اللبن ووضعه على الوجه ويترك حتى 20 دقيقة، واستخدام الأصابع بحركات دائرية لطيفة على الوجه، ويشطف بالماء البارد ويجفف الورق القطني وهو يساعد في ترطيب البشرة.

أجمل قناع للبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى الأقنعة المختلفة التي تسهل عليك عملية الترطيب، ولذك يجب أن تختار القناع المناسب للبشرة الجافة وهو كالآتي:

ماسك اللوز والشوفان

يمكنك أن تستخدم من 5 حتى 6 ثمرات من اللوز مع ملعقتين من الشوفان و2 ملعقة من الزبادي والعسل ومزجهم معا بشكل قوي، نقوم بطحن اللوز ونضع المكونات معاً بشكل متجانس لمدة 15 دقيقة على الوجه، وتشطف القناع جيداً من أجل أن يقوم بتغذية البشرة وترطيبها بشكل كبير، فيساعد الزبادي على شد البشرة.

ويوجد ماسك الكاكاو الذي يعتبر من الخلطات المثيرة للبشرة الجافة ويجعلها مثالية، ويمكنك أن تضيف نصف ملعقة من الكاكاو ونصف ملعقة من العسل وملعقة دقيق الشوفان والحمص وحليب جوز الهند، ونقوم بخلط المكونات معاً ويستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق وسوف تكون البشرة جيدة للغاية.

أفضل قناع مغذي للبشرة الجافة

افضل قناع للبشرة الجافة 
افضل قناع للبشرة الجافة

يعتبر ماسك الموز والبرتقال والزبادي من أهم الأقنعة الخاصة بالبشرة وهو يشبه البوتكس ويساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة والتي تسبب مشاكل كثير لأصحابها، وهو يحتوي على فيتامين سي ويساعد في التخلص من التجاعيد وهو عبارة عن نصف حبة من الموز المقشر ملعقة من عصير البرتقال والزبادي ووضعهم مع بعضهم البعض ويمكنك أن تضعه على الرقبة.

كما أن ماسك البابايا والعسل والفراولة من أجمل الأقنعة التي تغذي الوجه الجاف فيمكنك أن تقومي بتحضيره بسهولة من خلال وجود 3 حبات من الفراولة وملعقتين من البابايا المهروسة وملعقة عسل وخلطهم معاً.

وتضعها على البشرة والرقبة لمدة 20 دقيقة ويتم غسل الوجه جيداً ويمسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد ووضع كريم مرطب بشكل قوي وهو مناسب بقوة للبشرة الجافة وبعض أنواع البشرة الأخرى التي تستحقه.

زر الذهاب إلى الأعلى