افضل صابون للجسم

اختيار صابون للجسم من الأمور الهامة التي يجب عدم الاستهانة بها ، فالصابون يساعد في تنظيف الجسم ، و يساعد في ازالة الخلايا الميتة من الجلد ، ويخلص الجسم من الأنسجة القديمة ، كما أن صابون الجسم المناسب يساعد في ترطيب الجلد و منع تشقق البشرة ، و هناك الكثير من أنواع الصابون التي من الممكن استخدامها للعناية بالجسم .

أفضل صابون للجسم

صابونة دوف بزبدة الشيا

تتميز هذه الصابونة باحتوائها على زبدة الشيا الطبيعية و التي تساعد في ترطيب الجسم ، و الحفاظ على ليونة الجلد ، كما تساعد في تبييض البشرة و الوقاية من حب الشباب و البثور .

صابونة بيزلين

تتميز هذه الصابونة بأنها تساعد في تفيح البشرة و خاصة الأماكن الحساسة في الجسم ، كما تساعد في قتل البكتريا و الفطريات التي تنمو على الجلد و تسبب الالتهابات و حساسية الجلد ،و تستعمل مرتين أو ثلاثة في اليوم لتفتيح الجلد و تبييض البشرة .

صابونة جونسون للأطفال

تعتبر صابونة جونسون للأطفال من أفضل أنواع الصابون التي تساعد في العناية بالجسم ، و تعمل على تنعيم الجلد ، و قد يتبادر الى الذهن أن صابونة جونسون هي لحموم الأطفال فقط ، لكنها من أنواع الصابون التي يمكن استخدامها للكبار و التي تساعد في تبييض و تنعيم البشرة .

افضل صابون للجسم .
افضل صابون للجسم .

صابونة لوكس

تعتبر صابونة لوكس من المركات العالمية في مجال التجميل و العناية بالجسم ، و هي تساعد في ترطيب الجلد ، و تعمل على اكساب الجسم رائحة جميلة زكية حتى بعد الخروج من الحمام ، كما أنها غنية بالزيوت الطبيعية التي تساعد في تفتيح و الحفاظ على ليونة البشرة .

صابونة الطاووس

و هي صابونة مغربية تتميز بالأصالة ، كما تحتوي على الزيوت الطبيعية و لا تحتوي صابونة الطاووس على مادة السلفا أو مركبات الكبريت التي قد تضر بالجسم ، و تساعد صابونة الطاووس في تفيح البشرة و تليين الجلد وعلاج حب الشباب و التجاعيد .

صابونة دوف بالرمان

منتج من شركة دوف العالمية في مجال التجميل ، تحتوي الصابونة على مستخلص بذور الرمان الغني يالكالسيوم و البوتاسيوم ، كما تساعد الصابونة في تغذية البشرة و حماية الجلد من أشعة الشمس و عوامل الطقس و الرطوبة .

صابونة كامي

من أفضل أنواع الصابون المفيدة للجسم و التي تساعد في تنعيم البشرة و تغذية الجلد ، و هي تأتي بعدة اضافات فهناك صابونة كامي بالعسل ، و كامي بالورد ، و كامي بالجلسرين ، و كلها تساعد في العناية بالجسم و الحصول على حمام منعش .

الصابون الأفريقي

و تم تسميه بهذا الاسم بسبب سواد لونه الشديد ، و يتميز هذا الصابون باحتوائه على مضادات البكتريا و الفطريات ، و يعمل على علاج التهابات و حساسية الجلد ، كما يحتوي الصابون على مركبات تساعد في تنعيم الشعر و منع تقصفه ، كما يساعد في علاج حب الشباب ، و يعمل على تفيح البشرة و القضاء على البقع الداكنة و يساعد في التخلص من النمش .

صابونة الكركم

هي صابونة يتم صناعتها باستخدام مواد طبيعية ، و لا يدخل فيها مركبات السلفا أو الصوديوم الضارة بالبشرة و الشعر ، و يدخل في تركيب هذه الصابونة الكركم و الليمون ، مما يجعلها تساعد في علاج حب الشباب ، و تعمل على تفتيح الأماكن الحساسة ، و تساعد في علاج اكزيما الجلد و الصدفية .

افضل صابون للجسم .
افضل صابون للجسم .

نصائح للعناية بالجسم

  • تبييض البشرة : من العناية بالجسم الاهتمام تبييض الوجه و تفتيح البشرة ، و هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تبييض الوجه ، وصفات الزبادي و الحليب أو صفات الأفوكاتو مع الصبار .
  • علاج حب الشباب : من الامور التي تساعد في العناية بالجسم علاج حب الشباب و البثور الصغيرة ، و يظهر حب الشباب بسبب كثرة الافرازات الدهنية للبشرة و تراكمها ، مما يسبب نمو البكتريا و الفطريات ، و يمكن استعمال الصابون المناسب لحب الشباب ، كما يمكن استعمال الوصفات الطبيعية مثل الخيار و عصير الطماطم ، و جل الألوفيرا .
  • الخضراوات و الفواكه : للعناية بصحة الجسم من المهم الاكثار من تناول الخضراوات و الفواكه ، فهي تحتوي على معادن و فيتامينات مفيدة للجسم و تساعد في تنشيط الدورة الدموية للبشرة مما يزيد من جمال و اشراق الوجه.
  • تجنب اشعة الشمس : من النصائح المهمة للعناية بالجسم تجنب التعرض لاشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة ، فأشعة الشمس تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية الضارة و التي تسبب التهابات البشرة ، و تعمل على تراكم مادة الميلانين الملونة في أماكن دون أماكن على الوجه و البشرة ، مما يسبب ظهور البقع الداكنة و النمش .

سلوكيات تضر بالبشرة و الجلد

من المهم أن يكون الاستحمام فرصة لتجديد النشاط و الحيوية و تخليص الجسم من الأتربة و الملوثات ، لكن هناك بعض الأخطاء التي من المهم تجنبها لجعل عملية الاستحمام أكثر فائدة :

  • عدم تغيير الفوطة أو المنشفة لفترة طويلة من الأمور التي تساعد في نمو البكتريا و الجراثيم عليها ، و بالتالي تنتقل الى الجسم عند التنشف بها .
  • بعد الاستحمام من الأفضل عدم المبالغة في تنشيف الجسم ، فهذا قد يؤدي الى اصابة الجلد بالتقرحات ، و قد يسبب تهيج البشرة .
  • عدم تغيير لوفة الاستحمام لفترة طويلة يؤدي الى نمو البكتريا و الجراثيم على هذه اللوفة بسبب جو الرطوبة في الحمام ، و هو الأمر الذي يضر بالجسم و يصيب البشرة بالأمراض و العدوى .
  • كثرة استخدام الماء الساخن من الأمور التي قد تكون ضارة بالجلد ، فالماء الساخن يعمل على تهيج الجلد و يسبب جفاف البشرة ، كما أن الماء الساخن يعمل على ازالة الزيوت الطبيعية الموجودة على الجلد مما يزيد من ظهور التجاعيد و الخطوط الطولية .
  • من الأفضل عدم استخدام المعطرات في ماء الاستحمام ، فهذه المعطرات تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالجلد ، و قد تكون سبباً في تهيج الجلد و قلة رطوبته .
  • السهر الطويل و قلة النوم تؤدي الى اصابة البشرة بالاجهاد و تعمل على ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الجسم ، كما تعتبر أحد الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء أسفل العينين ، مما يقلل من جمال الوجه و اشراق البشرة .
افضل صابون للجسم .
افضل صابون للجسم .