افضل صابون للجسم

كثرة استعمال منظفات الجسم التي تحتوي على مواد كيميائية تضر البشرة أكثر مما تنفعها، ويظهر تأثيرها السلبي على مدار الوقت مع الاستخدام، بينما افضل صابون للجسم يحتوي على مواد طبيعية تجدد خلايا البشرة وتبيضها، دون أن تتعرض إلى الجفاف وتفقد رونقها، بالإضافة إلى ما يميز افضل صابون للجسم هو احتوائه على الزيوت الطبيعية التي تحتاجها البشرة وخاصة في فصل  الشتاء، لذا ما هو افضل صابون للجسم من حيث النوع.

افضل صابون للجسم

افضل صابون للجسم
افضل صابون للجسم

صابون حبيبات القهوة

  • هو صابون بني اللون مصنوع من حبيبات القهوة، ومن المعروف عن القهوة في عالم الجمال أنها من المواد الطبيعية التي تنظف البشرة من خلايا الجلد الميت وتقشيره وتفتح درجة لون الجسم، ذلك الصابون لا يصيب الجسم بالحساسية ويهدئ البشرة، ويحتوي على مضادات الأكسدة بصورة طبيعية في مكوناته، ينظف بشرة الجسم والوجه ايضا بعمق من الداخل، ويزيل الرواسب، بالإضافة إلى محاربة السيلوليت وظهور البشرة بشكل جميل عن طريق شدهان وظهورها بمظهر صحي.
  • يمكنك تدليك الجسم بإستخدام صابون القهوة لتفتيت الدهون المتراكمة، وتقليل مظهر العين المنتفخ، وزيادة نشاط الدورة الدموية لوجود الكافيين، مما يمنحك بشرة نضرة مشرقة.
صابون طبيعي
صابون طبيعي

صابون الترمس والعسل الطبيعي

  • صابونة البستان هي من انواع صابون للجسم التي تنتشر في الأسواق، وتضم فوائد كثيرة للبشرة ولكل أنواع البشرة بصفة عامة، لاحتوائها على مكون عسل النحل، والترمس، ومزيج من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والزيوت العطرية التي تكسبك رائحة ناعمة، والجلسرين الذي ينعم البشرة ويفتح لونها مع الاتحاد بجميع مكونات الصابونة، بالإضافة إلى تقشير الجسم، وتنظيفه من العمق.

صابونة زيت الزيتون

  • هي صابونة مكونها الرئيسي زيت الزيتون الطبيعي لها لون أخضر، يمنح البشرة النعومة والترطيب والتخلص من الشوائب المتراكمة في المسام، مما يؤدي إلى علاج مشكلة البثور المنتشرة على الوجه وبشرة الجسم، بالإضافة إلى كل ذلك زيت الزيتون يعالج علامات الشيخوخة المبكرة، بسبب احتواءه على مضادات الأكسدة، ويمكن استخدام تلك الصابونة في مرحلة إزالة بقايا المكياج.
  • تتميز بقدرتها على تفتيح البقع الداكنة، والتخلص من التصبغات الناتجة عن أشعة الشمس، أو من أسباب أخرى، وأخيرا مثلها مثل الصابون الطبيعي تقشر خلايا الجلد الميت.

الصابون الأسود الإفريقي

  • هي صابونة سوداء اللون تقريبا، تحتوي على مكونات طبيعية كالعسل وزيت النخيل، وزيت جوز الهند، والألوفيرا، وزبدة الكاكاو والشيا، وبسبب قوة تلك المكونات واحتوائها على عصير الليمون تعالج البثور وحب الشباب، ومن أكثر ما يميزها عن الصابون الآخر المتواجد في السوق هو احتوائها على مكون من شجرة الموز وقرون الكاكاو.
  • هي تستخدم لجميع أنواع البشرة، ومناسبة لمن يعانون من الأمراض الجلدية مثل (الإكزيما، والصدفية)، وتهدئ البشرة المتهيجة.
صابون الغار
صابون الغار

4 فوائد من الصابون الطبيعي

  1. يغذي البشرة بالاحتياجات التي تنقصها، ويرطبها بالمواد الطبيعية.
  2. يساعد الصابون في تبيض البشرة، والتخلص من التصبغات.
  3. يساعد في علاج المشاكل والأمراض الجلدية دون أن يتسبب في إسمرار البشرة.
  4. بعض أنواع الصابون تحارب علامات الشيخوخة المبكرة.

صابون الغار وفوائده

هو نوع من أنواع الصابون الطبيعية المصنوعة من زيت الغار الذي يعتبر من أثمن أنواع الزيوت، وزيت الزيتون المعروف بفوائده، والصابون الذي يحتوي على نسبة عالية من زيت الغار يكون ذو لون داكن، ويمتلك العديد من الفوائد، مثل:

يعمل على توحيد لون البشرة، وتفتيحها، يخلص البشرة من البثور وحب الشباب، والرؤوس السودا التي تكون نتيجة لظهور البثور وعدم معالجتها، كما أنه يعالج الكلف ويزيل البقع الداكنة، بالإضافة إلى ترطيب البشرة وإكسابها النعومة.

تابعوا

زيت الزيتون وقدرته على حرق الدهون 

افضل شامبو للشعر الجاف

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق