افضل وقت لقص الشعر قبل او بعد الدوره - مجلة رجيم

افضل وقت لقص الشعر قبل او بعد الدوره

افضل وقت لقص الشعر قبل او بعد الدوره

محتويات

    الحيرة التي تتشكل عند كثير من الفتيات حول افضل وقت لقص الشعر قبل او بعد الدوره تدل على مدى حرص واهتمام المرأة بشعرها وبصحته، فالشعر هو تاج المرأة الذي يضفي سحره الخاص ويكمل من أنوثتها، وكلما زاد أهتمامك بشعرك كلما زاد جمالك ورضاكي الداخلي عن شكلك كإمرأة متوجة بجمال شعرها، ونمو الشعر يتأثر بعوامل كثيرة تأخر من عملية نموه، وتجعله اضعف وقابل للكسر، لكن ما هو افضل وقت لقص الشعر قبل او بعد الدوره.

    افضل وقت لقص الشعر قبل او بعد الدوره

    • قص الشعر أثناء الدورة الشهرية أو بعد الدورة الشهرية لن يؤثر على شعرك ولا توجد حقيقة علمية أو دينية تستند على ذلك، لكن هناك اعتقاد خاطئ قد يلجأ البعض إليه في الحكم على هذا الأمر، وهو أنه لا يجوز قص الشعر اثناء فترة الحيض أو الجنابة لأن الشعر بعد الموت والبعث سيعود إلى صاحبه غير طاهر، وعلى الإنسان أن يحترم جسده، لكن تلك خرافات ليس لها أساس من الصحة.
    قص الشعر
    • أفضل وقت لقص الشعر هي الأيام البيض من الشهر الهجري (اليوم الثالث عشر، اليوم الرابع عشر، اليوم الخامس عشر)، تلك الأيام التي يفضل قص الشعر بها لأن في تلك الفترة يصبح القمر بدرا، وهرمونات الجسم تكون في بداية تغييرها خلال تلك الفترة، والقص في تلك الأيام يجعل الشعر ينمو بشكل صحي ورائع، لذا يجب الحرص عند قص أطراف الشعر في النزل أو الذهاب إلى صالون التجميل بأن يكون القص في تلك الأيام من أي شهر في السنة.

    3 نصائح قبل قص الشعر

    • الشعر عندما يكون جاف يفضل قصه، لكن الشعر المبلل أو الرطب يعكس مظهر شعرك بانه أطول مما يبدو في الحقيقة، فيتم قص الشعر أقصر مما ترغبين، وايضا من المهم أن يكون الشعر نظيفا عند الذهاب إلى قص الأطراف أو تغير شكله.
    • الزيوت من الخطوات المهمة لمساعدة الشعر على زيادة طوله وكثافته، لذا من المهم وضع الزيوت الطبيعية على الشعر بعد تقصيره.
    • المقص الذي يقص به الشعر يجب أن يكون مخصص لتلك الخطوة حتى لا يتضرر شعرك، ويكن شكله في النهائي غير جميل، أو سئ.
    افضل وقت لقص الشعر قبل او بعد الدوره

    4 شائعات خاطئة حول قص الشعر

    • الأكبر سنا يعتقدون أن قص الشعر من الأطراف هو الحل السريع والمضمون لإطالة الشعر، ويظلوا يمررون تلك الشائعة إلى الأجيال التالية، حتى أصبحت حقيقة مسلم بها يخبرها الجميع للأخر، لكن الحقيقة ان قص الأطراف لا علاقة له بـ الجذور والبصيلات المسئولة عن نمو الشعر، وبدلا من هذا يمكن تجربة الذهاب إلى صالون التجميل اذهبي إلى التقليم لكن لينمو الشعر بشكل صحي، وتكون المدة هي كل أربعة أشهر.
    افضل وقت لقص الشعر
    • تعتقد الكثير من الفتيات والسيدات أن قص الشعر لن يتطلب مجهود زائد، وعناية ووقت، لكن الحقيقة هي أن الشعر القصير هو أيضا يحتاج إلى عناية واهتمام، للمحافظة على مظهره، ويحتاج الذهاب إلى مركز التجميل لعناية مضاعفة.
    • غسل الشعر بالشامبو قبل الذهاب إلى صالون التجميل، لا تعد خطوة مميزة أو مساعدة لشعرك، بل إنها قد تضر أكثر مما تنفع، والشعر في بصفة عامة لا يحتاج إلى الغسل بشامبو أكثر من مرتين في الإسبوع.
    • قص الشعر كل شهر أو شهر ونصف على أمل أن يصبح أطول، او لتغيير مظهر القصة وسعيا إلى الحصول على طلة مختلفة بوتيرة سريعة، لكن الأمر الصحيح هو الذهاب إلى صالون التجميل من ثلاثة إلى أربعة أشهر لأن وقتها سيكون شعرك بحاجة إلى القص.

    تابعوا

    افضل شامبو للشعر الجاف

    افضل مثبت شعر

    افضل وقت لقص الشعر قبل او بعد الدوره


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة