افضل معجون اسنان

استخدام معجون الأسنان من العادات اليومية الضرورية جدًا بالنسبة للإنسان من أجل تنظيف أسنانه وحمايتها من التعرض للتسوس والحفاظ على صحتها وجعلها بيضاء خالية من الإصفرار، حيث يعمل معجون الأسنان على تنظيف الأسنان من الجير وإزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان والضروس، ومن هنا سوف نسرد لكم افضل معجون اسنان بعد اجراء تجارب عديدة، تابعوا معنا.

كيف يمكنني اختيار افضل معجون اسنان ؟

هناك بعض المعايير الخاصة التي لابد من أخدها في الاعتبار لاختيار افضل معجون اسنان منها:

  • اختيار معجون اسنان يتناسب مع نوع الأسنان، فهناك أنواع خاصة بالأسنان الحساسة والأسنان العادية.
  • كما لابد من التأكد من عدم وجود أي التهاب في اللثة أو ألم في الفم قبل استخدام أي معجون أسنان.
  • وفي حالة الإصابة بالالتهابات في اللثة أو الفم لابد من استشارة طبيب الأسنان المختص.
  • اختيار معجون الأسنان حسب الحالة الصحية للأسنان، فهناك أنـواع من معجون الأسنان للتببيض، أو لإزالة الجير الأصفر، أو لتنظيف الأسنان.

ما هو أول معجون أسنان ومم يتكون؟

أول معجون أسنان صنع في مصر كان يتكون من مزيج من النعناع والملح وحبات الفلفل الأسود، وأوراق أزهار السوسن المجففة، وهذا المعجون الطبيعي صنع منذ 5000 عام، ومع تطور العصور أصبحت معظم أنواع معجون الأسنان مكونة من مواد أساسية فعالة من المحليات الصناعية مثل مادة السيكريت ومواد تلميع مثل الجلسرين والكربون ومواد كاشطة لإزالة بقايا الطعام عن الأسنان مثل السيليكون والكالسيوم، ومواد تحافظ على رطوبة المعجون ومواد مكثفة لتماسك قوامه، كذلك مادة كبريتات الصوديوم؛ لعمل الرغوة عند الغسيل، ويضاف إلى تركيبته عدة نكهات طبيعية يميز مذاق المعجون مثل النعناع والقرفة والتفاح والليمون.

ما هو افضل معجون اسنان ؟

ومع هذه المكونات الاساسية في صنع معجون الأسنان فقد تختلف أنواع معجون الأسنان من واحد لأخر حسب ماركته والشركة المنتجة له، ونحن سنقدم لكم خلال السطور القادمة افضل معجون اسنان ينصح أطباء الأسنان باستخدامه للحفاظ على نظافة وطهارة الأسنان وجعلها أكثر تفتيح وانتعاش لفترة طويلة:

افضل معجون اسنان
افضل معجون اسنان

معجون أسنان دابر المسواك Dabur El miswak

يجب وأن ينضم معجون دابر المسواك إلى قائمة افضل معجون اسنان يمكن استخدامه لتنظيف الأسنان وحمايتها من التسوس، وعلاج التهابات اللثة، كما أن المداومة على استخدامه يساهم كثيراً في تبييض وتفتيح الأسنان وإزالة الجير عنها، وهذا بسبب احتواء تركيبة هذا المعجون على مكونات طبيعية 100%، فهو يتكون بشكل أساسي من أوراق شجر الأراك، ويحتوي على خلاصة السواك الذي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقوم بتنظيف أسنانه به وأمرنا بذلك.

معجون أسنان كولجيت COLGATE

يعتبر معجون أسنان كولجيت من أفضل ماركات معجون الأسنان المثالية في حماية الأسنان من مشاكل التسوس والتهابات اللثة، فهو قادر على التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، ويجعل الفم منتعش وجميل ذات رائحة طيبة.

معجون أسنان بردونتكس PARADONTAX

كما أن هدا المعجون من أفضل أنواع معجون الأسنان الطبية التي ينصح بها أطباء الأسنان، باعتباره معجون طبي متخصص في علاج الكثير من مشاكل الأسنان مثل التهابات اللثة المزمنة، ونزيف اللثة المتكرر، وحماية الأسنان من السقوط لأنه يقوي عظام الأسنان، ويحفز من القضاء على الصفائح الجرثومية.

معجون أسنان ألو دينت ALOE DENT

من أفضل ما يميز هذا المعجون أن تركيبته تحتوي على مكونات طبيعية خالية من أي مواثد كيميائية من الممكن أن تلحق الضرر بالأسنان على المدى البعيد، حيث يتكون هذا المعجون من خلاصة الصبار المرطب الطبيعي للأسنان والمعالج لالتهاب ونزيف اللثة، والذي يقضي على روائح الفم الكريهة، وحماية طبقات مينا الأسنان من التآكل.

معجون أسنان سيجنال تو SIGNAL 2

سيجنال 2 من أكثر معجون الأسنان المفضلة لدى الكثيرين نظراً لأنه آمن جداً خاصة على الأطفال، ويستخدم كعلاج قوي للتسوس ومناسب للأسنان الحساسة، ويساعد في انعاش الأسنان وتفتيحها.

ما هو افضل معجون اسنان للتبييض ؟

إذا كانت رغبتك في اختيار أفضل معجون أسنان بهدف تبييض وتفتيح الأسنان والتخلص من اصفرارها فلابد وأن تختار معجون الأسنان الذي يحتوي على مادة الخيزران التي تعزز من تفتيح الأسنان وتجعلها ناصعة البياض، ومن افضل معجون أسنان للتبييض هو:

افضل معجون اسنان
افضل معجون اسنان

معجون ريد سيل

ريد سيل من أفضل أنواع معجون الأسنان الذي يعمل على تبييض الأسنان بشكل كبير، بفضل تركيبته الكيميائية التي تخلص الأسنان من البقع الداكنة وإزالة اللون الأصفر عنها، كما أنه يعتبر من أكثر أنواع معجون الأسنان المناسبة جداً لأصحاب الأسنان الحساسة.

معجون اسنان كريست

يساعد معجون أسنان كريست على إزالة البقع السوداء التي تصيب الأسنان نتيجة كثرة تناول القهوة والشاي، وتعالج أثار تناول التدخين على الأسنان بنسبة تصل إلى 90%، لذلك فهو يعد واحد من أفضل أنواع معجون الأسنان المستخدم في تبييض وتفتيح الأسنان وتظهر نتائجه الفعالة خلال خمس أيام من استخدامه.

افضل معجون اسنان لإزالة الجير

الجير الزائد المتراكم على الأسنان من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثيرين، حيث يتسبب الجير الزائد في حدوث التهابات حادة للأسنان، وانبعاث رايحة كريهة من الفم، ولذلك لابد من إزالة هذا الجير الزائد باستمرار، ومن أفضل الطرق المستخدمة لإزالة الجير والتخلص منه نهائياً، هو اللجوء إلى استخدام أفضل أنواع معجون الأسنان المخصصة لإزالة الجير والتي من أهمها:

معجون أسنان سنسوداين

معجون أسنان سنسوداين واحد من أهم أنـواع معجون الأسنان التي يشاع استخدامه للتخلص بشكل نهائي من الجير الزائد عن الأسنان، وهذا بفضل تركيبته القوي التي تساعد في تفتيت هذا الجير الأبيض وتطهير الأسنان منه، كما يحتوي معجون سنسوداين في تركيبته على مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تزيل آثار سواد الأسنان من التدخين والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، لذلك يتم استخدامه أيضاً كواحد من أهم أنواع معجون الأسنان المبيض للأسنان والضروس.

معجون أسنان كلوريست

كما يستخدم معجون أسنان كلوريست في إزالة طبقات الجير الزائدة من الأسنان، ومحاربة البلاك والتخلص من سواد وإصفرار الأسنان بفاعلية كبيرة لأنه يحتوي على عدد من المكونات الكيميائية النشطة التي يعزز من صحة الأسنان والحفاظ عليها قوية خالية من التسوس.

افضل معجون أسنان لعلاج مشكلة التسوس

من أفضل أنواع معجون الأسنان التي تستخدم خصيصاً في علاج مشكلة تسوس الأسنان هو المعجون الذي يتكون من مادة الفلورايد، حيث تعمل هذه المادة على حماية الأسنان من التأثر بالمادة الحمضية التي تقوم بإفرازها الجراثيم بعد تغذيتها على بقايا الطعام الموجود في الفم.

اقرأ أيضاً : أحضري معجون أسنان طبيعي بهذه المكونات من منزلك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق