افضل انواع الرجيم واسرعها

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى إنقاص الوزن بشكل كبير وذلك من أجل التخلص من مشاكل السمنة والوزن الذي يكون زائد، ومن الممكن أن يتسبب هذا الأمر في الكثير من الإزعاج النفسي والصحي وتترتب عليها الكثير من المشاكل الأخرى الصحية، ولذلك أنت بحاجة إلى افضل انواع الرجيم واسرعها يناسبك ويناسب صحتك بشكل كبير.

افضل انواع الرجيم واسرعها

افضل انواع الرجيم واسرعها
افضل انواع الرجيم واسرعها

يعد نظام رجيم أتكينز من أكثر أنواع الرجيم انتشارا في الدول حول العالم، ويتضمن هذا الرجيم بعض العناصر الغذائية التي من خلالها تتخلص من الوزن من خلال التحكم بهرمون الإنسولين في الجسم.

فإذا كنت تأكل بعض الوجبات التي تحتوي على كميات كبير من الكربوهيدرات فإن هذا الأمر يتسبب في رفع معدل الإنسولين و يخزن بالجسم على شكل طاقة ودهون، فلذلك يجب أن تحافظ على كمية البروتينات أكبر من الكربوهيدرات.

كما يوجد نوع رجيم آخر سريع وهو خاص بالتوازن الغذائي ويتم تقسيم الأطعمة إلى 3 أنواع تشمل الكربوهيدرات والدهون والبروتينات ومحاولة السيطرة على نسبة الإنسولين في الجسم، ويتم تناول الكربوهيدرات وبالفعل تمت تجربته وظهر نجاحه على الكثير من الأشخاص.

أفضل أنواع الرجيم المجربة

إذا كنت تريد فقدان وزنك بسرعة عليك أن تقوم بشرب الماء كثيراً قبل الوجبات بحوالي 30 دقيقة ويساعدك هذا الأمر في خسارة وزنك بنسبة كبيرة، ومحاولة شرب 2 كوب من القهوة لرفع مستوى الأيض، وتناول الفطور الغني بالبروتين مثل تناول البيض والمساعدة الكبيرة في خسارة الوزن، كما يساعد في خسارة الوزن  لأكثر من 65 % .

كما يجب أن تختاري مأكولات صديقة من أجل أن تحاولي في إنقاص وزنك بشكل كبير للتخلص من الدهون والتركيز على الخضار والفواكه أيضاً، كما ان الأطباق الأصغر أفضل من الأطباق الكبيرة للمساعدة في فقدان الوزن بسرعة ومحاولة النوم بشكل جيد وحاولي النوم بشكل عميق.

أفضل أنواع الرجيم لانقاص الوزن

افضل انواع الرجيم واسرعها
افضل انواع الرجيم واسرعها

يعتبر أفضل أنواع الرجيم الذي يكون عكسي وهو تأكل ما تريد أثناء النهار والامتناع عن الطعام بعد الساعة 6 مساء حتى 6 صباحا في اليوم التالي، ويوجد نوع آخر من الرجيم بالالتزام بأكل اللبن لمدة 3 أيام مع التمر ثم تناول الفواكه فيما بعد آخر 3 أيام، ويمكنك أن تعيد البرنامج مرة أخرى حتى تصل إلى الوزن المطلوب.

كما يوجد نوع رجيم آخر ألا وهو الزنجبيل مع الشاي الأخضر والليمون ويكون من خلال غلي الشاي الأخضر معه وتناول قطرات منه مع الليمون وشربه قبل الطعام بحوالي 30 دقيقة ولكن يجب أن تلغي وجبة العشاء، ويوجد رجيم يسمى الماء الفاتر، وهو من خلال تناول كأس من الماء الفاتر على الريق.

أفضل أنواع الرجيم الصحي

يعتبر أفضل رجيم صحي هو الرجيم النباتي الذي يتمثل في الطاقة المستمدة من الفواكه والدهون من خلال الزيوت النباتية وخاصة زيت دوار الشمس والزيتون، والبروتينات من خلال تناول البقوليات وذلك لمدة ما ثم تغييره بآخر حتى لا يحدث أي مشكلة في المعدة.

كما يوجد رجيم البحر المتوسط وهو الأفضل على الإطلاق وأكثرها انتشارا وتحرص من خلاله على تناول الفواكه والخضار الطازج والحليب والمشتقات المختلفة والجبنه البيضاء واللبن الزبادي، مع تناول اللحوم الحمراء والدجاج والسمك بأنواعه المختلفة.

ولكن نسبة تناول السمك أقل من غيرها الحيواني، كما إنهم يتناولون البيض بطريقة معتدلة، والاعتماد الكبير على زيت الزيتون، للحصول على الدهون المختلفة المشبعة

رجيم اللبن وهو للأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الدهنية المشبعة مثل تناول الزبدة والبقوليات للحصول على كافة البروتينات،  وتناول الأشياء المفيدة للصحة فقط، ويوجد رجيم آخر وهو السمك ويمكن الاعتماد عليه في التغذية على الأسماك المختلفة وهو مصدر من المصادر الحيوانية ويسمح لمتبعي هذا الرجيم تناول الخضار والفاكهة.

أنواع الرجيم البطن

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى رجيم للبطن من أجل إنقاص الوزن خصوصا أنها الأكثر تشبعاً بالدهون الضارة، ولذلك يحتاج كل شخص إنقاص الوزن وخصوصاً الدهون الموجودة في البطن، وإذا كنت تريد هذا الأمر عليك الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات وتقليلها تماماً من أجل خسارة الوزن الفعالة، كما أن التوقف عن تناولها يقلل الشهية وينقص الوزن، ويجب أن يتم تقليل السكريات والحلويات والخبز الأبيض.

كما يجب أن تتناول الفواكه بأنواعها المختلفة وتناول الحمضيات، كما أنه يلعب دور مهم في حرق الدهون أثناء القيام بالتمارين المختلفة التي تساعد في إنقاص الوزن يوميا، وبالتالي يتم تخفيض السعرات الحرارية، ولذلك يجب أن تحافظ على العناصر الغذائية التي تتناولها.

اقوى انواع الرجيم الكيميائي

يعتمد الرجيم الكيميائي على تناول بعض أنواع الطعام لعدة أسابيع وهي تساعد في استعادة حيوية الجسم وحرق الدهون، والعمل على شد الترهل وخصوصا عند اتباع الأنشطة المختلفة، بالإضافة لممارسة التمارين المختلفة ويمكن أن تتناول في وجبة الإفطار من خلال تناول برتقالة واحدة على شكل عصير ونصف بيضة مسلوقة والغداء يكون بيضتين وطبق من السلطة والعشاء يكون بيضتين وبرتقالة.

كما يمكن أن تتناول الخضار والمشويات وسمك مشوي أو علبة تونة ولكن يجب أن تتخلص من الزيت الموجود فيها، والعشاء يكون بيضتان سلق مع خضار سلق وتناول الفواكه بعيدا عن التمر والتين والعنب، ويجب أن تكثر من تناول الماء باستمرار.

أفضل أنواع الرجيم للرجال

افضل انواع الرجيم واسرعها
افضل انواع الرجيم واسرعها

يوجد الكثير من أنواع الجرائم الخاصة بالرجال والتي تستمر حتى 7 أيام وهو يكون كالتالي:

يكون الإفطار عبارة عن بيضة ونصف رغيب وحليب خالي من الدسم، والغداء يكون نصف رغيف بلدي طبق شوربة خضار مع السلطة، قطعة دجاج مشوي حبة من البرتقال الذي يكون طازج، أما بالنسبة لوجبة العشاء يكون ربع رغيف خبز وسلطة وخضار وزبادي.

كما يجب ان تمارس الأنشطة الرياضية المختلفة التي تساعدك في إنقاص الوزن وتناول كمية من المياه كبيرة على مدار اليوم، ولذلك عليك أن تعرف الطرق المختلفة والعناصر الغذائية التي تكون مهمة بالنسبة لك بشكل كبير على مدار اليوم فقط.

أنواع الرجيم السريع

يوجد الكثير من أنواع الرجيم المتميزة التي تعمل على إنقاص الوزن ومن بينهم رجيم حساء الكرنب، ويعتمد هذا الرجيم على تناول بعض الأطعمة مثل الفاكهة والخضار وذلك لعدة أيام، الأمر الذي يتسبب في فقدان الجسم للكثير من المواد الغذائية الضرورية ويجب أن تتبعها ومن الممكن أن تكون خطيرة.

ويوجد رجيم آخر يسمى النقاط الغذائية ويعتمد عليه الكثير من الفنانات ومن خلاله تناول الخضروات والفواكه وتناول الوجبات المشبعة والتي تساعد في إنقاص الوزن بسرعة مع شرب الماء بالكميات الكثيرة التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية.

أنواع الرجيمات الفعالة

يوجد الكثير من أنواع الرجيم الفعال مثل رجيم التمر والماء وهو لمدة 7 أسبوع فقط لا غير ولذلك يجب أن تذهب للطبيب المعالج من أجل معرفة الطرق المساعدة لهذا الرجيم، ولذلك يجب أن تمارس الرياضة المختلفة التي تعمل على إنقاص الوزن، ويمكن إتباع أكثر من رجيم لكي تنقص من وزنك من الوقت للآخر وتناول كمية من الماء مع كل وجبة تمر.