افضل غسول مهبلي

يوجد العديد من أنواع الغسول المهبلي، لكن يجب أن تعلمي افضل غسول مهبلي مناسب معك ويمكنك استخدامه vaginal lotion، ويجب أن تعلمي أيضا فوائد وأضرار الغسول المهبلي، فعلى الرغم من أنك قد تظني أن الغسول المهبلي مفيد دائما لهذه المنطقة، إلا أن له أضرار لا يجب التغاضي عنها، حيث أنه يخل بالوسط الحامضي للمهبل، وهذا يعمل على تكاثر البكتيريا الضارة، وبالتالي تحدث الالتهابات .

افضل غسول مهبلي للبنات

1- غسول كيرفي

غسول كيرفي هو غسول للعناية بالمنطقة الحساسة حيث يقوم بتنظيفها، والحفاظ على درجة حموضة المنطقة، وتركيبة هذا الغسول لا تحتوي على الصابون، وبالتالي فهو يمكنك من استخدامه يوميا بدون أي ضرر، كما أنه يعطي رائحة منعشة وجميلة، ويمكن أن يستعمله غير المتزوجات أيضا، لكن هذا الغسول للاستخدام الخارجي فقط، وينصح أن يتم استخدامه في فترة الدورة الشهرية، وبعد الولادة ” في مرحلة النفاس ” وقد اختبره أطباء الجلد وأظهروا نتائج جيدة حوله، وأكدوا أنه لا يتسبب في حدوث جفاف للبشرة .

2- غسول بيتادين

هذا الغسول قوي جدا وواحد من أكثر أنواع الغسول من حيث فاعليته وكفاءته، حيث أنه يقوم بعلاج وتنظيف المنطقة الحساسة وهو مناسب للمتزوجات وغير المتزوجات .

3- غسول مالفا

هذا الغسول رائحته منعشة بالنعناع، يقوم بترطيب المنطقة الحساسة، ويعمل على تنظيفها وإنعاشها .

4- غسول إفون

يتميز هذا الغسول برائحته المنعشة وقدرته على تنظيف المنطقة الحساسة بشكل جيد جدا .

5- غسول كلينفا

غسول كلينفا واحد من أفضل أنواع الغسول التي لديها قدرة عظيمة على حماية وتنظيف المهبل .

6- غسول سيتيال

غسول سيتيال واحد من أكثر أنواع الغسول شهرة، وهو قادر على تنظيف المنطقة الحساسة وتعقيمها .

7- غسول ريفارست

هذا الغسول لطيف جدا على البشرة، فهو يقوم بتنظيف منطقة المهبل وقتل البكتيريا الضارة التي تسبب الالتهاب، وهو آمن تماما .

افضل غسول مهبلي

1- غسول كيرفري بالصبار و الألوفيرا

هذا الغسول المهبلي أفضل نوع غسول في الشرق الأوسط، هذا الغسول مصمم لكي يعادل الحموضة الطبيعية في المهبل، وبالتالي ينظف ويعقم ويرطب المنطقة وينعشها، لا يحتوي هذا الغسول علي صابون، ويمكنك استخدامه يوميا، وهو مكون من : الغليسرين والماء وبنزوات الصوديوم وكلوريد الصوديوم وغيرها، يبلغ سعره حوالي 31 ريال .

2- غسول كيرفري بجل الصبار الكوري

هذا النوع له نفس الفوائد للنوع الأول ولكن يختلف في المكونات، ويبلغ سعر غسول كيرفري 32 ريال .

3- غسول سيباميد

نسبة حموضة هذا الغسول 6.8 ph، وهو خالي من الصابون و القلويات، وآمن للاستخدام، يحتوي هذا الغسول على عنصر الكاموميل الذي يقوم بتنعيم المناطق الحساسة، ويبلغ سعره 41 ريال .

4- غسول يورياج

يقوم هذا الغسول بتهدئة للمهبل، من خلال توازن الحموضة فيه، وبالتالي عدم نمو البكتيريا و الفطريات، كما أنه يقوم بترطيب وتنعيم المهبل ويمنع جفافه، ويبلغ سعر غسول يورياج 100 ريال .

5- مناديل غسول باباريا للمهبل

هذه المناديل أفضل مناديل الغسول وهي تخلصك من أي رائحة كريهة طوال اليوم، لذا يمكنك استخدامه قبل أن تذهبي للكلية أو للعمل، وستضمني رائحة جيدة وعدم تعرق المهبل، وهو آمن لذا ينصح باستخدامه يوميا وسيخلصك من البكتيريا و الفطريات، ويبلغ سعرها 18 ريال .

افضل غسول مهبلي معطر

  1.  Nature Certified 100% Natural Feminine Wash
  2. Sliquid Splash Natural Feminine Wash
  3. Organic Glide Probiotic Natural Feminine Intimate Body Wash
  4. Healthy Hoohoo All Natural Gentle Feminine Wash
  5. Luvena Therapeutic Feminine Wash
  6. Summer’s Eve Night-Time Cleansing Wash
  7. Vagisil pH Balance Feminine Wash
  8. Vagisil Intimate Wash
  9. Lemisol Plus Gentle Daily Cleanser
  10. Summer’s Eve Simply Sensitive Cleansing Wash

افضل غسول مهبلي للحامل

لا يجب على الحامل أن تستخدم الغسول المهبلي، لا يفضل ذلك، لذا يمكنك استخدام غسول طبيعي، أنصحك بغسول البابونج .

افضل غسول مهبلي طبي

1- غسول فاجيل

هو غسول طبي وواحد من أقوى أنواع الغسول على الإطلاق، عبارة عن بودرة يتم تذويبها في الماء، لها رائحة عطرة، يقوم بتخليصك من الالتهابات المهبلية كلها، يمكن استعماله كتشطيف أيضا بعد انتهاء الحيض .

2- غسول فيردول

هذا الغسول أفضل غسول مهبلي طبي، فهو يعالج الحكة والاحمرار، ويساعد في ترطيب المهبل ومنع الجفاف فيه، والوقاية من الروائح الكريهة، وهو آمن للاستخدام اليومي .

افضل غسول مهبلي في مصر

1- غسول كيرفري بالصبار و الألوفيرا المصمم لكي يعادل الحموضة الطبيعية في المهبل، وبالتالي ينظف ويعقم ويرطب المنطقة وينعشها، لا يحتوي هذا الغسول علي صابون، ويمكنك استخدامه يوميا، وهو مكون من : الغليسرين والماء وبنزوات الصوديوم وكلوريد الصوديوم وغيرها، يبلغ سعره حوالي 31 ريال .

2- غسول بيتادين الذي يعد واحد من أكثر أنواع الغسول من حيث فاعليته وكفاءته، حيث أنه يقوم بعلاج وتنظيف المنطقة الحساسة وهو مناسب للمتزوجات وغير المتزوجات .

3- غسول إفون الذي يتميز برائحته المنعشة وقدرته على تنظيف المنطقة الحساسة بشكل جيد جدا .

افضل غسول مهبلي للالتهابات

1- غسول ريفارست هذا الغسول لطيف جدا على البشرة، فهو يقوم بتنظيف منطقة المهبل وقتل البكتيريا الضارة التي تسبب الالتهاب، وهو آمن تماما .

2- غسول كلينفا واحد من أفضل أنواع الغسول التي لديها قدرة عظيمة على حماية وتنظيف المهبل .

3- غسول سيتيال واحد من أكثر أنواع الغسول شهرة، وهو قادر على تنظيف المنطقة الحساسة وتعقيمها .

افضل غسول مهبلي قلوي

أفضل غسول مهبلي قلوي طبيعي، هو بيكربونات الصوديوم، يمكنك أن تقومي بإضافتها إلى الماء، ومن ثم قومي بالتشطيف بها، وستقوم بمعادلة حموضة المهبل وتجعل القلوية بنسبة جيدة مناسبة، مما سيمنع انتشار البكتيريا وبالتالي لن تظهر الالتهابات .

افضل غسول مهبلي للاطفال

الماء النظيف العادي هو أنسب سيء يمكن أن يكون للأطفال، لأن استخدام غسول مهبلي للطفل أمر غير جيد، ويعد غسول السيتيال مفيد للأطفال ولكن عند استخدامه لفترة قصيرة وحسب إرشادات الطبيب .

طريقة تنظيف المهبل بطريقة طبيعية

  • أولا يجب أن تعلم أن المهبل يقوم بتنظيف نفسه بصورة طبيعية، لذا لا تستخدمي الصابون الذي سيتسبب في قتل كلا من البكتيريا النافعة والضارة على حد السواء، مما سيتسبب في حدوث الالتهابات .
  • اغسلي منطقة المهبل من الأمام للخلف وليس العكس بالماء الدافئ .
  • قومي بتنشيف المكان من الماء باستخدام فوطة ناعمة ونظيفة قطنية .
  • قومي باستخدام الفوط اليومية باستمرار لاسيما إذا كنتي تعاني من وجود الإفرازات، ولكي تتخلصي أيضا من الروائح الكريهة .
  • احرصي على إزالة الشعر الزائد باستمرار من المنطقة، لأنه يتسبب في تراكم البكتيريا مما يؤدي إلى الالتهابات، قومي بإزالة الشعر بأي من الطرق المفضلة لديكي .
  • يجب أن ترتدي ملابس داخلية من القطن، ويجب أن تقومي بتغيير ملابسك الداخلية كل يوم .
  • استخدام الغسول المهبلي بشكل متكرر يزيد من اضطراب والإخلال بالوسط الحامضي للمهبل، ويزيد من قاعديته، وبالتالي يتسبب هذا في تراكم البكتيريا، مما يؤدي إلى إصابتك بالالتهابات وسيتسبب هذا أيضا في رائحة المهبل الكريهة .
  • الإصابة بالالتهابات خطر جدا، فهي تؤدي في حالة تفاقمها إلى أمراض الجهاز التناسلي، وإذا كنتي حامل فسوف تتسبب لكي في الولادة المبكرة .
  • يمكنك استخدام غسول طبيعي أفضل سواء غسول البابونج أو غسول بيكربونات الصوديوم، كلها أنواع طبيعية من الغسول لن تضر البكتيريا النافعة، ولن تخل بالوسط الحامضي للمهبل، وبالتالي لن تسبب لكي أي التهابات .