افضل فيتامين للبشره من الصيدليه

إذا كنت تريد الاهتمام ببشرتك كما ينبغي فيجب عليك أن تعرف افضل فيتامين للبشره من الصيدليه Vitamin، ويجب أن تعرف كيف تستخدمه وما دوره في البشرة وأهميته لها، وأيضا ما هي الماسكات أو أقنعة الوجه التي يمكنك أن تضيف عليها هذا الفيتامين، لذا هناك الكثير من الخطوات التي يمكنك أن تقوم بها لكي تحافظ على بشرتك لاسيما مع التقدم في العمر الذي يقل معه إنتاج البشرة للكولاجين، التي تعطي الشباب والجمال للبشرة والجلد، فإلى جانب الكريمات والمستحضرات التي يمكن أن تطبقها على بشرتك، هناك أيضا فيتامينات معينة يجب أن تضيفها سواء إلى نظامك الغذائي، أو تضعها مباشرة على بشرتك .

افضل فيتامين للبشره من الصيدليه

فيتامين السيليكا

هذا الفيتامين على الرغم أنه من الفيتامينات المنسية، لا يجب أن يفارقك بعد الآن، حيث أنه يساعد في تعزيز وتجديد خلايا البشرة، لاسيما الكولاجين، حيث أن الكولاجين يساعد في الحفاظ على شباب البشرة ومرونة الجلد، ويحارب الشيخوخة وعلامات تقدم السن، ويمكنك أن تتناوليه إما في صورة كبسولة يمكنك شرائها من الصيدلية، لاستخدامها على بشرتك أو بلعها بالماء، ويمكنك أيضا تناول الطعام الذي يحتوي على هذا الفيتامين، مثل : الكراث، الحمص، المانجو، الخيار، الذرة، الهليون، حبوب الصويا وغيرهم .

فيتامين سي

فيتامين سي من أشهر الفيتامينات المعروفة بدخولها في كل مستحضرات التجميل للبشرة، فهو فيتامين يقي من التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات تقدم السن، ويساعد في تتشيط الكولاجين، ويتم استخدامه في تصنيع العديد من الكريمات للبشرة، ويمكنك أيضا أن تتناوليه في صورة كبسولة يمكنك شرائها من الصيدلية، أو تستخدمي الكبسولة في الماسكات، وفيتامين سي رائع في تجديد خلايا البشرة وحمايتك من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة، ومنع شوائب البشرة والتصبغات، ويمكنك أن تجديه بصورة طبيعية في مأكولات مثل : الموز، الليمون، البرتقال، البابايا، الأفوكادو، التفاح، البطيخ، العنب وغيرهم .

فيتامين هـ أو E

هذا الفيتامين من أفضل فيتامينات البشرة التي يمكنك شرائها من الصيدلية، إنه يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، ويساعد في زيادة مرونة البشرة، والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويحمي بشرتك من آثار أشعة الشمس الضارة، ويحميكي من التلوث ويمنح البشرة إشراق ونضارة، وسحمي الجسم من الترهل ويشد بشرتك، ويمكنك شرائه من الصيدلية، أو تناول المأكولات الغنية به مثل : الجوز، الأفوكادو، السبانخ، الأسماك، الحبوب وغيرهم، ويمكنك أن تقومي بتناول الكبسولات عن طريق الفم، أو إضافتها بعد إفراغ محتوياتها مع مكونات الماسك المفضل لديكي وتوزيعه على بشرتك .

فيتامين أ

فيتامين أ هو فيتامين مهم جدا لتعزيز صحة البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين المهم جدا في جعل البشرة صحية، وهناك العديد من الدراسات التي تقول أن فيتامين أ يساعد في إنعاش الخلايا وتجديدها ويساعد في جعل البشرة خالية من الشوائب، ويحمي من علامات تقدم السن والشيخوخة والخطوط الدقيقة، ويمكن شراء كبسولات فيتامين أ من الصيدلية، وتناولها، أو يمكن أن تجد فيتامين أ بصورة طبيعية في أنواع الطعام التالية : الحليب، البطاطا الحلوة، المانجو، الفلفل الأحمر، الخس، البيض، المشمش، الجزر، وغيرهم .

افضل فيتامين للشعر من الصيدليه

بعد أن عرفنا افضل فيتامين للبشره من الصيدليه يجب أن تعرف أيضا أفضل فيتامين للشعر يمكن شرائه من الصيدلية :

  • كبسولات البيوتين فورت Biotin Forte، ال1ي يساعد في علاج الصلع وتساقط الشعر ويملأ فراغات الرأس، ويساعد في تكثيف الشعر وإطالته، وتقوية الأظافر كذلك، وتحتوي هذه الكبسولات على عنصر الكروم، وبالتالي فهو يساعد في خفض نسبة السكر في الدم .
  • حبوب فاست جرو Fast Grow، هي حبوب أمريكية يبلغ سعرها حوالي 100 دولار، وهو يساعد في التقليل من تساقط الشعر، ويساعد في زيادة طوله، وهو يحتوي على : فيتامين ب12، البيوتين، فيتامين ب6، الحديد، حمض الفوليك، الزنك، فيتامين أ، فيتامين هـ، زيت لسان الثور و غيرهم، ويتم استخدامه بمقدار ثلاث حبوب يوميا لمدة ثلاث شهور، ويساعد هذا الشعر على زيادة لمعان الشعر و تقويته .
  • كبسولات هيرفنتي Hairfinity، وهو أيضا منتج أمريكي، يستخدم كمكمل غذائي لعلاج تساقط الشعر و زيادة نموه، وتساعد هذه الكبسولات على تطويل الشعر وزيادة كثافته، وهو يحتوي على فيتامينات كثيرة مثل : فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين ب3، فيتامين ب6، فيتامين د3، الكالسيوم، البيوتين، حمض الفوليك .

افضل فيتامينات للبشره من الصيدليه

  • فيتامين أ : يساعد في علاج جفاف الشعر والبشرة، حيث أنه يمنح الشعر والبشرة الرطوبة، ويعالج التشققات وحب الشباب، ويمنح الشعر النعومة ويعالج التقصف والتلف، ويحارب التجاعيد والشيخوخة، ويوجد في أطعمة مثل : البيض، والخضار الورقية، والحليب، والجزر، والقرع، والكبد وغيرهم، كما يباع في هيئة كبسولات في الصيدليات .
  • فيتامين ج من الفيتامينات المضادة للأكسدة، حيث أنها تساعد في حماية البشرة والشعر من التلف والجفاف والشيخوخة، ويحفز إنتاج الكولاجين ويمنح البشرة النضارة والنعومة، ويوجد في أطعمة مثل : البروكلي، والقرنبيط، والطماطم، والخيار، ويمكن شراؤه كحبوب فوارة من الصيدلية .
  • البيوتين الذي يعد مهم جدا لكلا من البشرة والشعر، فهو يحافظ على نضارة البشرة، ويحمي الشعر من التساقط، ويعالج مشكلة الشيب .
  • فيتامين ب6 الذي يساعد في إنتاج الميلانين المهم للبشرة والشعر والذي يعطيهم لون جيد ومظهر صحي .

افضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدليه

  • الحديد : يساعد الحديد في زيادة نمو الشعر والأظافر، وكذلك مهم لكل خلايا الجسم، ويساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء وزيادة نسبة الحديد في الجسم التي عندما تقل تتسبب في ضعف الجسم والشعر والأظافر .
  • فيتامين أ : حيث يساعد فيتامين أ على تقوية الشعر والأظافر، ويساعد في تكثيف الشعر وتحفيز نمو البصيلات وبالتالي فهو يساعد في تكثيف الشعر ووقف التساقط، لذا ينصح بتنازل فيتامين أ سواء من الصيدلية أو من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ .

افضل فيتامين سي للوجه من الصيدليه

  • Beauty Rx
  • Dr. Dennis Gross Skincare C + Collagen Perfect Skin Set & Refresh Mist
  • Caudalie Vine
  • Sunday Riley C.E.O. C + E Antioxidant Protect + Repair Moisturizer
  • Clinique Fresh Pressed 7-Day System with Pure Vitamin C
  • Paula’s Choice Resist C15 Super Booster
  • Dermadoctor Kakadu C 20% Vitamin C Serum with Ferulic Acid and Vitamin E
  • Derma E Vitamin C Intense Night Cream
  • SkinCeuticals C + E Ferulic Acid Serum

افضل فيتامينات للبشرة من الصيدليه

  • كبسولات فيتامين هـ أو E التي تعد من أفضل فيتامينات البشرة، ويمكن أن يتم إفراغ الكبسولة وتوزيعها على البشرة أو وضعها في مكونات لعمل ماسك وتوزيعه على البشرة .
  • فيتامين ك، وهو فيتامين مهم للبشرة يمكن أن يساعدك في التخلص من الهالات السوداء ويساعد في ترطيب بشرتك .

افضل حبوب فيتامين للشعر من الصيدليه

  • فيتامين ج : فيتامين سي أو فيتامين ج من أشهر وأهم الفيتامينات التي تساعد منذ القدم على منح النضارة للبشرة وللشعر، وهو يدخل في الكثير من مستحضرات التجميل، وهو يساعد على جعل الشعر أكثر مقاومة لذرات الأكسجين التي تنتشر في الهواء والتي تؤدي إلى تدمير البروتين الطبيعي الموجود بالشعر .
  • فيتامين د : من أهم الفيتامينات لصحة الشعر، حيث أنه يساعد على تقوية الشعر والجسم عموما، ويقوم أيضا بتقوية الجهاز المناعي ليجعله أكثر قدرة على محاربة الأمراض وتعزيز صحة العظام .