عادات وتقاليد للشعوب ستدهشك

ندرك جميعاً أن لكل دولة عادات وتقاليد تخُصها، تُميزها عن باقي الدول وتُعبر عن حضارتها ومميزاتها، لكن هناك بعض العادات والتقاليد المثيرة للدهشة حول العالم سوف نتعرف عليها وعلي تاريخها وكيف يتم تنفيذها في السطور التالية.

أغرب عادات وتقاليد للشعوب

 غرائب الشعوب
غرائب الشعوب

أكل رماد الموتي بالبرازيل

تقوم قبلية “يانومامو” في البرازيل بحرق جثث الموتي، ومن ثَم طحن عظامهم ونقعها داخل نبات القرع ثم تناولها، وذلك اعتقاداً منهم أنه يُبعد أرواح الشياطين ويُساعد الموتي في إيجاد طريقهم نحو الجنة، فيتناول عظامهم الأحبة والجيران والأقارب.

آكل لحم الجثث في الهند

  • تقوم قبيلة ” الآجوري” في الهند بأكل لحوم الجثث البشرية، واستخدام جماجم الجثث كأقداح للشرب، كما تقوم بعمل هياكل الجثث أسرة للنوم كل هذا ظناً منهم أنه يمنحهم قوة خارقة، ويُطيل بأعمارهم.
  • هذه العادات المرعبة قامت هذه القبيلة باكتسابها من طائفة عاشت في القرن الرابع عشر كانت تعتقد بأن العيش وسط الجثث والموتي تمنحهم السلطة والقوة، وهذه من أغرب عادات وتقاليد للشعوب ستدهشك.
 أغرب تقاليد الشعوب
أغرب تقاليد الشعوب

لا تهدي شخصاً ما ساعة في الصين

يظن الصينيون أن الساعة تُعبر عن موعد الموت؛ فإهدائك ساعة لأحدهم تُعتبر نوع من تمني الموت له، كما أن المظلة أيضاً ترمز للنحس فلا تحاول أجبار حظك بإهداء أحدهم مظلة أو ساعة.

غرامة مضغ اللبان في سنغافورة

يُعتبر مضغ اللبان أمر عادي وطبيعي في كل الدول ماعدا في سنغافورة، اذا تم إيجادك وأنت تمضغ اللبان في الشارع فسيتم تغريمك بمبلغ مالي، حيث يري شعب سنغافورة أن اللبان من علامات عدم النظافة، ويتسبب بتلويث الشوارع والإلتصاق بها.

أغرب تقاليد الشعوب
أغرب تقاليد الشعوب

مهرجان الطماطم بإسبانيا

مهرجان “لاتوماتينا” بإسبانيا يُقام بالأربعاء الأخير من شهر أغسطس كل عام، يستخدمون حوالي160  طناً من الطماطم لهذا الحدث، ويجذب هذا المهرجان الآلاف من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، حيث يقوم الجميع بالتراشق بالطماطم في شوارع مقاطعة فالنسيا، إلي جانب وجود الحفلات الغنائية والرقص والألعاب النارية، ويستمر المهرجان لمدة اسبوع.

عدم السؤال عن الكنيسة في النرويج

اذا سافرت إلي النرويج وأردت الذهاب إلي الكنيسة فلا تسأل أحدهم اذا كان ينوي الذهاب إلي الكنيسة، أو ذهب الأسبوع الماضي أم لا فهذا يُعتبر نوع من الوقاحة والتدخل في شئون الآخرين، كما أنه يقال أن النرويجيون يذهبون إلي الكنيسة ثلاث مرات في حياتهم: مرة عند مولدهم، ومرة عند تزويجهم، ومرة عند وفاتهم للصلاة علي أرواحهم.

 أغرب عادات وتقاليد
أغرب عادات وتقاليد

عدم تناول الطعام في المواصلات العامة في سنغافورة

من الطبيعي لدي جميع الدول أن تتناول الطعام أو الشراب في المواصلات العامة لأنها حرية شخصية، لكن في سنغافورة لا تقم أبداً بتناول الطعام بالمواصلات العامة فهناك قانون يُجرم ذلك ويُعرضك لغرامة مالية كبيرة.

في ألمانيا لا تُهنئ أحدهم بعيد ميلاده مُبكراً

فالألمان يتشائمون من التهنئة بعيد ميلادهم مُبكراً، ويعتقد الشخص حينما يُهنأ بعيد ميلاده مُبكراً أنه سيلقي حتفه ولن يحتفل به.

أغرب عادات الشعوب
أغرب عادات الشعوب

غمس الكعكة في وجه صاحب عيد الميلاد في المكسيك

يحتفل المكسيكيون بأعياد الميلاد بالمزح الثقيل، فهي عادة لديهم أن يتزوق صاحب عيد الميلاد الكعكة أولاً، ولكن عن طريق غمس وجهه بها، فعندما ينحني الشخص لأخذ قطعة من الكعكة يقوم أحد أصدقاءه بغمس وجهه بالكعكة وهذه العادة توارثة في المكسيك عبر السنوات، ويكون صاحب عيد الميلاد علي دراية بأن هذا سوف يحدث له.

الرقص بعظام الموتي في مدغشقر

تُعتبر من أغرب العادات في العالم، حيث يقوم الأشخاص باستخرام عظام الموتي من قبورهم والرقص بها ظناً منهم في تلاقي الأرواح، كما أنهم يسألون عظام الشخص عن ما رآه وما مر به منذ موته، ويكون الإحتفال كبير فيتم فيه إعداد الولائم وغيرها فهذه العادة من عادات وتقاليد للشعوب ستدهشك.

إقرأ أيضاً

نباتات تأكل اللحوم تعرف عليها

أغرب المعلومات عن لحى الرجال

أغرب العادات حول العالم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق