قائمة الأغذية والمشروبات شبه منعدمة السعرات الحرارية

هناك العديد من الأغذية والمشروبات المنخفضة السعرارت الحرارية بشكل كبير، والتي تمكنك من التنوع بشكل كبير بالنظام الغذائي حتى يمكن الوصول ببساطة إلى الوزن المثالي، السعرات الحرارية توفر الطاقة التي يستخدمها الجسم لكي يتمكن من القيام بالعمليات الحيوية المختلفة ، وزيادة السعرارت الحرارية التي لا يستخدمها الجسم تكون السبب الأساسي لتراكم الدهون وزيادة الوزن، وبالتالي يجب تناول أغذية منخفضة السعرات الحرارية حتى يحصل الجسم على حاجاته فقط من السعرات الحرارية.

قائمة الأغذية منخفضة السعرارت الحرارية

التفاح

يعتبر من الأغذية المفيدة والغنية جدا بالعديد من الفيتامينات، كما أنه صنف محبب عند الكثيرين، كوب من قطع التفاح يحتوي على 125 سعر حراري فقط و3 جرام من الألياف ، ولأن الجسم سوف يفقد سعرات حرارية أيضا لكي يقوم بعملية هضم التفاح فسوف نجد أن أغلب السعرات الحرارية التي يتم تناولها من التفاح سوف يستهلكها الجسم بكل بساطة.

التفاح من الأغذية منخفضة السعرات الحرارية
التفاح من الأغذية منخفضة السعرات الحرارية

الجرجير

هو نوع من الخضروات الورقية بلون أخضر غامق، ويتم إضافتة لأصناف عديدة من السلطات، الجرجير غني جدا بالعديد من الفيتامينات وهو من أشهر الأغذية المفيدة في حالات فقر الدم، 10 جرام من الجرجير تحتوي فقط على ثلاث سعرات حرارية

الشمندر الاحمر(البنجر)

هو من أفضل الأغذية التي تخفض ضغط الدم، كوب من الشمندر بوزن 140 جرام يحتوي فقط على 60 سعر حراري، هذا فضلا عن توفير 13 بالمائة من حاجة الجسم من البوتاسيوم .

البروكلي

يعتبر البروكلي من أكثر الخضروات قيمة غذائية بالعالم، وهو له دور مهم للوقاية من السرطانات، كوب واحد من البروكلي بوزن 100 جرام يحتوي على 31 سعر حراري فقط، كما أنه غني جدا بالفيتامينات.

البروكلى ذو سعرات حرارية منخفضة
البروكلى ذو سعرات حرارية منخفضة

الملفوف( الكرنب)

الملفوف يدخل  في وصفات كثيرة، كوب واحد من الملفوف بوزن 90 جرام يحتوي علي 22 سعر حراري فقط

الجزر

من أشهر الأغذية منخفضة السعرات الحراريه، كوب من قطع الجزر يحتوي فقط على 53 سعر حراري فقط وهو ما يمثل اكثر من اربعة أضعاف حاجة الجسم اليومية مين فيتامين A

القرنبيط

في سنوات الاخيرة أصبح القرنبيط يدخل في الكثير من الحميات الغذائية، كوب واحد من القرنبيط بوزن 100 جرام يحتوي فقط على 25 سعر حراري و 5 جرام من الكربوهيدرات.

اليوسفي

هو أحد أنواع الفواكه، ويعتبر وجبه غذائية بسيطة وغنية جدا بالفيتامينات ، حبة واحدة من اليوسفي تحتوي علي 35 سعر حراري فقط، هذا فضلا عن إلى توفير 60 بالمائة من حاجة الجسم اليومية من فيتامين C

الخيار

وهو أحد أشهر الأغذية التي تدخل في برامج إنقاص الوزن، وذلك لأنه غني جدا بالماء إضافة إلى أنه قليل السعرات الحرارية، كوب واحد من الخيار بوزن 50 جرام يحتوي على 8 سعر حراري فقط.

الثوم

وهو يستخدم لإضافة نكهة مميزة لمختلف أنواع الأطباق، كما يستخدم الثوم عبر التاريخ لعلاج الكثير من الأمراض، هناك العديد من الدراسات التي اثبتت أن الثوم يستطيع ان يخفف من ضغط الدم المرتفع، حبة واحدة من الثوم بوزن 3 جرام تحتوي على 5 سعر حراري فقط .

الفطر الابيض او المشروم

هو من الاصناف المغذية جدا والمفضلة بالحميات النباتية، كوب من الفطر الابيض بوزن 70 جرام يحتوي فقط على 15 سعر حراري.

البصل الابيض او الاحمر

يحتوي تقريبا على 44 سعر حراري وذلك في حبه البصل المتوسطة بوزن 110 جرام .

الفلفل

وهو أحد الأغذية الغنية جدا بالكثير من مضادات الاكسدة التي تحمي خلايا الجسم من العديد من الأمراض، وهو من الاغذية الرائعة والتي تتميز بقلة السعرات الحرارية، كوب واحد من الفلفل بوزن 100 جرام يحتوي على 45 سعر حراري فقط.

الخس

هو من الاغذية الغنية جدا بالماء كل ورقة خس بوزن 6 جرام تحتوي على 1 سعر حراري فقط

الفراوله

العديد من الدراسات أثبتت أن تناول الفراوله يقي الجسم من السرطانات كوب من الفراوله بوزن 150 جرام يحتوي على 50 سعر حراري فقط .

السبانخ

هي من الأغذية الغنية جدا بالعديد من الفيتامينات والحديد والمعادن ، كما أنها تحتوي على قليل جدا من السعرات الحرارية لذا يتم إستخدامها بكثرة في العديد من الحميات الغذائية.

أهم المشروبات الحارقة للدهون والمنخفضة السعرات الحرارية

هناك الكثير من المشروبات الطبيعية التي يمكن أن تجعل عملية خسارة الوزن سهلة وبسيطة بل وتتم بشكل أسرع، وتسمى هذه المشروبات بالمشروبات الحارقة للدهون وهي تعتبر شبه منعدمة السعرات الحرارية

شرب ماء الليمون مع العسل

يعتبر ماء الليمون مع العسل أحد أهم المشروبات الجيدة التي تساعد على إنقاص الوزن و زيادة التمثيل الغذائي لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويمكن تناول هذا المشروب الرائع بشكل يومي حيث يحافظ على الجسم رطب ويساعد على الهضم، ويعد الليمون مع الماء من أهم الأشياء المستخدمة في حميات خسارة الوزن، وهو يحتوي على مضادات الاكسدة التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، 30 جرام من عصير الليمون يحتوي فقط على 8 سعر حراري.

عصير الجريب فروت والقرفة

عصير الجريب فروت يعمل على إزالة السموم من الجسم، لذا يلجأ إليه الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي معين لأنه يرطب ويملأ المعدة ،هذا فضلا عن أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ويساعد في عملية التمثيل الغذائي، وقد أثبتت بعض الدراسات أن بعض المركبات في الجريب فروت تساعد على خفض مستوى الكوليسترول وزياده حرق الدهون وتسريع خسارة الوزن، حبة واحدة من الجريب فروت بوزن 125 جرام تحتوي على 50 سعر حراري فقط.

الجريب فروت يحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية
الجريب فروت يحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية

 الشاي الهندباء

الهندباء له قدرة فعالة  في تخفيف النزيف وحرقة المعدة وتخفيف إضطرابات الجهاز الهضمي، كما أنه يعتبر مدرللبول بشكل طبيعي.

شرب الأناناس

يعمل الأناناس على خفض الدهون لأنه مضاد للأكسدة ، هذا إضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف ونسبة قليلة من السعرات الحرارية، ومن خلال تناول الأناناس تشعر بالشبع لأنه يملئ المعدة ويعطي أحساس بالشبع .

شاي الزنجبيل

الزنجبيل له العديد من المميزات الطبية، حيث أكدت العديد من الدراسات أن الجنزبيل له قدرة فائقة على حرق الدهون، فإن تناول كوب واحد من الزنجبيل بشكل يومي يعمل على خفض الوزن وحرق الدهون وتخفيف آلام البطن.

الماء

لا يوجد أحد يستغنى عن شرب الماء، لكن يجهل الكثير أن تناول الكمية المناسبة من الماء يساعد على الحصول على شكل جسم متوازن، كما أن قلة تناول الماء يقلل من التمثيل الغذائي، بينما الزيادة في تناول الماء يزيد من التمثيل الغذائي، هذا فضلا إلى أن الماء يعمل على ترطيب خلايا الجسم لتعمل على النحو الأمثل.

الشاي الأخضر

هو مشروب مناسب جدا للأشخاص الذين يرغبون في فقدان الدهون من الجسم، وله العديد من الفوائد الصحية العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق