أجمل 10 فساتين زفاف فخمة وناعمة للعام 2020

أجمل 10 فساتين زفاف فخمة وناعمة للعام 2020 wedding dresses، حيث أن كل فستان زفاف له قصة معينة وتفصيلة ونوع قماش مختلف، لذا تريد كل عروس أن تبرز شكل وطبيعة جسمها بما يناسبها من فستان زفاف، وكلما كان فستان الزفاف لائق أكثر مع شكل الجسم كلما زاد هذا من جمال العروس واناقتها وجاذبيتها في ليلة العمر، والعكس، فإذا كان اختيار الفستان خاطئ فسوف يجعل شكل العروس غير مقبول، وسوف يؤثر على أناقتها وإطلالتها، لذا تابع ما يلي لتتعرف على أفضل 10 فساتين ناعمة للزفاف للعام الجديد 2020، مع طبيعة كل جسم وما يليق به من فساتين زفاف .

أجمل 10 فساتين زفاف فخمة وناعمة للعام 2020

أجمل 10 فساتين زفاف فخمة وناعمة للعام 2020 :

  • فستان الزفاف للجسم الكمثري

  1. الجسم الكمثري هو الجسم الذي يتميز بأرداف عريضة وممتلئة، وخصر رفيع .
  2. لذا يجب على صاحبة هذا الجسم أن تختار فستان زفاف له جونلة تأخذ شكل مثلثي أو حرف A، لأن هذه الجونلة سوف تساعدها في إخفاء أردافها الممتلئة .
  3. وينصح صاحبة هذا الجسم دائما باختيار فساتين زفاف ذات ياقة حرف V أو الفساتين المزودة بجمالة ناعمة ورفيعة، لكي تعطي كتف الفتاة مزيد من العرض، وبالتالي يصبح شكل الجسم متوازنا .
  4. وصاحبة هذا الجسم يجب أن تراعي في فستان زفافها ألا يكون ذو قماش انسيابي وناعم جدا، حتى لا يأخذ شكل الجسم، بل يجب أن تختاري نوعية القماش التي تجعل الفستان منفوشا قليلا، لذا ابتعدي عن أقمشة مثل الحرير والستان .

  • فستان الزفاف للجسم التفاحة

  1. فستان الزفاف الخاص بصاحبة الجسم التفاحة الذي يتميز بامتلاء منطقة البطن عن الأرداف والأكتاف يجب أن يكون فستان ذو وسط عالي، يبدأ من أسفل الصدر أو عند أرفع نقطة في منطقة الوسط، ثم ينسدل على الجسم واسع كحرف الـ A .
  2. لا يجب على صاحبة هذا الجسم أن تختار فساتين ضيقة عند منطقة الوسط بالطريقة التي تكون بها الفساتين المنفوشة .
  3. لا يجب على صاحبة هذا الجسم أن تختار فستان ذيل السمكة لأنه سيرز بطنها بصورة سيئة .
  4. يفضل الابتعاد عن الفساتين التي بلا حمالات لأنها لن تعطي الصدر التحديد المطلوب .

  • فستان الزفاف للجسم ذو الساعة الرملية

  1. جسم الساعة الرملية هو جسم يتميز بأكتاف وأرداف متساوية مع وسط نحيف .
  2. هذا الجسم يتناسب معه العديد من أشكال الفساتين مثل : فستان ذيل السمكة، الفساتين المنفوشة على شكل حرف A .

  • فستان الزفاف لجسم المثلث المقلوب

  1. الجسم ذو شكل المثلث المقلوب هو جسم له أكتاف عريضة عن الأرداف .
  2. هذا الجسم يليق به الفساتين المنفوشة أو الفساتين متعددة الطبقات مثل فساتين ذيل السمكة لكي تحقق التوازن بين الجزء العلى والسفل للجسم .
  3. أكثر شكل فساتين مثالي لهذا الجسم هو الفستان القصير، لأنها تبرز الساق وتشتت الانتباه عن الأكتاف .

  • فستان الزفاف للجسم المستطيل

  1. الجسم المستطيل هو الجسم الذي يكون فيه الكتف والأرداف والخصر لهم نفس العرض أي متساويين .
  2. يفضل في هذا النوع من الجسم اختيار فستان زفاف يعمل على إبراز منحنيات الجسم وزيادة تدويراته مثل فستان ذيل السمكة أو الفساتين الضيقة، أو فساتين الأميرات، والفساتين التي تأخذ شكل حرف A لأنها تعطي الجسم تدوير مثالي .

تاريخ فستان الزفاف

  • فستان الزفاف هو الفستان أو الزي الذي ترتديه العروس في حفل زفافها، ويختلف فستان الزفاف من حيث اللون والتصميم ومظاهر الاحتفال حسب الدين والثقافة الخاصة بكل عروسين، وكذلك حسب العادات والتقاليد التي تتبعها كل أسرة في المجتمع .
  • من الناحية التاريخية بدأت مراسم الزفاف في الفترة التي تلت العصور الوسطى، ولم تكن شكلا من أشكال التعبير عن ارتباط شخصين، بل كانت من أشكال التعبير عن ارتباط عائلتين أو ارتباط مهنتين أو بلدين ” من خلال زواج أمير بلد من أمير بلد آخر وهكذا “، وبالتالي الكثير من مراسم الزفاف كانت تتبع سياسة معينة أكبر من مسألة الحب، لاسيما بين العائلات النبيلة والراقية .
  • أصبحت العروس منذ هذه الفترة ترتدي زيا معين للزفاف، وأصبحت كل عروس ترتدي فستان زفاف يليق بعائلتها ومكانتها، لأنها في الزفاف لم تكن تمثل نفسها فقط، حيث أن العروس المنحدرة من عائلة غنية كانت ترتدي ألوان غنية وملابس مصنوعة مخصوص لها، وكان من الطبيعي حينها ارتداء العروس لألوان جريئة وأقمشة من الفرو والحرير .

  • بدأ اختيار اللون الأبيض لفساتين الزفاف في عام 1559 في اسكتدلندا، عندما تزوجت ملكة اسكتلندا ” الملكة ماري ” منزوجها الأول فارنسس دوفت ملك فرنسا، حيث ارتدت بدلة بيضاء لأنها تحب هذا اللون وكان لونها المفضل، على الرغم من أن هذا اللون حينها كان لون يتم ارتداؤه في المآتم والعزاء عند الفرنسيين .
  • على الرغم من هذا فإنه من الناحية التاريخية تعد الأمير فيليبا هي أول أميرة في التاريخ ترتدي بدلة بيضاء في زفافها الملكي، وقد ارتدت قلنسوة بيضاء من الحرير .
  • لم يصبح اختيار اللون الأبيض في الزفاف ممكنا من الناحية الاجتماعية حتى عام 1840، وذلك بعد زواج الملكة فيكتوريا من ألبيرت، حيث اختارت هذا اللون لكي تبين التطريزات التي كانت على الفستان، لذا بدأت كثير من السيدات بعد أن رأوا الفستان اختيار اللون الأبيض اقتداء بالملكة فيكتوريا .
  • على الرغم من أن الكثير من المصممين بعد ذلك حاولوا إدخال العديد من الألوان على فستان الزفاف لكن اللون الأبيض ظل هو اللون السائد، لأنه يدل على صفات مناسبة لذا اليوم مثل : الصفاء، النقاء، الملائكية وغيرها، وقد أصبح يرتبط في الذاكرة بالفرح والسعادة ويجعل العروس تبدو كأميرة .

  • في الوقت الحالي ترتدي العروس فستان الزفاف باللون الأبيض والذي يحتوي على خطوط عاج وأيكرو وقشر البيض وغيرها .
  • هناك بعض الثقافات التي لا تعتمد اللون الأبيض في فساتين الزفاف، فمثلا في فيتنام يعد اللون الأحمر في فساتين الزفاف هو اللون السائد، وكذلك في كلا من الصين والهند، لأن هذا اللون يبعث التفاؤل والحظ الجيد، لكن بالطبع أصبح بإمكان العروس هناك الآن اختيار اللون الذي تريد .
  • في الجزائر تختار العروس لباس باللون الأبيض مع غطاء كبير تضعه على كامل اللباس ويطلق عليه اسم ” البرنوس ” وهو من التقاليد الخاصة بهم هناك .

دلالات اختيار اللون الأبيض

  • محبي اللون الأبيض في الغالب يكونوا أشخاص مثاليين .
  • يحب الأشخاص الذين يفضلون اللون الأبيض السلام والهدوء ويتسمون بالتصالح مع النفس ومع الآخرين .
  • يحب الأشخاص الذين يحبون اللون الأبيض ويفضلونه الترتيب والنظام ويبتعدون عن العشوائية، لذا لا يحبون التواجد في أماكن تعمها الفوضى .
  • يحب الأشخاص الذين يفضلون اللون الأبيض أن يصلوا للكمال والاحترافية بكل الطرق في أي عمل يقومون به .
  • يتسم الأشخاص المحبين للون الأبيض بالبراءة والنقاء والنفوس الخالية من الأنانية والتصنع والرياء .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق