أخبار السعودية

اجمل وارخص 8 أماكن ترفيهية بالدمام

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى الدمام والاستمتاع بزيارة أماكن ترفيهية تتناسب معك ومع جميع أفراد أسرتك، أي تحتوي على أماكن لعب الأطفال وأماكن خاصة بالتسوق وأخرى للاستجمام فإننا سوف نعرض لكم اجمل وارخص 8 أماكن ترفيهية بالدمام حتى تدرك جيدًا أن السعودية لا تقتصر على معالم دينية فقط بل أن كل ما ترغب به سوف تجده متوافر بها، حيث أن الدمام من أكثر المدن التي تتطور كل يوم وهذا يجعلها الأجمل.

اجمل وارخص 8 أماكن ترفيهية بالدمام

إن الدمام تعتبر مدينة متكاملة وذلك لأنها تحتوي على أماكن سياحية وأماكن ترفيهية والشواطئ الجميلة وغيرها من المقومات التي تجعل منها مكان يخطف القلوب قبل الأنظار، ومن أجمل الأماكن الترفيهية بالدمام ما يلي:

جزيرة المرجان
جزيرة المرجان

أولًا: جزيرة المرجان:

توجد في واجهة الكورنيش والذي يصل بينها وبين الكورنيش مجموعة من الجسور ذات الأشكال، وتحتوي على أماكن خضراء على مساحات واسعة، هذا بجانب أن بها أماكن مخصصة إلى ممارسة الرياضية المختلفة من ضمنها أماكن للعب كرة القدم وأخرى خاصة بكرة السلة وغيرها.

ويوجد من ضمنها منتزه الملك عبدالله وغيرها من الأماكن الترفيهية حيث أن مساحتها واسعة للغاية التي تصل إلى 7 الآف متر مربع، وبناء على ذلك فإنه يمكنك أن تقوم بالعديد من الأنشطة المختلفة مثل الصيد والرحلات النيلية، والتقاط الصور التذكارية المميزة التي تجعل هذا المكان ذكرى إلى الأبد.

ثانيًا: قرية الدولفين:

تعتبر من أكثر الأماكن الترفيهية وذلك لأنها تقوم بعمل مجموعة من العروض المميزة، وهذا يجعلها من أكثر الأماكن العائلية المناسبة في الدمام، وذلك لأنها تحتوي على قاعات دولفين إضافة إلى الشاليهات ذات المناظر المميزة، إضافة إلى المطاعم التي تحتوي على مجموعة من أفضل المأكولات.

عادة ما يتم تقديم العروض المختلفة للدلافين ومجموعة من الحيوانات البحرية، إضافة إلى بعض الأسماك ذات الألوان المميزة والتي تجعلك ترى مظاهر مميزة لا يمكن أن تراها في مكان أخر سوى في أعماق البحار، وبالنسبة للأسعار التي تدفعها للدخول إلى قرية الدولفين فإنها مناسبة وبالتالي فيمكنك أن تصطحب جميع أفراد أسرتك.

اجمل وارخص 8 أماكن ترفيهية بالدمام
اجمل وارخص 8 أماكن ترفيهية بالدمام

ثالثًا: القرية المائية:

هي عبارة عن ملاهي تحتوي على مجموعة من الألعاب التي يستمتع بها الأطفال، وتعتبر من أشهر وأجمل الملاهي الشعبية في الدمام، توجد في الجانب الغربي بالدمام، ومن أكثر ما يميز هذه القرية أنها تحتوي على ما يصل إلى 22 لعبة مائية والتي تتناسب مع الصغار والكبار، مما يجعل جميع أفراد الأسرة يستمتعون بالتواجد بها.

يوجد بها بحيرات ومسابح ذات أحجام مختلفة والعديد من الوسائل المختلفة للترفيه؛ وذلك يعود إلى مساحتها الكبير والدليل على ذلك أنها تحتوي على صالات بلياردو إضافة إلى ملاعب.

يوجد بها أيضًا أماكن خاصة بالجاكوزي والساونا، ويمكن للأسر استئجار شاليهات إذا كنت ترغب في التواجد بالمكان لبعض الوقت وترغب في الحصول على ترفيه وخصوصية أنت وجميع أفراد أسرتك.

رابعًا: عالم المغامرات:

يوجد في شارع الأمير منصور وعند الذهاب إلى عالم المغامرات سوف تجد أنها من أكثر الأماكن التي يمكن أن تجذب الأطفال، وبجانب أنه ممتع فإن له مظهر مميز من الداخل ومن الخارج.

ومن الألعاب التي تجدها به هي القطارات الصغيرة والعربات الأرجوحات، إضافة إلى أنها توفر أماكن متخصصة للألعاب الألكترونية والفيديو التي يفضلها العديد من الأشخاص، وأماكن مخصصة للعب البولينج كل هذه الأمور سوف تجعلك تعيش في عالم المغامرات أجمل وأمتع الأوقات.

خامسًا: هابي لاند:

توجد على الكورنيش بالدمام وتعتبر من أشهر الملاهي التي توجد في الدمام وهي الأكبر أيضًا، وهذا الأمر يجعلها الأفضل حيث أنها تتناسب مع جميع الأعمار فيمكنك اصطحاب جميع أفراد أسرتك والذهاب إلى هابي لاند للاستمتاع بأفضل وأجمل الأوقات.

ومن ضمن الألعاب الشهيرة بها هي بيت الرعب والصاروخ وغيرها، كما أنه يوجد بها ألعاب الفيديو التي تناسب الكبار، ويوجد بها العديد من حمامات السباحة، إضافة إلى أنها تحتوي على بحيرة خاصة بالصيد، ويتم عمل العديد من الفعاليات المختلفة التي تجعل من هابي لاند واحدة من أفضل الأماكن الترفيهية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها.

مدينة الكوبرا
مدينة الكوبرا

سادسًا: مدينة الكوبرا

تعتبر من أكبر الملاهي التي توجد في الدمام والدليل على ذلك أنها يمكن أن تستقبل ما يصل إلى 15 ألف زائر في اليوم، وذلك لأن مساحة الملاهي 130 ألف متر مكعب، ومن أكثر ما يميز هذه المدينة أيضًا أنها توجد في مكان مميز وهذا الأمر يجعلها مكان مناسب للزيارة من قبل جميع العائلات والأشخاص بالدمام.

ومن ضمن الأمور التي تميز هذه المنطقة أيضًا أنها تحتوي على مساحات خضراء كبيرة وهذا الأمر سوف يترك لك مساحة للأستمتاع مع جميع أفراد أسرتك، ويوجد بها لعبة يطلق عليها لعبة الكوبرا والتي تشتهر بها كثيرًا وكانت سبب في أن يطلق على المدينة هذا الأسم، والذي تنفرد به هذه المدينة الترفيهية عن غيرها من المدن أنها تحتوي على صالة خاصة بالتزلج، إضافة إلى أن بها حديقة حيوان تحتوي على حيوانات تجعل الأطفال يستمتعون برؤيتها.

هذا بجانب أن بها مطاعم متعددة يمكنك تناول أجمل الأطعمة بها، والمقاهي أيضًا للجلوس والاستراحة بها، وكل هذه العوامل تجعل منها مدينة متكاملة ومميزة.

سابعًا: القرية الشعبية:

على الرغم من أنها تعتبر من أشهر الأماكن الثقافية إلا أنها تعتبر من أهم الأماكن الترفيهية أيضًا، وتتميز بأن لها تصميم وطراز مختلف وفريد من نوعه، ويمكنك زيارة هذه القرية أنت وجميع أفراد أسرتك وهذا الأمر سوف يجعلك تشعر بأنك تعود بالزمان إلى الخلف وترى مجموعة من أجمل وأفضل المعالم.

تحتوي بالداخل على مجموعة من التحف المميزة والتي تقسم على خمس طوابق، ويمكنك القيام ببعض الأنشطة داخلة مثل أن تتخيل أنك تعيش الحياة البدوية، كذلك إذا كنت من عشاق الصيد فيمكنك تجربة مهارة جديدة وهي صيد الصقور، إضافة إلى تجربة ركوب الجمال، وتحتوي على مطاعم بها أفضل وأجمل الأطعمة، وبشكل يومي سوف يتم عمل الحفلات الترفيهية.

منتزه الملك عبدالله
منتزه الملك عبدالله

ثامنًا: منتزه الملك عبدالله:

يطلق عليه أيضًا واجهة الدمام البحري والذي يعتبر من أجمل المنتزهات التي يمكنك زيارتها أنت وجميع أفراد أسرتك والاستمتاع بأوقات ممتعة بها، وهي توجد بالتحديد في الجزء الغربي، ومساحتها تصل إلى 4.5 كم، ومنظرها الجذاب يجعل منها واحد من أفضل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بالوقت بها.

وتحتوي على المقاهي والمطاعم التي تقدم أجمل الأطعمة والمشروبات، إضافة إلى أن بها مجموعة من أفضل الأماكن الترفيهية التي سوف تضمن لك أن تستمتع بوقتك أنت وجميع أفراد أسرتك.

تابعوا

أجمل 7 شاليهات الرياض بأسعار اقتصادية

8 من أفخم المطاعم في مكة المكرمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق