اجمل دعاء مكتوب

يبحث الكثير من الأشخاص عن الأدعية التي تفيد في المواقف المختلفة، ولكن يجب علينا نعرف الدعاء المناسب في المكان والوقت المناسب، حتى يستجيب الله لنا كل ما نريد، ويوجد الكثير من الأدعية المخصصة للأشخاص الصالحين سواء في الدنيا أو في الآخرة لذلك سنتنعرف على اجمل دعاء مكتوب عبر سطورنا التالية.

اجمل دعاء مكتوب

  • يعتبر الدعاء هو سؤال الله عز وجل من أجل قضاء الأمور المختلفة في حياتنا سواء زواج أو عمل أو رزق أو أي شيء آخر من أجل تيسير الأحوال في كل وقت، كما أن الدعاء ما هو إلا علاقة قوية بين الله والعباد.
  • ويجب على العبد أن يتضرع ويخشع عندما يدعي الله بأمر ما وخصوصاً أنه من أفضل العبادات التي يحبها الله، والله يجيب دعوة الداعي في حالة واحدة وهي أن يناديه العبد بين الوقت والآخر.
  • كل ما عليك أن تبحث باسم الحاجة التي تريدها والدعاء الخاص بها ليكون في محله ومن الممكن أن يكون دعاء مكتوب على صورة فاحفظه لديك على الهاتف المحمول تردده من الوقت للآخر، وبهذا الأمر تتوسل الله عز وجل من أجل أن يلبي حاجتك في كل وقت.
  • يوجد أهمية كبيرة للأدعية في الدنيا وفي الأخرة لأن الدعاء عبادة في هذه الحياة ومن أهم العبادات أيضا، حيث أنه يقوم بتقريب العبد من ربه بشكل كبير،  ومناداته في كل وقت وبالأخص أوقات الليل.
  • ويخشع العبد إلى الله ليطلب منه شيئاً ما خصوصاً تيسير الأمور في الحياة وقضاء حاجته في كل وقت، ويجب أن تحرص على الدعاء في أوقات الاستجابة من بينها شهر رمضان ووقت المطر والمرض والشدة والكثير من الأمور الأخرى.

اجمل دعاء مكتوب قصير

اجمل دعاء مكتوب
اجمل دعاء مكتوب

يوجد أنواع من الأدعية تلك التي تكون طويلة للغاية، وأخرى تكون قصيرة إلى حد ما، ولكن عليك أن تعرف الدعاء المناسب لك، وتكون الأدعية القصيرة مكتوبة على الصور الصغيرة فعليك أن تجمعهم لديك لكي تعرفي ما الشيء الذي تدعي من أجله.

كما أن بعض الأدعية الصغيرة والقصيرة تكون مستجابة ولها أهمية كبيرة وفضل عظيم في حياة المسلم، والصلة تقرب العبد بشكل كبير من ربه، ويمنح الدعاء الإنسان الشعور القوي بأنه مع الله، والشعور بالراحة والطمأنينة والراحة النفسية، فلذلك عليك أن تحرص على مناداة الله عز وجل في كل وقت سواء في السراء والضراء وليس وقت الشدة فقط.

ولكن يجب أن تعرف ما هي شروط استجابة الدعاء والتي تكون من بينها أن يكون الإنسان واثق بربه لكي يستجيب دعائه ويقدر له الخير في كل وقت، ولا ندعي بشيء يغضب ربنا، ولا ندعي على أحد أو نتمنى زوال النعمة لأحد ما، واختيار الوقت المناسب للدعاء  ومن بين هذه الأدعية “حسبي الله ونعم الوكيل”.

اجمل دعاء مكتوب للمريض

يحتاج المريض إلى الدعاء فقط لا غير حتى يشفيه الله عز وجل من مرضه وهو أجمل هدية من الإنسان لصديقه أو أقاربه أو أي شخص آخر، وهذا يعني لنا الكثير، ويعبر الدعاء عن مدى حبنا لهذا الشخص، ونحن نتمنى له الشفاء فقط، ونريد أن يبقيه الله بصحة جيدة، ولذلك يوجد مجموعة من الأدعية التي تكون للمريض عليك أن تعرفها جميعاً منها :-

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

اجمل دعاء مكتوب لصديق

اجمل دعاء مكتوب
اجمل دعاء مكتوب

يعد الصديق هو الشخص الوحيد في الحياة الذي تثق فيه، ولذلك تريد من الله أن يبقى معك دائما،ً وكل ما عليك أن تسعده وتقدم له الخير من خلال دعاء الله سبحانه وتعالى بأن يكون هذا الصديق معك في كل وقت وأن يبعد الله عنكم الغم والحزن وأن يديم المعروف بينكم دائماً، وخصوصاً أن للصديق مكانة كبيرة في الإسلام، ومن أحد هذه الأدعية :-

  • اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم، وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم، واجعل الجنة مقرًا لهم.
  • اللهم لا ترد دعوتي فإنني فيك أحبهم. ربِّ بارك في عمره وماله وصحته، اللهم ارزقه الرزق الحلال، ولا تُفجعه بعزيز يا رب العالمين.

اجمل دعاء مكتوب تويتر

يوجد الكثير من الأدعية المكتوبة التي تتواجد على موقع التغريدات العالمي “تويتر”، ولذلك يمكن الدخول ومعرفة الأدعية الخاصة باليوم من أجل الحصول على دعوة جيدة لله عز وجل ويحققها لك في أقرب وقت، ولكن عليك أن تزيد ولا تمل من الاستجابة، وتجد أدعية تويتر من الوقت للآخر ومن الممكن أن تجد دعاء على “الترندات”.

اجمل دعاء مكتوب طويل

تتنوع الأدعية ما بين الأدعية الطويلة وأخرى القصيرة التي نعتمد عليها في حياتنا، وتعد الأدعية هي أكثر شيء يجعل العبد مرتبط بربه بشكل كبير وبعد تحقيق أول أمنية سوف يدعي دائماً بأن يكون معه في كل وقت ويدعيه بأن يحرسه في كل مكان يذهب إليه.

ويوجد الكثير من الأدعية الطويلة التي تفرج الهم وفك الكرب والتي يجب أن نواظب عليها من الوقت للآخر حتى يحمي الله العباد في كل وقت، ويجب أن تكرر هذه الأدعية الطويلة يوميا من أجل أن يفك الله الكرب الموجود في حياتنا وييسر الأمر.

اجمل دعاء مكتوب على الورد

تعتبر الأدعية الدينية هي قلب المسلم من الداخل لأن المسلم يحب أن يدعو لأخيه بأن يكون دائما في أحسن حال، ولا يقوم بالدعاء عليه، فلذلك يجب أن تعرف الدعاء المناسب في الوقت المناسب مثلا الدعاء  قبل وبعد الامتحان، وعندما يوجد كرب كبير وتريد من الله أن يغفر الذنب أو يفك الكرب من أجل التمتع بالحياة والأخرة.

ويجب أن تختار الأدعية التي تكون مستجابة أو تلك التي ذكرت في القرآن على لسان الكثير من الأنبياء مثل “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”، وهذا الدعاء من الأدعية المستحبة عند الله عز وجل والمستجابة أيضا ويمكنك أن تردده في الليل والنهار وتقوم بتجميع الادعية القصيرة والطويلة معا في ملف وورد.

اجمل دعاء مكتوب في رمضان

يعتبر شهر رمضان من أجمل شهور السنة لأن الله يستجيب الدعاء فيه وتكون أبواب السماء مفتوحة في كل وقت، وتكثر الأدعية في شهر رمضان الكريم ولذلك عليك أن تحافظ على صلاتك وتدعي الله بكل ما تريد وبالأخص في نهار وليل شهر رمضان الكريم.

ويوجد الكثير من الأدعية التي يمكنك أن تدعيها في شهر رمضان وخصوصاً في وقت ليلة القدر وهم الـ 10 الآواخر من شهر رمضان الكريم، وعليك أن تكث الدعاء وتدعو الله بكل ما تريد لكي يحقق لك أمالك وأحلامك في هذا الشهر المبارك بعيداً عن جميع شهور السنة، ومن أجمل الأدعية في شهر رمضان المبارك :-

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

اجمل دعاء مكتوب للاحباب

يوجد لدى كل شخص منا أشخاص عزيزة عليه ومحبوبين بالنسبة لنا، لذلك نتمنى لهم السعادة والفرحة الدائمة التي لا نتخلى عنها أبدا، ولكن عليك أن تعرف ما هي الأدعية التي تفيدهم في الدنيا أو في الآخرة، وخصوصاً أن أحبابنا هم السعادة الحقيقية في حياتنا، لذلك نتمنى لهم كل ما هو جيد.

كما أن الدعاء ما هو إلا حلقة وصل بينك وبين أحبابك وأصدقائك في كل وقت، والدعاء يورث الحب بينك وبين الأصدقاء في حياتك بكل وقت، ولذلك عليك أن تهتم بالأدعية التي تكون موجهة لهم في كل وقت، والصداقة تدوم بين الكثير من الأشخاص، فلذلك يجب أن تدعي لكل من تحب بالخير والسعادة والأمل في الحياة من الوقت للآخر فقط.