واتساب

اخطر 6 برامج تجسس على الواتس اب

إن التجسس على مواقع التواصل الاجتماعي لها عدة طرق، حيث يمكن اختراق الحسابات على السوشيال ميديا بمنتهي السهولة، وهناك اخطر 6 برامج تجسس على الواتس اب سنقوم بذكرهم في هذا المقال، ومن الجدير بالذكر أنه من ضمن طرق التجسس على الواتساب يمكن أن تكون من خلال رقم الهاتف أو الكمبيوتر أو التطبيقات التي تساعد في اختراق الرسائل وكذلك اختراق المكالمات، وسنذكر اخطر 6 برامج تجسس على الواتس اب لتوخي الحذر .

اخطر 6 برامج تجسس على الواتس اب

هناك عدة برامج يمكن استخدامها للتجسس على الواتس اب، وهذه البرامج هي :

  • تطبيق Spyhuman

وهو عبارة عن تطبيق أو برنامج للتجسس والتحكم في الهاتف عن بعد، ويعرف هذا التطبيق بأنه قانوني ويعمل على تشفير المعلومات، جدير بالذكر أنه يمكن الحصول عليه بسهوله ويتعرف المتجسس على ما يتصفحه صاحب الهاتف على الإنترنت والواتس اب، ويمكن أن يعرف المتجسس أيضا من يراسل الشخص ومن يتواصل معه من خلال هذا التطبيق الخطير .

  • تطبيق Flexispy

يعتبر هذا التطبيق من اشهر تطبيقات التجسس على الهواتف الذكية، ويعمل التطبيق على معظم الهواتف ويستخدم في العادة لمن يريد اكتشاف مواضيع أو أسرار شخصية، حيث يوفر البرنامج معلومات وتغطية للمحادثات التي تجري على الهاتف في وقتها، مثل تطبيق الواتس اب والرسائل الخاصة بالهاتف وكذلك تحديد موقع الشخص، ويعطي التطبيق إرشادات حول طريقة استخدامه بمجرد شرائه مع كود لاستخدامه على مواقع الإنترنت الخاص والإطلاع على الهاتف المتجسس عليه .

  •  تطبيق Mspy

هذا التطبيق لا يمتلك شهرة كبيرة مثل قبل بسبب ظهور العديد من البرامج الأخرى، ولكن على الرغم من هذا فإنه يعتبر من تطبيقات التجسس سهلة الاستخدام حيث يدعن 17 لغة، ويمكن أن تثبت التطبيق على الهاتف أو الكمبيوتر الشخصي في أقل من 3 دقائق، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للمالك الدخول لكامل بيانات الهاتف المستهدف أو المراد التجسس عليه، ومن التطبيقات التي يمكن أن يخترقها هذا التطبيق هو الواتس اب والفيس بوك أو من خلال حساب الشخص على مواقع الإنترنت .

  • تطبيق Highster Mobile

إن هذا التطبيق له ميزة رائعة وهي أن سعره معقول ومناسب وكذلك سهل الاستخدام، حيث بمجرد أن يتم تثبيته على الهاتف المراد التجسس عليه يرسل تقارير مباشرة إلى الحساب على الإنترنت، وهو مشهور بالتجسس على رسائل الجوال ومن أهم خواصه التي تجعله مميز أنه يتم استخدامه على الواتس اب ويسجل جميع المحادثات، كما أنه يرسل أيضا سجل بالرسائل التي تم مسحها ويمكن استخدامه للأندرويد والايفون .

  • تطبيق Spyera

إن هذا التطبيق هو من تطبيقات التجسس على الهاتف ويتميز بالمراقبة للمكالمات سواء الواردة أو الصادرة وكذلك الرسائل الخاصة بالهاتف، ويعرف التطبيق أيضا بأنه يسمح بالتجسس على المكالمات ورؤية ما يتم كتابته على تطبيقات المحادثات مثل الواتس اب والفيس بوك والرسائل النصية القصيرة الخاصة بالهاتف، ويمكن أيضا وضع هذا التطبيق على أجهز التابلت والأيباد والأندرويد والبلاك بيري .
  • تطبيق Onlog

إن هذا التطبيق حجمه حوالي 10 ميجا وعند فتح التطبيق ستقوم بكتابة اسم الشخص في الخانة الأولى وستختار الدولة الخاصة بك في الخانة الموالية، وستجد من ضمن القائمة جميع دون العالم بدون استثناء، ثم بعد ذلك تقوم بإدخال رقم الهاتف في خانه الأخيرة، وسيتم إضافة الرقم من ضمن قائمة المراقبين وستبدأ في مراقبة الشخص عند فتحه للفيس بوك أو الواتس اب سيأتي إشعار بأنه متصل الآن، وسيعطيك تقرير مفصل حول أخر ظهور له بالثواني والمدة التي ظل متصل بها .

مميزات استخدام الواتساب

إن الواتس اب له العديد من المميزات التي تجعل الجميع يرغب في استخدامه، وبغض النظر على جميع تطبيقات التجسس هذه إلا أن الواتساب يعتبر من البرامج المحببة لدى الجميع، ومن مميزات استخدام الواتساب هي ما يلي :

  • سهولة التواصل على الواتساب

إن الواتساب سهل الاستخدام بشكل لا يصدق، حيث يعتبر مثل وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى، ويعطي معلومات مثل أخر ظهور للشخص أو إذا كان الشخص متصل أم لا، يسهل الاتصال بالأشخاص بطريقة سريعة، يمكن للواتساب أن يجعلك تتواصل مع الأشخاص عبر العالم عن طريق الاتصال بالإنترنت .

  • الواتساب مجاني

إن الواتساب من التطبيقات المجانية تماما والتي لا يشترط فيها دفع رسوم للحصول على خدمات الإنترنت والتواصل، وهو أمر محبب ومفيد للجمعي حيث أن الموارد الاقتصادية منخفضة في العديد من الأماكن .

  • الواتساب يسمح بالتفاعل عن طريق طرق مختلفة

إن تقنية الواتساب لا تسمح بالتواصل من خلال النص فقط، بل تشمل أيضا رموز ووجوه تعبيريه ذات معاني، وكذلك صور متحركه وبعض الأدوات الأخرى التي تجعلنا مشابهين للواقع تماما .

  • سهولة استخدام الواتساب

إن الواتساب سهل الاستخدام حيث لا نحتاج أن يكون لدينا رصيد على الهاتف للتواصل، كما أن الواتساب يتيح لنا إجراء مكالمات مجانية سواء صوت أو فيديو .

  • الواتساب والتقدم التكنولوجي

إن الواتساب يربطنا مع التقدم التكنولوجي حيث يتيح للمجتمع عدم تركه وراءه، وهذا الأمر مهم لتطوير التفكير الابتكاري لدى الأطفال وكذلك المراهقين والعالم .

  • الواتساب وسيلة ترفيهيه

إن الواتساب يتيح للأشخاص أن تمتلك اتصال مميز وممتع جدا، وهذا من خلال الأدوات المتعددة التي يحتوي عليها، مثل الحالات والصور ومقاطع الفيديو والمكالمات وغيرها من الأدوات الترفيهية .

  • يمكن إجراء اتصال جماعي عبر الواتساب

تعتبر من مميزات الواتساب التي لا غني عنها ومن أكبر المزايا به هو توفير إجراء اتصال جماعي، حيث يمكن إنشاء مجموعات مع العائلة والأصدقاء والشركاء أو زملاء العمل وهكذا .

  • يمكن استخدام الواتساب على الكمبيوتر الشخصي

إذا كنا لا نريد الانفصال عن الواتساب فيمكننا أن نقوم بفتح التطبيق من على الجهاز الكمبيوتر الخاص، حيث يوفر شكل جمالي ولديه جميع الوظائف .

  • المزيد من الاتصال عن طريق مكالمة الفيديو

يتيح الواتساب مكالمات الفيديو للتفاعل بشكل اكثر واقعية مع الشخص الآخر، حيث تحل محل الاتصالات المادية تقريبا .

ما الفرق بين الواتس اب والواتس اب الأزرق

للتعريف بين الفرق بين الواتساب العادي والواتساب الأزرق يجب التعرف على مميزات وفوائد كلا منها وما الذي يقدمونه للمستخدم، وما الاسباب التي تجعل المستخدم يقوم بتحميل كلا منها، ويعتبر الواتساب تطبيق يحظي بشعبية شديدة واهتمام حول العالم ويعتبر أهم التطبيقات التي تستخدم للمحادثات والدردشة المجانية، وبمجرد تنزيل الواتساب على هاتفه وتثبيته يمكنك أن تراسل أي في في جميع انحاء العالم عن طريق الرسائل النصية، ويمكنك تبادل الصور والفيديوهات القصيرة ونشر القصص وحالات الواتساب، وكل هذا فقط يتم عند الاتصال بشبكة الإنترنت .

ومن مميزات الواتساب الأزرق أنه يستطيع جعلك تقوم بتشفير الرسائل والمكالمات، ويتيح تطبيق واتساب الأزرق بمجرد تحميلة مستوى عالى جدا من الآمان والخصوصية والأمن على المحادثات والرسائل التي ترسلها أو تستقبلها من الأشخاص، ويمكن أيضا استخدام الواتساب الأزرق بكل أمان من خلال اختيار خاصية تشفير الرسائل والمكالمات التي ترغب في الحفاظ عليها وعلى كل ما تقوم بإرساله وتبادله في المحادثات، وهذا يجعلك تستبدل تطبيق واتساب العادي وتستغني عنه نهائيها بشكل كامل واستخدام الواتساب الأزرق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق