أقوى المشروبات الطبيعية للتخسيس و حرق الدهون - مجلة رجيم

 أقوى المشروبات الطبيعية للتخسيس و حرق الدهون

مشروبات طبيعية للتخسيس و حرق الدهون .

محتويات

    هناك مشروبات طبيعية تساعد على التخسيس و حرق الدهون ، و هذه المشروبات اذا تم تناولها جنبأ الى جنب مع نظام غذائي صحي و متوازن ، فإنها تعطي نتائج مدهشة و تفيد بشكل كبير في تحسين عملية التمثيل الغذائي و تسريع عملية الايض الخلوي .

    و هذه المشروبات الطبيعية للتخسيس لا تساعد في حرق الدهون  فقط و لكنها لها جوانب ايجابية على الصحة العامة ، فهي تساعد في تقليل الكوليسترول في الدم ، و تنشيط الدورة الدموية ، و تقوية عضلة القلب و تحسين أداء الجهاز الهضمي .

    أفضل المشروبات الطبيعية للتخسيس

    مشروبات طبيعية للتخسيس و حرق الدهون .

    الشاي الأخضر

    الشاي الأخضر ليس فقط يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة وغيرها من المواد الغذائية القوية ، بل هو أيضا واحد من المشروبات الأكثر فعالية لفقدان الوزن فهو من المشروبات الطبيعية للتخسيس و حرق الدهون.

    تبين أن شرب الشاي الأخضر يقلل من وزن الجسم ودهون الجسم في العديد من الدراسات.

    وجدت مراجعة لـ 14 دراسة أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر عالي التركيز لمدة 12 أسبوعًا فقدوا في المتوسط ​​ (0.2 إلى 3.5 كجم) أكثر من أولئك الذين لم يشربوا الشاي الأخضر .

    تجدر الإشارة إلى أن هذه الفائدة مرتبطة بمستحضرات الشاي الأخضر التي تحتوي على كميات عالية من الكاتيكين ومضادات الأكسدة التي قد تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية الأيض.

    وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللائي تناولن 3 غرام من الشاي الأخضر يوميًا تعرضن لحرق أكبر للدهون أثناء التمرين مقارنة بالنساء اللائي لم يشربن ، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة ، والأكثر من ذلك ، أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر يميلون إلى خفض ضغط الدم وانخفاض خطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكري.

    و يتم اعداد الشاي الاخضر و ذلك بغلي الماء ثم يوضع عليه الشاي الأخضر و يغطى لثلاث دقائق ، ثم يحلى بالعسل لمن يريد ، و يمكن تناوله بعد الطعام ، و هو الأفضل ، أو تناوله قبل الطعام بنصف ساعة فيعطي شعوراً بالامتلاء و الشبع .

    القهوة

    يتم استخدام القهوة من قبل الناس في جميع أنحاء العالم لزيادة مستويات الطاقة و تحسين  المزاج ، حيث تحتوي  القهوة على مادة الكافيين ، وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم و تساعد كذلك في فقدان الوزن.

    و لكن مالا تعرفه أن القهوة من المشروبات الطبيعية للتخسيس و حرق الدهون ويمكن أن تقلل القهوة من استهلاك الطاقة وتعزز الأيض ، مما قد يساعدك على إنقاص الوزن.

    وقد وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 33 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أن أولئك الذين شربوا القهوة التي تحتوي على 6 ملغ من الكافيين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يستهلكون سعرات حرارية إجمالية أقل بكثير من أولئك الذين شربوا كميات أقل من الكافيين أو لايحتوي على الكافيين على الإطلاق .

    كما تبين أن تناول الكافيين يزيد من التمثيل الغذائي ويشجع على حرق الدهون في العديد من الدراسات الأخرى ، وقد وجدت دراسة أجريت على أكثر من 2600 شخص أن أولئك الذين نجحوا في الحفاظ على فقدان الوزن مع مرور الوقت شربوا كميات أكبر بكثير من المشروبات التي تحتوي على الكافيين من المجموعة الاخرى في الدراسة .

    لكن يجب التنويه على عدم الاسراف في شرب القهوة حتى لا تؤثر على صحة النوم و تسبب الأرق ، فهي من المشروبات المنبهة التي تؤثر على الجهاز العصبي .

    مشروبات طبيعية للتخسيس و حرق الدهون .

    الماء

    يعتبر الماء من أفضل المشروبات الطبيعية للتخسيس و حرق الدهون وانقاص الوزن ، فغير ان الماء يساعد في ترطيب خلايا الجسم و حمايتها من الجفاف ، فهو أيضاً يساعد في التسريع من عملية الايض و التمثيل الغذائي.

    و شرب الماء قبل تناول الطعام بعدة دقائق يملأ مساحة كبيرة من المعدة ، و بالتالي يشعر الانسان بالشبع و الامتلاء الأمر الذي يقلل من استهلاكه و تناوله للطعام .

    و يساعد الماء كذلك في طرد السموم من الجسم ، و سهولة التخلص منها عن طريق الكليتين ، و الماء يجدد خلايا الكلى و الجهاز البولي للانسان ، و لو نقص الماء من الجسم لأضر بالكلى على وجه الخصوص ضرراً بالغاً .

    الحليب الخالي من الدسم

    يعتبر من المشروبات الطبيعية للتخسيس ، فهو لا يسبب زيادة الوزن بسبب خلوه من الدسم ، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يساعد في تسريع عملية الحرق للدهون و التخلص من الوزن الزائد .

    و الحليب له العديد من الفوائد للجسم ، و له دور كبير في الوقاية من هشاشة العظام والتهابات المفاصل .

    مشروب خل التفاح

    يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك ، وهو مركب قد يحفز فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين ، وتحسين التمثيل الغذائي ، وقمع الشهية وحرق الدهون ، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن حمض الخليك يمكن أن يمنع زيادة الوزن ويقلل من تراكم الدهون في البطن والكبد .

    وعلى الرغم من محدودية البحث ، هناك بعض الأدلة على أن الخل فعال في تعزيز فقدان الوزن لدى البشر.

    أظهرت دراسة أجريت على 144 من البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة أن شرب مشروب يومي يحتوي على ملعقتين كبيرتين من الخل يوميًا أدى إلى انخفاض كبير في وزن الجسم ومحيط الخصر والدهون البطنية ، كما يؤدي خل التفاح إلى إبطاء إفراغ المعدة ، مما يساعد في الشعور بالامتلاء و الشبع لفترة طويلة .

    ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن شرب المشروبات الحمضية مثل خل التفاح يمكن أن يؤدي إلى تآكل الأسنان ، وهذا هو السبب في أنه يجب أن يتم استهلاكها بشكل ضئيل ويتبعها دائمًا المضمضة بالماء لازالة آثارها من على الأسنان  ، و مع ذلك يظل من المشروبات الطبيعية للتخسيس و حرق الدهون.

    مشروبات طبيعية للتخسيس و حرق الدهون .

    مشروب مغلي الشمر

    فالشمر من النباتات الطبيعية الكثيرة الفوائد ، و هو من المشروبات الطبيعية للتخسيس و حرق الدهون .

    يتم اعداد المشروب بوضع ملعقة من الشمر في كمية مناسبة من الماء ووضعها على النار حتى يغلي ، و بعد الغليان نتركه على النار لمدة خمس دقائق ، ثم بعد انزاله يتم وضع عصير الليمون عليه ، و يشرب عدة مرات في اليوم ، مما يساعد في حرق الدهون و رفع كفائة التمثيل الغذائي .

    هذه مشروبات طبيعية للتخسيس و حرق الدهون ، و هي متوفرة في كل بيت ، و لا يوجد لها آثار جانبية أو مشاكل صحية .

     أقوى المشروبات الطبيعية للتخسيس و حرق الدهون


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة