اسرع الطرق للتخلص من رائحة البصل في الفم

البصل من النباتات الفريدة الطعم ، و التي تعطي نكهة محببة للطعام ، فالبصل يدخل في كثير من الوصفات و الأطباق ، وهو من النباتات ذات الرائحة الطيارة ، فالبصل يحتوي على نسبة عالية من الكبريت ، و الذي يسبب تطايره الى الاحساس بتهيج العين و نزول الدموع ، كما ان البصل من النباتات الغنية بحمض الفوليك و فيتامين ب2 ، ، و الأنسولين ، لذلك يعد البصل من الأطعمة التي تساعد في خفض السكر في الدم .

لكن مع فوائد البصل العديدة تبقي مشكلة رائحته النفاذة التي تعلق في الفم بعد تناوله و لا تذهب من الفم بسهولة ، و ذلك للبصل النيئ ، أما البصل المطبوخ فلا رائحة نفاذة له ، لذلك يبحث الكثير عن طرق لإزالة رائخة البصل من الفم بسرعة بسبب حبهم لتناوله ، و هو ما نتعرف عليه في السطور القادمة .

طرق التخلص من رائحة البصل في الفم

افضل الطرق للتخلص من رائحة البصل في الفم
النعناع للتخلص من رائحة البصل في الفم

النعناع

من النباتات العشبية الخضراء الغنية بمادة الكلوروفيل ، و يساعد النعناع في التخلص من رائحة البصل في الفم بسرعة بسبب رائحتة النفاذة و القوية ، كما أن النعناع من النباتات الزيتية التي تحتوي عل الزيوت المتطايرة و التي تساعد في تطييب رائحة الفم ، و القضاء على البكتريا الضارة التي تزيد من راحة الفم الكريهه.

و يمكن مضغ النعناع و هو أخضر ثم بلعه لمن يستسيغه ، أما من كان لا يتحمل طعمه اللازع فيمكنه أن يقوم بغلي بعض أعواد النعناع في الماء ، ثم يشربها بالقليل من السكر ، فغنها تساعد في التخلص من رائحة  البصل في الفم.

البقدونس

و هو من النباتات الرقيقة الساق ، و الغنية بالمركبات و الزيوت الطيارة ، و هو يساعد في التخلص من رائحة البصل في الفم بسرعة ، حيث يقوم بمعادلة مادة الكبريت في البصل و التي تسبب الرائحة الكريهة للفم ، و من ثم يطهر الفم من البكتريا و الروائح المؤذية ، كما ان البقدونس في حد ذاته له رائحة نفاذة طيبة .

يمكن مضغ بعض من أعواد البقدونس و ابقائها في الفم لفترة من الوقت ثم بلعها .

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من النباتات المفيدة للجسم و التي تساعد في حرق الدهون و السعرات الحرارية الزائدة ، لكن ما قد لا تعلمه أن الشاي الاخضر يساعد كذلك في التخلص من رائحة البصل في الفم ، حيث يحتوي على مركبات البوليفينولز Polyphenols    ، و التي تتفاعل مع الدم و تخلصه من رائحة الكبريت المزعجة ، والتي تنتقل من الدم الى الرئتين فتعطي رائحة النفس الغير محببة ، فيقوم الشاي الأخضر بتطهير الفم و تحسين رائحته .

و يمكن تناول مشروب الشاي الأخضر المغلي عدة مرات في اليوم ، فهو فوق أنه يساعد في التخلص من رائحة البصل في الفم ، فهو كذلك غني بمضادات الأكسدة و المعادن المفيدة للجسم و الجهاز الهضمي .

 

افضل الطرق للتخلص من رائحة البصل في الفم .
الشاي الاخضر للتخلص من رائحة البصل في الفم

الليمون

قد ترى أن الليمون ليس له رائحة نفاذة تعادل رائحة البصل النفاذة ، لكن العبرة ليس بالرائحة النفاذة ، انما العبرة بما يحتويه من مركبات و مواد تساعد في التخلص من رائحة البصل في الفم ، و الليمون من النباتات الحمضية الغنية بفيتامين ج ، و الذي يعتبر من أقوي المطهرات الطبيعية ، ويساعد في القضاء على البكتريا المسببة للرائحة الكريهة للفم ، كما يساعد في تذويب بقايا الطعام بين الأسنان و التي تحتوي في أجزاء منها على البصل ، مما يقلل من رائحة البصل في الفم .

و يمكن تناول الليمون للتخلص من رائحة البصل في الفم من خلال اضافة عصير ليمونة واحدة الى كوب من الماء ، و المضمضة به عدة مرات في اليوم ، او من خلال اعداد عصير الليمون الفرش و الشهي .

الحليب

الحليب من الأطعمة الغنية بالدهون و المعادن و التي تساعد في مقاومة رائحة الكبريت المتطايرة ، و التي تعلق في الفم لفترة طويلة ، فيساعد بذلك في التخلص من رائحة البصل في الفم ، كما ان الحليب يساعد في تهدئة المعدة ، و يمنع ظهور حرقان المعدة و الحموضة و التي ترتبط بتناول البصل الغير مطبوخ ، و يمكن شرب الحليب بعد تناول البصل مباشرة لتطهير الفم ، و التخلص من رائحة البصل في الفم .

التفاح

و يعد التفاح ، و خاصة الأخضر منه من الفواكه الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة البصل في الفم ، حيث تساعد الأنزيمات في التفاح ، و الألياف فيه على التخلص من الروائح المتطايرة في البصل ، و غسل الفم و ازالة البكتريا الضارة منه .

و يمكن تناول التفاح بعد تناول البصل كفاكهة ، و ان كان الأفضل تناوله بعد فترة حتى لا يتخمر الطعام في المعدة بفعل السكروز في الفاكهة و يسبب مشاكل و اضطرابات في الجهاز الهضمي .

خل التفاح

خل التفاح من المواد ذات درجة الحموضة العالية ، و التي تساعد في تطهير الفم من البكتريا ، و تذويب فضلات و بقايا الطعام بين الأسنان ، و يساعد خل التفاح في التخلص من رائحة البصل في الفم من خلال تفتيت مركبات الكبريت في البصل و التي تسبب الرائحة الكريهة للفم .

و يمكتن استخدام خل التفاح من خلال اضافته الى الماء بنسبة متساوية ، ثم الغرغرة به و المضمضة ثم بسقه عدة مرات في اليوم ، و هو الامر الذي يساعد في تطهير الفم و تحسين رائحة النفس .

الهيل

افضل الطرق للتخلص من رائحة البصل في الفم .
الهيل للتخلص من رائحة البصل في الفم

يعتبر الهيل من التوابل و الأعشاب التي لا يخلو منها مطبخ ، و الهيل يضاف الى الطعام فيعطي نكهة فريدة و طعم لذيذ للأكل ، إلا انه كذلك يساعد في تطييب رائحة الفم و التخلص من رائحة البصل في الفم بفضل رائحته القوية الطيبة التي تطغى على رائحة البصل السيئة .

و يمكن تناول الهيل بعد تناول البصل عن طريق مضغه ، و ابقائه في الفم عدة دقائق ، و من لا يتحمل الطعم القوي للهيل ، فإنه يمكنه عمل شاي الهيل ، و ذلك بغليه و شربه .

البصل من الأطعمة التي لها العديد من الفوائد للجسم و الصحة العامة ، لكن مشكلته في الرائحة النفاذة له ، و التي يمكن التخلص منها بالأساليب السابقة ، كما يمكن تجنب رائحة البصل الكريهة بتناوله و هو مطبوخ ، فالبصل المطبوخ لا يسبب رائحة في الفم .