أقوى دعاء لابنتي التي تأخر زواجها 

البنت هي قلب أمها ، و فرحة أبيها ، و هي الأم الثانية في البيت ، و هي الراعية للأسرة في حضور أمها و غيابها ، فهي بهجة المنزل ، و روح المكان . و قد يحدث ان يتأخر زواج الفتاة ، فتقلق الأم و الأب و من في البيت ، و يتمني الجميع تزويج ابنتهم و الإطمئنان عليها ، لكن الامور كلها بيد الله ، و قضاء الله لا يأتي إلا بخير ، و الدعاء من أبرك الوسائل التي تساعد في تحقيق المطلوبات و قضاء الحاجات .

اقوى دعاء لابنتي التي تاخر زواجها
اقوى دعاء لابنتي التي تاخر زواجها

دعاء لابنتي التي تأخر زواجها

  • اللهم اني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفواً أحد أن ترزق ابنتي زوجاً صالحاً طيباً ، يعينها على امر دنياها و آخرتها ، و يقربها من رحمتك ، و يعفها و يحفظها .
  • اللهم يا رحمن يا رحيم ، يا عليم يا خبير ، يا ودود ، يا فعال ما تريد ، اللهم فرج عن ابنتي كربتها ، و اقضي حاجتها ، و ىنس بالزوج الصالح و حدتها ، و فرح قلبها ، و هدئ نفسها ، و اسعدها في الدنيا و الآخرة .
  • اللهم انك سبحانك لا ترد دعوة الوالد لولده ،  و لا ترد الدعوة بظهر الغيب ، اللهم اني أسألك و أرجوك و أبتهل إليك و أدعوك أن ترزق ابنتي زواجاً طيباً مباركاً معجلاً ، و ان تقرج عنا و عنها الكرب ، و ان تدخل السعادة الى البيت ، و ان تفرحنا بها عاجلاً غير آجل .
  • اللهم اني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن ترزق ابنتي زوجاً يكون لها قرة عين في الدنيا ، و سنداً في الحياة ، و أملاً و فرحا و سعادة و اطمئنان .
  • اللهم يا حنان يا منان يا بديع السماوات و الأرض يا رحمن يا رحيم ارزق ابنتي  زوجاً هيناً ليناً سهلاً ديناً مرفوع ذكره في السماء والأرض و ارزقها منه  ذرية صالحة طيبة عاجلاً غير آجلاً إنك سميع الدعاء .
  •  اللهم ارزق ابنتي  زوجاً تقياً نقياً مخموم القلب ، يحب الناس و يحبه الناس ، و اجعله قرة عين لابنتي في الدنيا ، و اجعلها قرة عين له .
  • اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزق ابنتي الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة ، و ان تسعد أيامها في الدنيا وان تفرحها و تسعدها بزوج كريم صالح .
اقوى دعاء لابنتي التي تاخر زواجها .
اقوى دعاء لابنتي التي تاخر زواجها .

أقوى دعاء لابنتي التي تأخر زواجها

  • اللهم اني أسألك يا بديع السماوات و الأرض ، يا ذا الجلال و الإكرام ، اللهم أنت الاول فليس قبلك شئ ، و أنت الآخر فليس بعدك شئ ، و انت الظاهر فليس فوقك شئ ، و انت الباطن فليس دونك شئ ، سبحانك لا إله إلا انت نستغفرك ربنا و نتوب اليك .
  • اللهم صلي على محمد و على آل محمد ، كما صليت على ابراهيم و على آل ابراهيم انك حميد مجيد ، اللهم بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على ابراهيم و على آل ابراهيم انك حميد مجيد .
  • اللهم يارب العالمين و يا حمن يا رحيم يا قادر على كل شي يا ذا الجلال و الإكرام ، أسألك أن ترزق ابنتي و جميع بنات المسلمين زوجة صالحا عاجلا غير آجل ، انك سبحانك على كل شئ قدير ، و بكل جميل كفيل .
  • اللهم اقسم لابنتي من خشيتك ما تحول به بينها و بين معصيتك ، و من طاعتك ما تبلغها به جنتك ، و من اليقين ما تهون به عليها مصائب الدنيا ، اللهم احفظها من كل سوء ، و احميها من كل مكروه ، و يسر زواجها ، و ارزقها الزوج الصالح الطيب ، الغني التقي .
اقوى دعاء لابنتي التي تاخر زواجها .
اقوى دعاء لابنتي التي تاخر زواجها .

فوائد عن الدعاء

على المسلم ان يعلم أن الامور كلها بيد الله ، و ان المقادير تسير بقدر الله ، فما شاء الله كان ، و ما لم يشأ لم يكن ، و قضاء الله كله خير ، ما سرك منه و ما ساءك ، فماذا يفعل الله بعذابك و حرمانك ، انما هو سبحانه عالم بما يصلحك في الدنيا و الآخرة ، فعلى المسلم ان يحسن الظن بربه ، و أن يعلم ان ما أخطأه لم يكن ليصيبه ، و ما أصابه لم يكن ليخطأه .

اقوى دعاء لابنتي التي تاخر زواجها .
اقوى دعاء لابنتي التي تاخر زواجها .

و الاخذ بالأسباب من الإيمان ، و من الاخذ بالأسباب تحري اوقات الدعاء الفاضلة الني يستجيب الله فيها الدعاء ، و من هذه الأوقات :

  • الثلث الأخير من الليل ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ينزل ربنا إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول من يدعوني فأستجيب له ، من يسألني فأعطيه من يستغفرني فأغفر له حتى يطلع الفجر ) رواه البخاري .
  • وكذلك ( آخر ساعة من يوم الجمعة فإنه لا يوافقها عبد مسلم قائم يصلي يدعو الله إلا أعطاه إياه ) رواه البخاري .
  • إذا كان ساجداً ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( وأما السجود فأكثروا فيه من الدعاء فقمن أن يستجاب لكم ) رواه مسلم  .
  • وكذلك بعد التشهد الأخير قبل أن يسلم ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال حين ذكر التشهد : ( ثم ليتخير من الدعاء ) رواه البخاري ومسلم .
  • و أن تدعو الفتاة لنفسها بدعاء الكرب ، وهو ( اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك … ) ، والمرأة تقول : ( اللهم إني أمتك بنت عبدك بنت أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك ، عدل في قضاؤك ، أسألك اللهم بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلفك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي ) رواه أحمد  وابن حبان  والحاكم  وصححه الألباني .
اقوى دعاء لابنتي التي تاخر زواجها .
اقوى دعاء لابنتي التي تاخر زواجها .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق