تدابير منزلية

أفضل 20 إستخدام لمعجون الأسنان أبرزها إزالة البقع و حب الشباب

معجون الأسنان

أفضل 20 إستخدام لمعجون الأسنان أبرزها إزالة البقع و حب الشباب
أفضل 20 إستخدام لمعجون الأسنان أبرزها إزالة البقع و حب الشباب

 

من الأشياء الضرورية في المنزل ولكن الإنسان يقوم بشرائه بغرض تنظيف الأسنان واللثة فقط، ولكن أثبتت الأبحاث العلمية على ضرورة عدم الإفراط في إستخدام معجون الأسنان إلى في حدود المرات المسموح فيها فقط، وذلك لان الخبراء والعلماء أكدوا أن معجون الأسنان يحتوي على نسبة من لاكيمياويات التي يمكن إستخدام في عديد من الأشياء الأهرى في المنزل.
حيث اكد العلماء ان هناك حوالي 6 مواد ميميائية في معجون الأسنان وهي الفلور والسيليكا المائية والأسبارتام والجليسيرين ولوريل سلفات الصوديوم والبروبيلين جليكول.

كل المواد الكيميائية السابقة يمكنك إستخدام في عدة مجالة سواء كان التنظيف او التجميل أو غيرها، الجدير بالذكر أن وجود تلك المواد غير مضر أبدا على الأسنان عند إستخدامه كمعجون للأسنان لأنه يكون بنسبة قليلة للغاية لا تتعدى الكمية المسموح بها.

إستخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان

أفضل 20 إستخدام لمعجون الأسنان أبرزها إزالة البقع و حب الشباب
أفضل 20 إستخدام لمعجون الأسنان أبرزها إزالة البقع و حب الشباب

 

• إزالة البقع من على الأحذية والمنتجات الجلدية وتلميعها

 

 

يمتلك معجون الانسان بعض المواد الكيميائية والتي من ضمنها الفلور التي تساعد على إزالة البقع من على الأحذية والجلود بكل انواعها ويمكن أن يتم ذلك عن طريق وضع كمية قليلة من معجون الأسنان على فرشاة أسنان قديمة أو غير مستعملة بعد ذلك يتم فرك البقعة برفق حتي تختفي تماما بعد وقت قليل من فكرها بواسطة فرشاة الأسنان.

• تنظيف آلة البيانو
إذا كنت من عشاق آلة البيانو الآلة الموسيقية الرائعة والمريحة للأعصاب، يمكن تنظيف المفاتيح الخاصة بها من وقت إلى آخر بواسطة معجون الاسنان والفرشاة أسنان صغيرة غير مستعملة وبعد ذلم يتم مسحها بقطعة من القماش القطني برفق، سوف يلاحظ ان أصابع البيانو تزداد لمعان و نظافة وتكون خالية من أي بقع أو أوساخ.

 

• تنظيف أحذية التنس والأحذية الرياضية

 

الأجزاء المطاطية البيضاء الموجودة في الأحذية الرياضية وخاصة أحذية التنس تتسخ سريعا وتفقد لونها الأبيض الناصع، كما انه يصعب غسلها بواسطة الطرق العادية، ولكن يمكن الآن إستخدام معجون الأسنان وفرشاة الأسنان الخشنة والقاسية وتنظيف الأجزاء البيضاء وسوف يلاحظ أن الحذاء أصبح مثل الجديد تماما.

 

• تنظيف الملابس من البقع

 

هناك بعض البقع التي يصعب التخلص منها ولكن يمكن التخلص منها من خلال وضع القليل من معجون الأسنان عليها وفركها جيدا بواسطة فرشاة خشنة وبعد ذلك وضعها في آلة الغسيل وغسلها كمعتاد وسوف يلاحظ الفرق وكذلك التخلص من البقع.

 

• تلميع الخواتم الألماس

 

إذا كانت المرأة تمتلك خاتم من الالماس وقد فقد بريقة ولمعانه المعتاد، يمكن تلميعه بمعجون الأسنان بواسطة أنامل الأصابع وبعد ذلك يتم تلمعيها اكثر بواسطة قطعة من القماش القطن، وسوف يلاحظ الفرق لدرجة ان الخام سوف يضئ من جديد ويبرق في الضوء.

 

• إزالة الروائح من زجاجات الأطفال

 

يمكن في حالة إصابة وجاجات الطفل برائحة غير محببة أو وجود رائحة اللبن الحامض في الزجاجة يصعب التخلص منها سواء عن طريق التعقيم أو إستخدام الصابون السائل أو الخل أو غيرها من الطرق التقليدية قد يحتاج الامر إلى كثير من المحاولات، يمكن تجربة وضع القليل من معجون الأسنان في الزجاجة وفركها بالفرشاة المخصصة لزجاجات الأطفال وبعد ذلك يتم غسلها بالماء الفاتر.

 

• تلميع النظارات بكل انواعها

 

يمكن تنظيف النظارات الخاصة بالسباحة او العمل والشمسية أو حتى الخاصة بالنظر بكل انواعها، من خلال وضع القليل من معجون الأسنان فير الزجاج ومسحه بواسطة المناديل الخاصة بها المصنوعة من القطن، كما ان تلميع النظارات الخاصة بالسباحة بمعجون الأسنان يمتلك ميزة كبيرة وهي أنها تمنع الضباب أثناء السباحة.

 

• تلميع مرايات الحمام

 

يمكن التخلص من الضباب أثناء الإستحمام الذي يصيب المرايات عن طريق وضع معجون الأسنان على المرايا كلها وفركها بقطعة قماش من القطن وتلميع المرايا سوف يتم ملاحظة أنها تلمع ولا تتأثر ببخار الماء أثناء الأستحمام بالماء الساخن.

 

• تلميع مقابض الباب

 

في حالة إمتلاك مقابض من النحاس أو الألمونيوم يمكن إستخدام فطعة صغيرة من معجون الأسنان ووضعها على قطعة من القماش مصنوعة من القطن وبعد ذلك يتم تلميع المقابض ويمكن إستخدام فرشاة الأسنان في حالة إذا كان مقابض الباب يمتلك أو رسومات أو حفر.

 

• تلميع الأحواض في المطبخ أو الحمام

 

يمكن الحصول على حوض لامع ونظيف للغاية من دون اللجوء إلى الخلطات أو المواد الكيميائية المضرة حيث يكفي قطعة صغيرة من معجون الأسنان وفرك الحوض بواسطة فرشاة ناعمة، وبعد ذلك يغسل بالماء وينشف بقطعة من القماش.

 

• التخلص من علامات التلوين على الجدران

 

تعاني نسبة كيبرة من الأمهات من علامات التلوين التي يتركها الأولاد على الجدران، يمكن التخلص من علامات أقلام التلوين التي تكون على الجدران بواسطة معجون الأسنان وفرشاة ناعمة على جدران والأستمرار في الفركب واسطة الفرشاة حتى يتم التخلص من كل آثار الألوان وتلميعها بقطعة من القماش.

 

• التخلص من آثار أحمر الشفاه

 

النساء في العادة تعاني من بقعة أحمر الشفاة على الملابس يمكن فرك تلك البقعة بالقليل بمعجون الأسنان وبعد ذلك يغسل بالطريقة العادية وسوف يتم التخلص من كل آثار أحمر الشفاه من دون تعب أو عناء.

 

• التخلص من بقع الحبر على الأقمشة

 

 

كما سبق وتخلصنا من بقعة أحمر الشفاة يمتلك معجون الأسنان القدرة القوية على التخلص من بقع الحبر على الأقمشة عن طريق وضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على البقعة وفركها بواسطة فرشاة أسنان أو فرشاة خشنة أخرى وبعد ذلك يتم غسل قطعة القماش بالطريقة المعتادة وسوف تختفي البقعة تماما.

 

• التخلص من العلامات المائية على الطاولات الخشب

 

 

هناك العديد من الأشخاص التي تضع المشروبات والأكواب المبلولة على طاولات الخشب من دون وضع العازل المناسب مما يعمل على ترك العلامات المائية مما يشوه المظهر العام للطاولة الخشبية يمكن التخلص من تلك العلامات بواسطة معجون الأسنان عن طريق فركها وتلميعها بقطعة من القماش.

 

• التخلص من حب الشباب في الوجه

 

لا تتوقف فوائد معجون الأسنان عن حد التنظيف فقط بل أنها تمتد لتصل إلى مجال التجميل، حيث يعاني نسبة كبيرة من المراهقين من مشكلة حب الشباب ينصح بوضع كمية بسيطة للغاية من معجون الأسنان على الحبوب كلهاحتى تجف تماما من ثم غسل الوجه بالماء البارد.

 

• فوائد معجون الأسنان لعلاج الحكة

 

يمكن وضع القليل من معجون الأسنان على الأماكن المصابة بلدغات الحشرات أو الحكة الجلدية بأي سبب حيث يتم إنتهاء المشكلة بشكل فوري سريع.

 

• التخلص من آلام الحرق

 

آلم الحرق يكون شديد للغاية والبعض قد لا يستطيع أن يتحمله، في حالة التعرض للحرق البسيط في المنزل يمكن وضع القليل من معجون الأسنان على مكان الحرق حيث يشكل عازل بين الحرق والهواء مما يساعد على تسكين الآلم.

 

• التخلص من حساسية اللبلاب

 

في حالة إذا كنت تمتلك الحديقة الخاصة أو تهتم بالنباتات من ضمنهم نبات البلاب يكون هناك نسبة بسيطة من الإصابة بحساسية هذا النبات الذي يتسبب في الحساسية والحكة يمكن وضع القليل من معجون الأسنان للتخلص من الحكة والبقع الحمراء.

 

• إزالة العلكة من الشعر

 

يمكن ان يذهب الإنسان إلى النوم مع نسيان ان في فمه علكة ويستيقظ ويجد العلكة في الشعر بدلا من إستخدام الجاز أو المواد الكيميائية ذات الرائحة النفاذة أو حتي قص الشعر يمكن وضع كمية من معجون الاسنان على الشعر وإزالة العلكة بسهولة.

 

• تثبيت الشعر

 

يمكن إستخدام القليل من معجون الأسنان بين الأصابع ودهن الشعر به بلطف وسوف تتخلصين من مشكلة الشعراتا لمتطايرة في الهواء أو الاماكن الواسعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق