حقيقة أسطورة خاتم سليمان - مجلة رجيم

حقيقة أسطورة خاتم سليمان

حقيقة أسطورة خاتم سليمان

محتويات

    يتساءل العديد من الناس حول حقيقة أسطورة خاتم سليمان التي تم تحريفها من قبل قوم هود، والتي توارثتها أجيال وقام البعض بسرد حقائق من مخيلته الخاصة إلى أن الحقيقة تقول أنه خاتم سحري يسخر العديد من الأمور لسيدنا سليمان ويحتوي على أسم الله سبحانه وتعالى، وهو نفسه الأسم المكتوب على قلب سيدنا أدم عليه السلام عند خلقه، وقد قام سيدنا سليمان عليه السلام بتسخير الأرض والرياح وسائر المخلوقات، لكن هناك من تداول قصص كثيرة.

    حقيقة أسطورة خاتم سليمان

    تكمن حقيقة أسطورة خاتم سليمان هي هبة قد وهبها الله عز وجل لسيدنا سليمان وفضله على جميع خلقه في ذلك الأمر، وقوة الأسم التي عليه هو أن الإنسان عندما يدعي ربه بهذا الأسم يستجيب له، فأستخدم سيدنا سليمان الخاتم الذي يحوي الأسم في تسخير جميع المخلوقات، ولقد توفي سليمان وأخد معه سر الخاتم ولقد أختفي من ذلك الحين، ولم يتم العثور عليه حتى يومنا هذا، ليصبح لغز يحير العالم منذ عصور.

     

    خاتم سليمان

    اسطورة هود حول خاتم سليمان

    ما ذكره قوم هود منافي للواقع وللحقيقة فهم أشاعوا أنه أعطى إليه الخاتم حتى يحكم الجن والشياطين لذا كان دائما يرتديه ولا يفارق أصبعه ولكن الشيطان كان دائما يحاول إمتلاك هذا الخاتم وحاول أن يسرقه عدة مرات وفشل في هذا، ثم أتى يوم نزع سيدنا سليمان الخاتم من إصبعه وأعطاه لزوجته تحمله معه حتى يدخل إلى الخلاء، فجاءت فرصة الشيطان وتنكر على شكل سيدنا سليمان وطلب من زوجته أن تعطيه إياه، وبالفعل وقعت زوجته في تلك المكيدة وحصل الشيطان عليه.

    وخرج بعدها سيدنا سليمان وعلم ما حدث عندما سألها عليه وهي أجابته بأنها منحته إياه منذ قليل، فعلما أنها مكيدة وقعا بها واستطاع حينها الشيطان أن يسيطر على القصر وأخذ كل شي من سيدنا سليمان وقام بطرده هو وزوجته، لكن الله تعالى كتب على الشيطان أن يفقد الخاتم نهائيا وسقط منه في البحر، ولم تنتهي قصة هود عند هذا بل زعموا أن وقتها سيدنا سليمان كان يعمل صيادا وفي يوم من ما من ضمن الأسماك التي تم اصطيادها منح زوجته سمكة منهم لطهيها.

    فشرعت الزوجة في تنظيفه وفتحته لتجد الخات وتعيده إلى سيدنا سليمان ليستر عرشه وملكه من جديد، وطرد الشيطان وترد القصر وعاد يحكم، وهذه ما هي إلى أسطورة تتناقلها أجيال بني إسرائيل، وهي لم تكن الأسطورة الوحيدة التي قام اليهود بتخيلها بل حرفوا العديد من قصص الأنبياء على هواهم الشخصي وهو ما إلا افتراء على الأنبياء.

    ما هي حقيقة قصة حامل خاتم سليمان

    يوجد حاليا من يدعي أنه يمتلك خاتما عجيبا يشبه البعض بخاتم نبينا سليمان عليه السلام، وهذا الخاتم تم توارثه من جيل إلى جيل وهو يمتلك قوى عجيبة، ولكن لم يعلم حامل الخاتم من أين اتى أجداده به، ويشعر أن الخاتم هو سبب الخير الذي فيه فهو يمتلك ثروة تقدر بحوالي سبعة وعشرون كيلو جرام من الذهب عيار 24 ونفس الكمية من الفضة وهو يرتدي تلك الثروة كزينة في المناسبات والأعياد، وهو ملك جزيرة تقع في المحيط الهادي.

    حقائق وأساطير

    الخاتم الذي يمتلكه من معدن الذهب ويزن حوالي مائة وخمسين جرام عليه حجر الوبال الأزرق يشبه على حد قولهم خاتم سليمان وأن الخاتم هو سر ملكه، تزوج هذا الملك من امرأة واحدة على عكس الشائع فمن يمتلكون الثروة قد يشرعون إلى تعدد الزوجات وأنجب منها أربعة أبناء وهم يعيشون حياة ليست بدائية بل يحبون الألعاب الإلكترونية ويتناولون البيتزا الإيطالية والأمريكية وهو ملك مسلم يحب الحياة ويحب أن يعيشها كما هي ولا يود أن يرتبط يوما بالارتباطات القبلية، ويكمل أن الإسلام أمر بالتوسط في العيش والاستمتاع بالحياة.

    حقيقة أسطورة خاتم سليمان

    يتمكن هذا الملك من رعاية قبيلته ومساعدتهم والذهاب أيضا إلى عمله الحكومي ويراعي تجارته وثروته، وينجح في كل هذا.

    معجزات سيدنا سليمان

    كان سيدنا سليمان يملك أن يأمر الجن بحفر الجبال لاستخراج الأحجار الكريمة، ويغوصون في الأعماق حتى يأتون باللؤلؤ والمرجان، وهذه هبة من الله منحها له بالإضافة إلى منحه سلطة العقاب إذا خالف جن ما أمر ولم يستجيب إلى الامتثال لأوامره.

    سيدنا سليمان كان يستمع أيضا إلى همس النمل، وهناك واقعة شهيرة تثبت هذا الأمر، حيث كان يسير هو وجنوده ممتطين الخيول فسمع همس يأتي من بعيد وهي نملة صغيرة الحجم تخبر معشر جنسها من النمل أن جيش سيدنا سليمان قريب ويجب الدخول إلى مساكنهم حتى لا يتاذوا منه أو من أحد من جنوده، فأمر الجنود بالتوقف وتغير الطريق حتى لا يقضوا بأقدام الخيول على مستعمرة النمل، وسعد بأن الله منحه تلك الهبة وشكره عليها فهو يستطيع معرفة لغة الحيوانات والطيور، وأيضا يأمر الجن فأمرهم بحفر الأبار لإخراج الماء النقي.

    عرش بلقيس ورسالة سليمان

    • ذات مرة ما أنتبه سيدنا سليمان عليه السلام لعدم تواجد الهدهد مع سرب الطيور وقد عرف عن طائر الهدهد أنه من الطيور التي تعرف مكان وجود الماء مما أغضبه هذا، ثم أخبره غراب أنه رآه يطير بإتجاه الجنوب مع هدهد آخر، فقال حينها سيدنا سليمان (لأعذبنه عذابا شديدا أو لأذبحنه أو ليأتيني بدليل قوي يبرر به سبب عصيانه أمري ومخالفة التعليمات)، لكن الوزير شهد للطائر بأنه كان مثال للولاء والطاعة وهو أضعف من مخالفة الأوامر وبالتأكيد هناك سر ما وراء تلك الواقعة.

    The truth of the legend of the seal of Solomon

    • وجاء الهدهد إلى مقر سليمان وتقدم على استحياء وخضوع إلى سليمان فرأه غاضبا منه، ووجه إليه سيدنا سليمان سؤال: أين كنت أيها الهدهد؟ وما السبب وراء مخالفتك إلى أوامري؟ وتركك مكانك بدون إذن مني؟
    • فقام طائر الهدهد بقص القصة كاملة على سيدنا سليمان وهي أنه يوجد إمراة تدعى بلقيس صاحبة مملكة سبأ، وقد رأى أنها وقومها يعبدون الشمس، وأن اللؤلؤة المفقودة التي فقدها الجن من قبل تقبع عندهم، وأشار سليمان إلى الهدهد أنه سيرسله بكتاب وينتظر ما سوف يكون رد فعل اميرة سبأ.
    حامل خاتم سليمان
    • قرأت الملكة مكتوب سيدنا سليمان الذي أمرها فيه بالامتثال إلى الله، فجمعت الوزراء وأكابر قومها وعرضت عليهم الأمر، لكنهم رفضوا هذا وأمروا بقتل سيدنا سليمان، لكن مملكة سبأ علمت أن صاحب الكتاب يملك قوى لم يملكها غيره فكان لها رأي مختلف، وهو إرسال هدية تستعطف بها سيدنا سليما، وحتى تختبر قوته الحقيقة وقوة جنوده من خلالها وأمرت بأن يحملها أقوى الرجال.
    • وحينها علم النبي سليمان بقدومها فأمر بتشييد قصر لإستضافتها، ولم يكتفي سيدنا سليمان بهذا بل أرادها أن ترى قوته ففكر بأن يجلب عرشها الذي هي أمرت بتشديد الحراسة عليه وأمرت بأوصاد الأبواب، فأمر النبي بجلب العرش وتطوع جن لفعل هذا وأنه سيأتيه به في أقرب وقت، وقال أخر أنه سيأتي به أسرع، وبالفعل أتى العرش وأمر بتغير بعض معالمه ليختبر الأميرة، وعندما رأته تخيل إليها أنه هو، وشكت في حقيقة الأمر لأنها تركته مؤمنا محروسا على بعد مسافة كبيرة ولكنها في النهاية تعرفت عليه وتبرأت مما تعبد عندما علمت بصدق نبوة سيدنا سليمان عليه السلام.

    تابعوا

    قصة هدهد نبي الله سليمان

    بالصور .. فتاة لم تغسل شعرها ل20 عاما والنتيجة تبهر العالم 

    بالصور .. فتاة لم تغسل شعرها ل20 عاما والنتيجة تبهر العالم

    حقيقة أسطورة خاتم سليمان


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة