تمارين ووصفات للقضاء علي ترهلات الفخذ في شهر واحد

الفخذ

تمارين ووصفات للقضاء علي ترهلات الفخذ في شهر واحد
تمارين ووصفات للقضاء علي ترهلات الفخذ في شهر واحد

الفخذ من اكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون وتظهر فيها السمنة بشكل مبالغ فيهن الامر المزعج لبعض الفتيات والنساء، لأنه حين تمتلئ تلك المنطقة بالدهون تصبح مترهلة بل وانها تعمل علي فرض موديل معين من الملابس علي الإنسان حتي لا يشعر بالحرج بين من يحيطون فيه لمنع حدوث انخفاض في الثقة في النفس.

 

نصائح للتخلص من دهون الفخذ بشكل سريع

تمارين ووصفات للقضاء علي ترهلات الفخذ في شهر واحد
تمارين ووصفات للقضاء علي ترهلات الفخذ في شهر واحد

• إتباع نظام غذائي متكامل ومتنوع يحتوي علي كل العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ولكنه قليل الكربوهيدرات والسكريات للمساعدة علي تكسير الدهون في الجسم.

• الإنتظام علي عمل تمارين شد ترهلات الفخذ بانتظام علي الأقل ثلاثة مرات في الأسبوع.
• الحركة والمشي من اهم النصائح للتخلص من ترهلات الفخذ في وقت قياسي.
• شرب كميات كبيرة من الماء يوميا حيث ينصح الأطباء بشرب حوالي 3 لتر من الماء يوميا للمساعدة علي رفع معدل الحرق في الجسم.
• يمكن تسريع عملية التخلص من دهون منطقة الفخذ عن طريق المداومة علي بعض الوصفات الطبيعية من الأعشاب والزيوت لإعادة شد هذه المنطقة مرة اخرى والتخلص من الجلد المترهل.

إذا تم تتبع كل النصائح وعمل التمارين وغيرها من الأنظمة الصحية يمكن التخلص من دهون منطقة في الفخذ في أقل شهر تقريبا.

تمارين مهمة لشد منطقة الفخذ

تمارين ووصفات للقضاء علي ترهلات الفخذ في شهر واحد
تمارين ووصفات للقضاء علي ترهلات الفخذ في شهر واحد

• التمرين الأول

 

في هذا التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم مع فرد الذراعين إلي الامام وفتح القدمين علي ان تكون المسافة بينهم حوالي 50 سنتي متر، بعد ذلك يبدأ الشخص بثني الركبتين و النزول حتي يكون مستوى الأرداف متساوي مع الركتين والثبات لعدة ثوان ثم الوقوف مرة أخرى يعاد التمرين من 10 غلي 20 مرة في اليوم للحصول علي النتائج المطلوبة بشكل أسرع.

 

• التمرين الثاني

 

في هذا التمرين يجب أن يكون الشخص نائم علي ظهره علي الأرض، بعد ذلك يضع اليدين تحت الرأس، من ثم يبدأ برفع القدمين إلي الأعلي علي ان يكون جسمه يشكل زاوية مستقيم 90 درجة، بعد ذلك يبدأ بتحريك قدمه بشكل داشري يشابه حركة قيادة الدراجة، علي أن يكون القدم اليسرى إلي الأعلى واليمني إلي أسفل والتبديل بينهم ويستمر في عمل هذا التمرين لمدة 10 غلي 15 دقيقة بشكل متواصل، هو حتي إحساس أن هذلة الفخذ تشد وتؤلم بشكل خفيف.

 

• التمرين الثالث

في هذا التمرين يجب ان يتخذ الإنسان وضع الحبو للأطفال علي ان يكون واقف علي كفين اليد والركبتين، من ثم يبدأ بثني قدمه اليسرى لتصل الركبة عند القفص الصدري ثم يفردها لتكون مفرودة تماما أي تشكل خط مستقيم مع الجسم، ويكرر العملية من 10 إلي 20 مرة من ثم يتم التبديل بين القدمين ويعاد التمرين.

• التمرين الرابع

يتخذ الشخص نفس وضعية التمرين السابقة وهي وضعية الحبو ويبدأ في رفع القدم اليمني إلي الخلف لتتخذ شكل خط مستقيم مع الجسم، بعد ذلك يبدأ الإنسان في تحريك قدميه بشكل دائري لمدة 30 ثانية من ثم يتم التبديل وإعادة التمرين مع القدم الأخرى.

• التمرين الخامس

المشي من أفضل الطرق التي تساعد علي شد الترهلات وإزالة الدهون المتراكمة بل وانه يعمل علي تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الدهون المتكتلة في منطقة الفخذ والأرداف وأسفل البطن، لذلك أحرص دائما علي المشي لمدة نصف ساعة بشكل يومي للمحافظة علي الشكل العام للجسم وحماية الجسم من الأمراض، وتقوية العضلات.

• التمرين السادس

صعود وهبوط الدرج من افضل التمارين التي يمكن ممارستها للتخلص من الدهون المتراكمة خصوصا في منطقة الفخذين، يمكن التخلي عن المصعد وصعود وهبوط الدرج بشكل طبيعي يوميا، حيث تعمل تلك العادة الصحية علي تقوية عضلات الفخذ وتكسير الدهون المتكتلة والتخلص منها نهائي.

 

ملحوظة عند عمل كل تلك التمارين للمرات الأولى قد يشعر الإنسان بآلم واوجاع في منطقة الفخذ وإحساس مقارب للشد فهذا طبيعي يمكن تفادي ذلك والتقليل من كل تلك الأوجاع إذا تم عمل تمارين خفيفة للتحمية قبل عمل التمارين الأساسية، وهذا الشعور طبيعي في المرات الأولى فقط ولكن بعد عدة أيام لن يشعر الإنسان بتلك الأوجاع.

وصفات طبيعية للتخلص من ترهلات الفخذ

تمارين ووصفات للقضاء علي ترهلات الفخذ في شهر واحد
تمارين ووصفات للقضاء علي ترهلات الفخذ في شهر واحد

 

• الوصفة الأولى

في وعاء يتم خلط أربعة ملاعق من الكركم الأصفر مع مثلهما من عصير الليمون الطازج والقليل من ماء الورد، كل تلك المكونات تحتوي علي عناصر غذائية ومضادات الاكسدة التي تساهم في شد الجلد والتخلص من الخطوط الدقيقة والبيضاء وكذلك تكسير الدهون المتراكمة، يتم تدليك الفخذ بتلك الوصفة مع لف الفخذين بالنايلون جيدا وإرتداء ملابس ضيقة والإنتظام لمدة أربعة ساعات قبل غسل المنطقة بالماء البارد والصابون، للحصول علي أفضل النتائج يجب تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعيا ولمدة شهر.

• الوصفة الثانية

يطلق عليها وصفة الزيوت الخارقة التي تعمل كمنتج تخسيس موضعي، وهي عبارة عن كميات متساوية من زيت القرفة وزيت الجنزبيل وزيت الزيتون وزيت الحلبة وزيت اليانسون، كل تلك الزيوت يتم وضعها علي النار لعدة ثواني حتي تصبح دافئة فقط ويتم تدليم الفخذين بهذا المزيج الخارق مع لف المنطقة بالنايلون وإرتداء الملابش الضيقة والإنتظام لمدة 4 ساعات قبل غسل المنطقة بالماء البارد، يفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول علي أفضل النتائج.

• الوصفة الثالثة

 

في وعاء عميق يتم وضع نصف كوب من مسحوق قشور الرمان مع نفس الكمية من زيت الزيتون ويتم خلطها جيدا حتي يصبح المزيج متناسق ويكتسب بعض السماكة مثل العجين، بعد ذلك يتم فرد الخلطة علي الفخذين مع لفها بالنايلون وإرتداء الملابس الضيقة مثل الوصفات السابقة، وتترك لمدة 6 ساعات قبل غسلها بالماء البارد، يفضل تكرار الوصفة من مرتين إلي ثلاثة يوميا.

للحصول علي مسحوق قشور الرمان، يتم إحضار كمية مناسبة من قشور الرمان وتركها في الشمس أو في الفرن الغاز حتي تنشف تماما وتتطايركل السوائل بها، بعد ذلك يتم وضعها في الكبة الكهربائية لسحقها وتحويلها إلي بودر، يمكن إستعمالها للشعر والبشرة والجسم كله فهي تحتوي علي مجموعة متكاملة من الفيتامينات والعناصر الغذائية وكذلك مضادات الأكسدة.

• الوصفة الرابعة

في وعاء عميق يتم وضع عدد من ملاعق الشبه البيضاء المعروفة بقدرتها علي شد الترهلات وإعادة الجلد مشدود مرة أخرى، مع كمية مناسبة من زيت الزيوت ويتم الخلط جيدا حتي يصبح المزيج مثل العجين المتماسك من ثم يتم إضافة ملعقة واحدة من ماء الورد لإعطاء الجلد نعومة ونضارة، بعد ذلك يتم وضع الخلطة التي سبق وحضرناها علي الفخذين مع لفه بنفس الطريقة السابقة والغنتظار لمدة 6 ساعات قبل غسلها بالماء البارد.

 

• الوصفة الخامسة

في وعاء عميق يتم وضع كمية من الزنجبيل البودر مع كمية مماثلة من القرفة البودر، ويتم خلطها مع قليل من زيت الزيتون حتي تصبح الوصفة سميكة بعض الشئ، يتم وضع المزيج علي الفخذين مع التدليك بشكل دائري بعد ذلك يتم لفه بالنايلون والإنتظام لمدة ثلاثة ساعات فقط قبل غسله بالماء البارد والصابون، يفضل تكرار الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع.

الجدير بالذكر انه يجب عمل اختبار للقرفة والزنجبيل قبل وضعه علي الفخذ عن طريق وضع القليل منه علي ظهر اليد والإنتظار قليلا وإذا تم ملاحظة إحمرار يفضل الإبتعاد عن تلك الوصفة.

زر الذهاب إلى الأعلى