شد الذراعين - مجلة رجيم

شد الذراعين

شد الذراعين

محتويات

    إن القيام بالعمل على شد الذراعين والترهلات المتواجدة بالجزء العلوى من الجسم من الأمور الصعبة والشاقة على الأشخاص الذين يريدون القيام به، بل توجد العديد من الطرق والخطوات التي من خلالها يتم القيام بهذا الأمر، ومن خلال المقال سوف نعرض أفضل وأهم الطرق المتبعة فيما يخص شد الذراعين وكيفية ممارستها حتى تصل إلى الهدف المطلوب.

    شد الذراعين

    شد الذراعين

    هناك عدة طرق لشد الذراعين سنتعرف عليها تفصيلياً :-

    شد الذراعين بالفيزر

    يتم العمل على القيام بشد الترهلات المتواجدة بالذراعين بدون تدخل جراحي خلال إتباع تلك الطريقة الفعالة والمجربة لدى العديد من مستخدميها، عن طريق الفيزر أو مسمى آخر الموجات فوق الصوتية.

    حيث من خلال تلك الموجات يتم العمل على تفتيت الدهون المتواجدة أسفل الذراعين والتخلص أيضاً من الدهون الموضعية، والإبتعاد بأقل قدراً عن عدم التدخل الجراحي، والفترة الخاصة بالشفاء قصيرة جداً ويتم القيام بتلك الإجراء خلال ساعة واحدة.

    طريقة العمل على شد الذراعين بدون جراحة عن طريق الفيزر

    • يتم القيام بتلك الإجراء تحت تأثير تخدير موضعى فى أغلب الأحيان، ويمكن القيام به فى المستشفى أو في المركز الخاص بالطبيب الذى يقوم به، حيث يحتاج أقل قدر من التدخل الجراحي.
    • بعد قيام الطبيب بالعمل على تخدير الذراعين، يبدأ الطبيب بالقيام بعمل شقوق صغيرة أسفل ذراعين المريض، لا تتعدى تلك الشقوق ملليمترات، ثم يقوم بالحقن داخلها محلول ملحى معقم يساعد على تمدد الدهون ومن ثم تتضخم وتذوب بسرعة من خلال موجات الفيزر فوق الصوتية.
    • يتم القيام بتلك الإجراء لما تتميز به الموجات فوق الصوتية أو الفيزر بالخاصية الخاصة بها وهى الإهتزاز، التى تعمل على تحريك الدهون برفق، حيث تتحول الدهون إلى سائل يسهل التمكن من شفطه، تعمل الموجات الفوق الصوتية على إصدار درجة حرارة معينة.
    • يتم العمل على توزيعها على الذراعين باعتدال، مما يؤدي إلى تحفيز الجلد على إنتاج ألياف الكولاجين، ومن ثم يتحسن الجلد والمرونة الخاصة به ويصبح مشدوداً وقوياً، ويتحسن المظهر الخاص بالجلد مع الوقت ،ولا يحتاج الأمر للعديد من الجلسات للقيام به إلا في حالة الترهلات الشديدة.

    شد الذراعين بالليزر

    • يتم إتباع تلك العملية من قبل الكثير من الأشخاص المصابين بالترهلات المتواجدة أسفل الذراعين ويواجهون صعوبة فى إتباع الطرق العادية للقضاء على تلك الترهلات.
    • حيث من خلال القيام بتلك العملية يتم القضاء على الترهلات عن طريق إستخدام الليزر البارد، إذ يعمل على تكسير الدهون، ومن ثم يعمل الجسم على التخلص منها بطريقة طبيعية عن طريق العرق أو الكبد.
    • من خلال القيام بإجراء الليزر يمكن ملاحظة النتائج بعد أيام قليلة من القيام به، ويستطيع الجسم التخلص من الدهون بنسبة 20% إلى 80% فى مدة تتراوح بين شهر إلى أربعة أشهر فى المنطقة التى تم فيها القيام بهذا الإجراء.
    • ويجب لفت الإنتباه أنه بعد القيام بهذا الإجراء يتمكن المريض من مباشرة الأنشطة العادية فور القيام به، حيث لا يتم التدخل الجراحى نهائياً ولا تتم حدوث أى شقوق فى الجسم.

    الطريقة التى يقوم بها الطبيب بالعمل على شد الذراعين بالليزر

    • يقوم الطبيب بوضع مادة من الجل أسفل الذراعين فى المنطقة التى يريد المريض التخلص من الدهون المتواجدة بها، ويبدأ بتحريك جهاز الدهون على البشرة مباشرة، ويشعر المريض فى أغلب الأحيان ببعض الشد أثناء القيام بالإجراء.
    • ثم يتم العمل على تدليك الذراعين بطريقة جيدة لفك الأنسجة العميقة بالذراعين وتهيئة الجسم على إمتصاص الدهون، أيضاً يكون التدليك غير مريح للمريض لكن لا ينتج عنه أى ألم.

    شد الذراعين جراحياً

    الهدف من القيام بتلك العملية هو التخلص من الدهون المتراكمة أسفل الذراعين وإزالة الجلد الزائد أيضا، والتى تتراكم نتيجة عن التقدم فى العمر أو عن فقدان نسبة كبيرة من الوزن فى وقت قصير وغيرها لكثير من العوامل، التي تؤدي على وجود ترهلات الذراعين.

    ولا ينصح بها الطبيب مرضاه للقيام بها، لعدم وجود أمر حتمي للقيام بها، لكن من يريدون القيام بها هم المرضى لتعزيز الثقة بالنفس وأن يكونوا في مظهر جيد.

    المسار والمجرى الخاص بالعملية

    • يتم القيام بتعقيم الذراعين والكتفين معاً، ومن ثم يتم إحداث عدد من الشقوق الصغيرة فى الجزء الخلفي من الذراع، ويتم إحداث تلك الشقوق فى عدة أماكن مختلفة من المنطقة الخاصة بالمفصل إلى حدود الإبط، يمر شق تلك الفتحة عبر الجلد مراراً الطبقات الداخلية للجلد.
    • بعدها يبدأ الجراح فى إزالة الأنسجة الزائدة والدهون الزائدة تحت الجلد والجلد الزائد أيضاً، ولكن فى العادة لا يقوم الجراح بإزالة كميات كبيرة، بل يعمل على إزالة الكميات الكافية التى تجعل الذراع متناسب وأقل ترهلاً.
    • وأخيراً يتم شد الجلد والقيام بخياطة الشقوق، التى من خلالها يتم إزالة تلك الدهون والأنسجة الزائدة، لكن يستخدم الطبيب غرزاً خاصة، ويتم القيام بتلك العملية فى خلال ساعتين.

    شد الذراعين في أسبوع

    إن ممارسة التمارين الرياضية أمر مهم وصحي للغاية للجميع، ومن خلال ممارستها يتمتع الجسم بدرجة من الرشاقة عالية ومن التناسق أيضا، ولكن فى هذا السياق سوف نوضح أهمية ممارسة الرياضة، للعمل على شد الذراعين والتخلص من الترهلات المتواجدة بها فى خلال أسبوع.

    التمارين التى يجب إتباعها لشد الذراعين فى أسبوع والتخلص من الترهلات المتواجدة بها :-

    تمرين الدمبل

    نبدأ القيام بتمرين الدمبل من خلال رفع الدمبل، ويمكن العمل على استبدالها بزجاجتين ممتلئين بالمياه، ثم نقوم بثنى الذراعين حتى الوصول بمستوى الكتفين، ومن ثم نقوم برفع الذراعين إلى أعلى مع القيام بالشد لبضع ثواني معدودة.

    ثم الرجوع والعودة إلى الوضع الأول، وينصح بالعمل على تكرار هذا التمرين لأكثر من ثماني مرات على الأقل فى بداية القيام به، مع ملاحظة عدم إرهاق العضلات في البداية.

    تمرين الزاوية القائمة

    نبدأ بممارسة هذا التمرين بإستخدام كرة القدم الرياضية، من خلال وضع الجزء العلوي الخاص بالجسم على الكرة الرياضية، بحيث أن يكون النظر موجها السقف مباشرة، مع الإنتباه أن يكون الجسم موازى للأرض وأن الساقين تشكل زاوية قائمة على الأرض.

    ومن ثم يتم العمل على الإمساك بكرة صغيرة ثم نرفع الذراعين ونقوم بشدها إلى أعلى حتى تكون في وضعية موازية مع الساق، وبعدها نشد إلى الخلف بأقصى درجة ممكنة مع ملاحظة عدم رخيه، ثم القيام بتكرار التمرين من 10 إلى 15 مرات يومياً.

    تمرين شد العقلة

    ممارسة هذا التمرين تعد من أكثر التمارين إفادة لشد الترهلات المتواجدة فى الذراعين بطريقة مميزة وفعالة، كما أن ممارسة هذا التمرين تعمل على تقوية جميع عضلات الجسم فى أقصر وقت.

    ومن ثم يتم العمل على تطبيق التمرين من خلال القيام بتثبيت اليدين على الجسم الخاص بالعقلة، ثم نقوم برفع الجسم إلى أعلى حتى تصل الدقن إلى الحافة الخاصة بالعقلة، وبعدها نقوم بالنزول وينصح بالعمل على تكرار هذا التمرين 20 مرة فى بداية الأمر، والعمل على ممارسته يوميا وبانتظام.

    التمرين الخاص بالعضلة الأمامية

    هذا التمرين هام للعضلات الأمامية للذراعين، حيث نقوم بالعمل على الوقوف بشكل مستقيم، ومن ثم نبدأ بحمل الوزن المناسب، ثم نقوم بثنى الركبتين إلى الأمام قليلا ،وبعدها نقوم برفع الذراعين إلى الأعلى، في الإتجاه الخاص بالكتفين، ثم نقوم بتنزيلها إلى الأسفل، مع ملاحظة العمل على تكرار التمرين أكثر من 25 مرة يومياً.

    شد الذراعين بالخيوط

    شد الذراعين

    يعد العمل على شد الذراعين بالخيوط أمر سهل للغاية دون التدخل الجراحى للمريض، حيث أن تلك الخيوط هى نوع من الخيوط التي تم العمل على تصنيعها من مادة البولي برولين، وهذه المادة بلاستيكية.

    حيث يتراوح قطر هذه الخيوط ما بين ال 1 مليمتر إلى الأدق من ذلك، وتتميز هذه الخيوط أنها لا تذوب مع الوقت، ولا ينتج عنها أى تفاعل مع الجسم، وبالتالي أصبحت مقصد للإستخدام من قبل العديد من الأطباء، لأنه لا يحدث عنها أى إلتهابات وتفاعلات مع الجسم.

    شد الذراعين

    أنواع الخيوط المستخدمة لشد الذراعين

    • خيط الريشة  APTOS.
    • الخيوط المعقودة.
    • الخيوط المعقودة المخروطية.
    • الخيوط الذهبية.

    شد الذراعين


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة